صحيفة الاتحاد:
2024-10-16@15:32:15 GMT

أقل من 100 يوم على انطلاق ماراثون دبي 2025

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)
مع تبقي أقل من 100 يوم على انطلاق ماراثون دبي الذي يقام بدعم مجلس دبي الرياضي، كثفت اللجنة المنظمة الاستعدادات لتنظيم النسخة الرابعة والعشرين من الحدث الذي يقام يوم الأحد 12 يناير 2025، بالتعاون مع مختلف الدوائر والهيئات الحكومية
وأعلنت اللجنة المنظمة فتح باب التسجيل أمام العدائين من مختلف دول العالم، للمشاركة في السباق على الموقع الرسمي للسباق، ويتضمن سباق ماراثون دبي 2025 ثلاث فئات، فئة المبتدئين والعائلات لمسافة 4 كيلومترات وفئة الهواة لمسافة 10 كيلومترات، وفئة الماراثون الكلاسيكي لمسافة 42.

195 كيلومتر، وسيتم الإعلان عن كافة مسار السباق، خلال الفترة المقبلة.
وأكدت اللجنة المنظمة أن عدد المشاركين المتوقع هذا العام سيصل إلى 20 ألف مشارك من مختلف دول العالم سيتوافدون للمشاركة في النسخة 24 من الماراثون.
وقال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: «يواصل ماراثون دبي، ترسيخ مكانته على أجندة سباقات الجري الدولية منذ ما يقرب من ربع قرن، وتقديم مواهب جديدة باستمرار إلى مجتمع الماراثون، نعمل عن كثب مع اللجنة المنظمة للتخطيط للنسخة المقبلة من ماراثون دبي، ونأمل أن نرى المزيد من العدائين النخبة يجتمعون على خط البداية، بالإضافة إلى العديد من الزوار الدوليين الذين يسافرون للمشاركة من جميع أنحاء العالم، يسعدنا التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية الحكومية والخاصة لإنجاح هذا الحدث، وفي مقدمتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وشرطة دبي، كل مؤسسة تمثل عنصراً أساسياً في تنظيم هذا الحدث».
وقال مدير السباق بيتر كونيرتون: «لقد كنا متحمسين لحماس المتسابقين الذين سجلوا بالفعل قبل عدة أشهر، ومع بقاء نحو 12 أسبوعاً على يوم السباق نفسه، فإن عملنا كله يدور حول تقديم سباق وبنية تحتية تجذب العدائين النخبة والمتنافسين الهواة على حد سواء».
في وقت سابق من هذا العام، سجلت الإثيوبية تيجيست كيتيما العالم أسرع وقت في أول ظهور لها في الماراثون النسائي على الإطلاق - 2:16:07 - قبل ثمانية أشهر فقط من فوزها في ماراثون برلين في سبتمبر، بينما فاز المراهق أديسو جوبينا بسباق الرجال، أيضاً في أول ظهور له في الماراثون، في 2:05:01.
وأضاف كونيرتون: «تتمتع دبي بمكانة راسخة باعتبارها ماراثوناً، حيث يمكن للنخبة الصاعدة أن تترك انطباعاً حقيقياً على مشهد ألعاب القوى». «إن فوز تيغيست في أول مشاركة لها في دبي، ثم استمرارها في هذا الأداء في برلين في وقت لاحق من العام، هو مثال لمكانة دبي وجهة لعرض أفضل العدائين الشباب في هذه الرياضة». 

أخبار ذات صلة البولينج يلعب ضربة البداية في دورة «ألعاب السيدات» إغلاق باب التسجيل لـ«دورة ألعاب السيدات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ماراثون دبي مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-2025 قبل انطلاق الجولة العاشرة

 

يستعرض لكم موقع "الفجر الرياضي" ترتيب هدافي بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، قبل انطلاق مباريات الجولة العاشرة، التي ستقام بعد أيام قليلة.

موعد انطلاق مباريات الجولة العاشرة في الدوري الإسباني

ومن المنتظر أن تنطلق مباريات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، يوم 18 أكتوبر الجاري الموافق الجمعة المقبل.

موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري والقنوات الناقلة حصاد منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن

ويحتل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة، صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 10 أهداف، ويليه بيريز لاعب فريق فياريال.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني قبل الجولة القادمة

روبرت ليفاندوفسكي، برشلونة 10

أيوزي بيريز فياريال 6

رافينيا برشلونة 5

كيليان مبابي ريال مدريد 5

جيوفاني لو سيلسو ريال بيتيس 5

لامين يامال برشلونة 4

إياجو أسباس سيلتا فيجو 4

فينيسيوس جونيور ريال مدريد 4

داني أولمو برشلونة 3

بورخا أجلاسيس ريال بيتيس 3

سانسيت أتلتيك بيلباو 3

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في ماراثون دبي 2025
  • ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-2025 قبل انطلاق الجولة العاشرة
  • مفاجأة غامضة من محمد رمضان.. هل ينافس في ماراثون 2025؟
  • رئيس الدولة: تعزيز الشراكات مع مختلف دول العالم
  • الأمين العام المساعد للجامعة العربية : من يمتلك التكنولوجيا له السيادة.. والدول العربية يجب أن تدخل هذا السباق العالمى
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين النائبات في ظل الجمهورية الجديدة
  • الكينية تشيبنجتيش تحطم الرقم القياسي العالمي لسباق ماراثون شيكاغو
  • الكويتي فارس رمضان يحقق المركز الثاني في الجولة الخامسة من بطولة العالم للموتوسيرف
  • محمد هنيدي يشارك في ماراثون رمضان 2025