موقع 24:
2024-10-17@13:26:33 GMT

صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي

لا تتنعّم جميع الحيوانات الأليفة في الصين بالدلال والاهتمام من خلال تربيتها داخل المنازل فقط، إذ يرسلها أصحابها إلى العمل داخل المقاهي لخوض "تجربة مختلفة".

ومن أبرز الأمثلة مالكة كلب يدعى "أوكي" عمره عامان، وأرسلته للعمل في مقهى بمقاطعة فوتشو جنوب شرق الصين. وتحدثت عن تجربتها في حديث لشبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وشبّهت طالبة الدكتوراه شيويه (27 عاماً) شعور إرسال كلبها إلى المقهى في اليوم الأول بشعور بالأم التي ترسل ولدها إلى المدرسة في أول يوم دراسي، ودفعتها العديد من الأسباب إلى خوض "تجربة مختلفة".

توفير المال

عزت شيويه خطوتها بترك الكلب في وظيفة بدوام جزئي، إلى أنها تضطر أحياناً لتركه في عطلات نهاية الأسبوع، لذلك فإنّ كلبها سيكون سعيداً مع أقرانه من الكلاب ولن يشعر بالوحدة.

ويعتبر توفير المال السبب الثاني، لأنها لأنها لو تركته في المنزل خلال سفرها، سيتعين عليهما البحث عن جليس له.

كما ستضطر إلى تشغيل مكيف الهواء طوال الوقت الأمر، لأن الصيف في فوتشو قاسٍ جداً، ما يضطرها إلى دفع مبالغ مالية كبيرة ثمناً للكهرباء، فيما في المقهى يعمل ويلعب وتحصل على مال من عمله أيضاً.

رسوم أو طلب مشروبات

رغم أن فكرة شيويه تبدو غير تقليدية، لكنها في الحقيقة أصبحت اتجاهاً متزايداً في الصين يطلق عليه "Zhengmaotiaoqian" باللغة الصينية، وتترجم إلى "كسب أموال الوجبات الخفيفة".

تنبع العبارة من فكرة أن الحيوانات الأليفة تعمل فعلياً – إما بدوام جزئي أو بدوام كامل – في مقاهي القطط والكلاب ثم تعود إلى المنزل مساءً، تماماً مثل حياة البشر.

في الأشهر الأخيرة، قام أصحاب المقاهي وأصحاب الحيوانات الأليفة بنشر إعلانات توظيف عبر عرض السير الذاتية على موقع Xiaohongshu، وهو ما يشبه إلى حد كبير "النسخة الصينية من حساب إنستغرام".

ومن بين هذه الإعلانات منشوراً كتبه أحد أصحاب المقاهي في الصين عبر الموقع نفسه تحت عنوان "مطلوب موظفين من القطط!"، مستعرضاً مميزات العمل بالقول: "نحن نبحث عن قطط صحية وذات مزاج جيد، نقدم وجبة خفيفة يومياً، وخصم 30% لأصدقاء مالك الحيوانات الأليفة!".

تعتبر مقاهي الحيوانات الأليفة تجارة كبيرة ومربحة في الصين، حيث يتفاعل الزوّار مع الحيوانات التي تجوب المتجر، مما يسمح لأصحاب المكان بتحصيل رسوم أكبر مقابل هذه التجربة.

وعادة ما يدفع العملاء الذين يزورون مقاهي القطط والكلاب في الصين رسوم دخول تتراوح بين 4 و8.5 دولارات للشخص الواحد، أو يطلبون ببساطة فنجاناً من القهوة.



وبحسب الشبكة الأمريكية، تضم الصين أكثر من 4000 شركة توظف قططاً وكلاباً منذ العام الماضي.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غرائب الحیوانات الألیفة فی الصین

إقرأ أيضاً:

آية سماحة عن تعذيب الحيوانات في كلية طب البطري بجامعة القاهرة: مين مسؤول عن العنف ده

حرصت الفنانة آية سماحة على توجيه رسالة إستغاثة للمسئولين عن جامعة القاهرة والتعليم العالي في مصر، بسبب ما رأته تعذيبا للحيوانات في كلية طب بيطري، وذلك عبر صفحتها الشخصية موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

 

كتبت آية سماحة على صفحتها الشخصية: "كلية طب بيطري جامعة القاهرة بتغذب الحيوانات، والصور بشعة أنا مش قادرة أنزلها مين مسؤول عن العنف والتعذيب دة! حرام عليكم !!!!".

أبطال مسلسل عمر أفندي 

 

ويذكر أن شاركت الفنانة أيه سماحة مؤخرا في مسلسل “عمر أفندي” التي حقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه، وهو من بطولة كلا من الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.

أحداث مسلسل عمر أفندي

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر عيوب الحيوانات المنوية لدى الأب على صحة الأم والطفل؟
  • في الصين..حيوانات أليفة تذهب للعمل وتتقاضى أجرا
  • ما تأثير عيوب الحيوانات المنوية للأب على صحة الأم والطفل؟
  • آية سماحة عن تعذيب الحيوانات في كلية طب البطري بجامعة القاهرة: مين مسؤول عن العنف ده
  • الصين تؤكد استعدادها للعمل مع الجميع على حظر وتدمير جميع الأسلحة النووية في العالم
  • ساعة الصفر تقترب والحوثيون يرسلون تعزيزات كبيرة إلى الحديدة في خطوة استباقية وسط تصاعد التوترات
  • مقاهي اربيل تمتلئ بالجماهير الرياضية لتشجيع المنتخب العراقي (صور)
  • ضمن احتفالهم بانتصارات أكتوبر.. العاملون بالبترول يرسلون برقية تأييد للرئيس السيسي
  • فيتش: نمو الصين وفيتنام وكوريا الجنوبية قد يتراجع 1% إذا فاز ترامب بالرئاسة الأميركية