أكد النائب في مجلس النواب اللبناني جهاد الصمد أن الخروقات الإسرائيلية للقرار 1701 تجاوزت 35 ألف خرق. 

جاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء اللبناني عقب لقاء عبد الصمد مع رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي، 
وقال في تصريحات له أيضا: “إن تصوير الحرب المفتوحة على ‎لبنان بأنه صراع بين العدو الإسرائيلي وحزب الله هو خطأ كبير وجربمة بحق لبنان واللبنانيين، فإسرائيل هي عدو لكل اللبنانيين وليست عدوا لفئة منهم، وهذه المقولة هي كلام باطل يراد به باطل”.

 

وبين أن مناطق أهالي السنة التي تضررت في الحرب التي تشنها إسرائيل على لبنان بلغت أكثر من 10 قرى سنية  تدمرت في الجنوب وفيها أكثر من 20 الف نسمة، وهناك أكثر من 20 قرية سنية تضررت بشكل كبير في الجنوب والبقاع ويزيد عدد سكانها على 30 ألف نسمة، وكلهم من السنة ونزحوا إلى مناطق أخرى.

وأضاف: “أما الضاحية الجنوبية  التي يبلغ عدد سكانها تقريبا نحو 850 ألف نسمة، فهناك نحو 100 ألف سني يقطنون فيها تم تهجيرهم أيضا، فمن أصل 1,300,000 ألف من النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية، هناك 300 ألف سني، وأتأسف لأني أتكلم وفق هذا المنطق، لأن  البعض يصور بأن الحرب هي بين إسرائيل وحزب الله، وهذه مقولة ساقطة، وهذا ما يجب التنبه له”.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان مجلس النواب مجلس الوزراء رئيس الحكومة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الصول: مجلس النواب يترقب جلسة حاسمة بشأن قائمة المرشحين للمصرف المركزي

قال عضو مجلس النواب علي الصول إن القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة المصرف المركزي قد أُحيلت إلى مجلس النواب، مع استمرار النقاشات حول قبول أو رفض بعض الأسماء المدرجة فيها.

وأوضح الصول في تصريحات نقلتها الرائد أن معايير الاختيار تعتمد على الخبرة والكفاءة، سواء للمحافظ أو نائبه، لضمان تشكيل مجلس إدارة فعال.

ومن المقرر عقد جلسة يوم الاثنين المقبل لمناقشة واعتماد القائمة، مع إمكانية رفض بعض المرشحين. وأكد الصول أن مجلس النواب سيرفض بشكل كامل أي مرشحين تابعين لحكومة الدبيبة أو المجلس الرئاسي.

وأشار الصول إلى أن هدف مجلس النواب من هذه التحركات هو رفع المعاناة عن المواطن الليبي، وتحسين مستوى المعيشة، وإنعاش الاقتصاد الوطني. كما شدد على أن قرار خفض الضريبة على الدولار إلى 20%، والذي تم اتخاذه بتشريع من مجلس النواب، سيظل ساريًا، مشيرًا إلى أنه ساهم في دعم قيمة الدينار الليبي.

وفيما يتعلق بسعر الصرف، أكد الصول أن السوق السوداء تشهد استقرارًا حاليًا، مع توقعات بانخفاض سعر الدولار خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «يونيفيل»: ليس لدينا أي نية للانسحاب من الجنوب اللبناني
  • بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة تقدم شكوى لمجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية
  • بعثة #لبنان لدى الأمم المتحدة تقدم شكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية
  • بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.. شكوى لبنانية جديدة إلى مجلس الأمن
  • الصول: مجلس النواب يترقب جلسة حاسمة بشأن قائمة المرشحين للمصرف المركزي
  • الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان
  • ميقاتي: الحكومة اتخذت قرارا بإرسال الجيش اللبناني إلى الجنوب
  • بري: لم أجد لدى بلينكن رغبة بوقف الحرب في لبنان
  • أرقام رسمية لبنانية: 51 شهيدا و174 مصابا في الغارات الإسرائيلية خلال 24 ساعة