أبرمت جامعة زايد سلسلة من الاتفاقيات الاستراتيجية التي تهدف إلى تعزيز الابتكار الأكاديمي وخدمة المجتمع الجامعي وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2024 .

تركز الاتفاقيات على تحسين الأداء الأكاديمي والإداري، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

فقد وقعت الجامعة شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما في ذلك خدمات أمازون للحوسبة السحابية (AWS) وشركة هواوي، بهدف توسيع نطاق البحث العلمي والتطوير المهني للطلبة، ما يسهم في إعدادهم لمتطلبات سوق العمل العالمي، وتعزيز مكانة الجامعة مركزا للابتكار الأكاديمي.

وقال الدكتور مايكل ألين، مدير جامعة زايد بالإنابة : “ ندرك أهمية الشراكات الاستراتيجية في تطوير التعليم،و أظهرنا في جيتكس التزامنا بدمج التكنولوجيا في مختلف جوانب التعليم، ما يمكن طلبتنا من اكتساب المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل الحديث”.

وتتضمن شراكة الجامعة مع هواوي إنشاء مركز ابتكار داخل حرمها يوفر بيئة بحثية وتدريبية على التقنيات الحديثة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي والحلول الذكية وستمكن هذه المبادرة الطلبة من اكتساب خبرات عملية من خلال مسابقات وفعاليات تعليمية متخصصة.

وتتمحور الشراكة مع خدمات أمازون للحوسبة السحابية حول تعزيز التحول الرقمي داخل الجامعة من خلال الاستفادة من تقنيات السحابة، مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والحوسبة عالية الأداء، لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتقديم أنظمة متقدمة عبر قسم تكنولوجيا المعلومات.

وفي إطار حرص الجامعة على إشراك طلبتها في أنشطتها ، أدار عدد منهم جلسة تعليمية بعنوان “تمكين العقول: استكشاف التعلم الرقمي في الحياة الجامعية” خلال فعاليات جيتكس 2024، ما يبرز دورهم الريادي في تبني التكنولوجيا والمساهمة في مستقبل التعليم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”

زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، معرض “جيتكس العالمي 2024″، الذي تُعقد فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار “تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي”.

وتفقّد سموّه عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، واطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.
كما زار سموّه عدداً من الأجنحة المشاركة، ومن أبرزها جناح مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة الذي يعرض أحدث ابتكاراته التكنولوجية لتعزيز منظومة البحث والتطوير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى جناح كل من شركة “إي آند الإمارات”، والشركة الإماراتية “سبيس 42” المتخصِّصة في تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
وزار سموه أيضاً جناح الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) الرائدة في قطاع الصناعة الدفاعية والأمنية.
وأكد سموه أهمية هذا الحدث العالمي وما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، ليصبح موعداً سنوياً يساهم في ترسيخ مكانة إمارة دبي ودولة الإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في مختلف القطاعات الحيوية.
وتُعد النسخة 44 من معرض “جيتكس العالمي” الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.


مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي في جيتكس
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في "جيتكس " و"آيروس"
  • “راكز” تستعرض فرص التكنولوجيا بدولة الإمارات خلال مشاركتها في “جيتكس”
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض تكنولوجيا المستقبل في “جيتكس ” و”آيروس”
  • “دو” تبرم شراكة استراتيجية مع “Orange” من خلال برنامج “Orange Alliance” لتعزيز الابتكار وترسيخ التحول الرقمي
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”
  • “إنفرا إكس” و”دبي للإعلام” تتعاونان لتعزيز دور التكنولوجيا في العمليات الإعلامية
  • “جيتكس جلوبال” يرسم ملامح مستقبل التكنولوجيا عالميا
  • وزارة الخارجية وشركة “سايت” توقعان اتفاقيات لتعزيز الأمن السيبراني