فى اجتماع موسع ضم أعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية وممثل هيئة الاستثمار ورئيس جمعية المستثمرين، ناقش اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، سبل الارتقاء بمنظومة العمل داخل المنطقة الصناعية، بهدف تهيئة بيئة عمل ملائمة لزيادة وجودة الإنتاج، واستعراض خطط رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمستثمرين، وذلك ضمن جهود المحافظة لتعزيز التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

في مستهل الاجتماع، أكد اللواء كدوانى انتهاء مشكلة الكهرباء، وأن المصانع العاملة بالمنطقة الصناعية لن تجد نقصا فى إمدادات الطاقة الكهربائية، مؤكدا حرصه البالغ على تذليل أي عقبة قد تتسبب فى تعطيل العمل ووقف الإنتاج فى أي منشأة صناعية أيا ما كان حجمها، موجها بتلبية احتياجات المصانع والعمال وتوفير كافة أوجه الدعم اللوجستى للارتقاء بمنظومة العمل داخل المنطقة الصناعية.

وطالب المحافظ مجلس إدارة المنطقة الصناعية بضرورة تبسيط الإجراءات للمستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وضرورة التنسيق الكامل مع الجهات المعنية لتذليل أي عقبات، لافتا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدًا في دعم المستثمر الجاد، سواء المصرى أو العربى أو الأجنبي، فجذب الاستثمارات يُعد القوة الدافعة لرفع مستويات التنمية، والناتج المحلى، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأشار المحافظ إلى أن الحكومة تعمل على تطوير المناطق الصناعية ورفع كفاءتها، من أجل توفير مزيد من فرص العمل، ودفع عجلة التنمية المستدامة، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص للانخراط في الاقتصاد الرسمي للدولة.

حضر الاجتماع الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، المهندسة نهى فتحي، المدير التنفيذي لجهاز المنطقة الصناعية، الدكتورة رشا فؤاد، مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، والدكتور أمير زيدان مدير الشؤون القانونية بالمحافظة، وأعضاء مجلس الإدارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعلن الإنتهاء قريباً من المخطط التفصيلي لملوى

عقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الإثنين ، لقاء خدمة المواطنين بمركز ومدينة ملوى جنوب المحافظة ، ضمن سلسلة لقاءاته الدورية بالمواطنين، حيث ناقش أكثر من 49 طلباً ، مقدما من اهالى المركز .

 

تنوعت ما بين ، (رصف طرق- توصيل مرافق- تحسين خدمات التعليم والصحة- دعم منظومة الإنارة- توفير مياه الشرب - الصرف الصحي)، وتمت إحالة بعض شكاوى المواطنين إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم  والتعامل الفورى والسريع لحلها .

 

وخلال اللقاء ، وافق المحافظ  على عدم نقل الطلاب من "مدرسة الأزهار الإبتدائية" لمدرسة أخرى بناءً على طلب الأهالى ، لبعد المسافة وعدم تكبد  اولياء الامور زيادة نفقات الإنتقال، أما قطاع مياه الشرب ، فقد وجه المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، بعمل مقايسة لتوصيل المياه بمنطقة "جنينة المغاربة" قبلى مركز ملوى ، وذلك لتضررهم من عدم وجود خطوط مياه ، إلى جانب توصيل خطوط الكهرباء بالمنطقة.

 

كما ناقش المحافظ، الإجراءات الخاصة بتنظيم حركة مركبات "التكاتك" وتقنين أوضاعها ومواجهة العشوائية ، التي تعيق حركة السير وتزيد من الازدحام والإختناقات المرورية، وذلك ضمن خطة المحافظة ، بالتنسيق مع إدارة المرور لوضع الحلول اللازمة ، فضلاً عن وضع تسعيرة محددة ، بالتنسيق مع مديرى المواقف والمرور ، ووضع ضوابط ملزمة لصالح المواطن ، وفتح ملف لملاك التكاتك بالوحدة المحلية.

 

وأثناء اللقاء، أعلن المحافظ ، أنه سيتم الإنتهاء قريباً من المخطط التفصيلي لمركز ملوى ، عقب الإنتهاء من المخطط التفصيلي لـ3 مراكز ، (مغاغة - أبوقرقاص - ديرمواس) ، بهدف تحسين البيئة العمرانية ، ومنع التعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ، مشدداً ، على رئيس الوحدة المحلية ، بإنهاء ملفي التقنين والتصالح ، وتكثيف العمل والمتابعة اليومية المستمرة ، والتنسيق الدائم بين كافة جهات الإختصاص ، للتغلب على أي معوقات قد تظهر والعمل على تلافيها،  وتسريع وتيرة الإنجاز ، والتسهيل على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

 

كما أصدر توجيهاته بتكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين الرئيسية ، ومتابعة الصيانة الدورية لكشافات وأعمدة الإنارة وتمهيد  الطرق ، حرصاً على سلامة وأمن المواطنين خاصة ً الطرق المؤدية إلى المدارس، حيث تم الإستجابة لشكوى أهالى عزبة "عبد الواحد" لتغيير أعمدة الإنارة بالعزبة، مع تكثيف حملات التفتيش عن سرقات التيار الكهربائى واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  حيال المخالفين .

 

 كما سلم المحافظ ، كرسيا متحركا لإحدى الفتيات من ذوي الهمم ، من أبناء "قرية الروضة" ، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، مكلفًا وكيل وزارة التضامن ، بإتخاذ الإجراءات اللازمة ، وتقديم الخدمات والمساعدات المناسبة ، كما وجه مديرية العمل بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من الشباب . 

 

وفى نهاية اللقاء، أكد المحافظ ، حرصه الدائم على التواصل المباشر مع المواطنين ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، بهدف تلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عن كاهلهم ، و سعياً للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم ، وأعرب المواطنون من أهالى مركز ملوى والقرى التابعة له، عن بالغ سعادتهم بالإستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه الدائم على الاستجابة لمطالبهم والزيارات والجولات الميدانية بالمركز.

 

حضر اللقاء ،عدد من أعضاء مجلس النواب ، وتاج أبوسداح رئيس مركز ملوى، ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة ، وعدد من المسؤولين التنفيذيين ، وممثلي الشركات والهيئات بالمحافظة ، وعدد غفير من أهالي ملوى .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: تحسين خدمات المواطنين وتذليل العقبات أهم الأهداف
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم الإستثمار وتذليل العقبات أمام المستثمرين
  • محافظ بورسعيد يناقش موقف مشروعات الجهاز التنفيذي خلال جلسة اليوم| تفاصيل
  • السبت المقبل.. لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة الفيوم
  • محافظ المنيا: مبادرة “بداية ” تعتمد على التنمية البشرية
  • محافظ المنيا يتفقد منطقة سوق الحبشي لمعاينة موقع مشروع التطوير
  • محافظ المنيا يتفقد مشروع تطوير سوق الحبشي
  • محافظ المنيا يعلن الإنتهاء قريباً من المخطط التفصيلي لملوى
  • نائب محافظ الدقهلية يتفد المنطقة الصناعية بجمصة