عرضت القيادة العامة لشرطة دبي في معرض “جيتكس جلوبال 2024″ الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، خدماتها المُتنوعة الهادفة إلى تعزيز الأمن والامان في المجتمع.
وعرضت شرطة دبي، منصتها للطائرات دون طيار ” الدرون بوكس” الذي يعتبر أحد مشاريعها الاستراتيجية الداعمة لمختلف العمليات الشرطية والأمنية، ويعد من أحدث التقنيات الأمنية وأكثرها تقدماً في مجال تعزيز الأمن والامان في المجتمع.


وتساهم منظومة عمل منصات “الدرون بوكس” في تعزيز الاستجابة السريعة للبلاغات الطارئة في شرطة دبي من خلال سرعة الوصول إلى مواقع الحوادث، وتزويد مركز القيادة والسيطرة بالمعلومات والبيانات التي من شأنها أن تدعم تقليل زمن الاستجابة المرورية والجنائية.
وتعد شرطة دبي من أوائل الجهات الشرطية حول العالم التي أسست وأطلقت منظومة ذكية ومُتقدمة في مجال الطائرات بدون طيار لدعم العمليات الشرطية والأمنية حيث توفر تمتلك المنظومة العديد من المنصات الذكية في مختلف مناطق الإمارة، تنطلق منها الطائرات بدون طيار عند ورود بلاغات إلى مركز القيادة والسيطرة.
منصة الجرائم الإلكترونية
كما عرضت شرطة دبي، منصة “ecrime” المتوافرة على الشبكة العنكبوتية للجمهور، والخاصة بتلقي بلاغات أفراد المجتمع المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسة وسهلة، من خلال العنوان الإلكتروني www.ecrime.ae.
وتستقبل المنصة البلاغات والشكاوى الإلكترونية، والتي تشمل: الابتزاز الإلكتروني، الاختراق الإلكتروني، التحويلات المالية، والبطاقة الائتمانية وغيرها.
التطبيق الذكي
كما وعرضت شرطة دبي عبر منصتها لزوار المعرض، الخدمات المتنوعة التي توفرها القيادة العامة لشرطة دبي عبر تطبيقها الذكي والتي تساهم في تعزيز الأمن والأمان، كخدمة “عين الشرطة” والاستغاثة” SOS” إلى جانب الخدمات المرورية مثل “الإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة”، وخدمة الإبلاغ عن “الحوادث المرورية والحوادث المجهولة”، إضافة إلى العديد من الخدمات المجتمعية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تعزیز الأمن شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال جيتكس

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، "دورية المستقبل ذاتية القيادة" خلال فعاليات معرض جيتكس العالمي 2024، بالتعاون مع مجلس الأنظمة الذكية ذاتية الحركة في أبوظبي، وفي إطار استراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي لتعزيز الأمن والأمان وأمن الطرق.

وأكدت شرطة أبوظبي أن الدورية مخصصة للمناطق السكنية والمناطق الوعرة، وتتيح تعزيز التغطية الأمنية من خلال قدرتها على القيادة الذاتية والشحن الكهربائي "من المركبة إلى الحمولة" ودعم الشحن الخارجي للمعدات والمركبات، وطائرات الاستطلاع من دون طيار، المحمولة ضمن صندوق طائرة من دون طيار مدمج بمركبة الدورية.

وتستخدم الدورية في الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها، مع قدرات الملاحة الذاتية على الطرق الوعرة بكفاءة عالية تناسب بيئة إمارة أبوظبي، حيث تمتاز طائرتها بقدرتها على التواصل اللاسلكي مباشرة مع الدورية بعد إقلاعها، فضلاً عن أن سيارة الدورية قابلة لإعادة التصميم بالكامل لتواكب احتياجات المستخدم، وهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى ستة أشخاص مع معدات إضافية.

أخبار ذات صلة الرئيس التنفيذي للشركة لـ «الاتحاد»: 5 ملايين مشترك بخدمات الجيل الخامس في «إي آند الإمارات» ابن طوق: الإمارات نجحت في تهيئة بيئة محفزة للابتكار

وذكرت شرطة أبوظبي أن الدورية تدعم الحوسبة السحابية في المركبة، وتخزين الصوت والبيانات والفيديو، وهي مزودة بقمرة قيادية رقمية لتعزيز تجربة المستخدم وزيادة السلامة.

 وتمتاز دورية شرطة أبوظبي المستقبلية ذاتية القيادة باعتمادها على أحدث نماذج التقنيات الذكية والذكاء الاصطناعي التوليدي والرؤية الحاسوبية لمعالجة الصوت والبيانات ومقاطع الفيديو، ورصد السلوكيات الإجرامية بتقنيات متطورة، والتعرف على الوجوه، وقراءة أرقام السيارات، ويتيح نظامها إمكانية التشخيص والصيانة وإدارة الأسطول عن بعد.

ومن مزايا مركبة الدورية أيضاً أنها مصممة لعبور المياه دون التعرض للتلف أو فقدان وظائفها، وهي قادرة على السير ببصمة صوتية منخفضة عند التشغيل في الوضع الكهربائي، حيث تعمل بمحرك هجين يعتمد على الوقود أو البطارية، ما يتيح دعم العمليات الصامتة والمهام السرية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تعزيز التعاون مع بريطانيا لتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة وزيادة الإنتاجية
  • قائد عام ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ يزور جيتكس ‏2024
  • 219 وفاة نتيجة حوادث الدهس في 2023
  • شرطة دبي تُطلق حملات توعوية لتعزيز السلامة المرورية
  • الإمارات تبرز أهمية الزراعة المنزلية لتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال "جيتكس"
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال جيتكس
  • أمين صندوق الخماسي الحديث: بعثنا رسالة لدول العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان
  • التوعية المرورية الرقمية تسهم في تعزيز أمن الطرق