المناطق_متابعات

تستعد المملكة المتحدة لإطلاق برنامج جديد يهدف إلى مكافحة السمنة بين العاطلين عن العمل من خلال استخدام “حقن الدهون”.

أعلن وزير الصحة، ويس ستريتينغ، أن الأدوية الحديثة المخصصة لإنقاص الوزن، مثل “أوزيمبيك” و”مونجارو”، قد تكون لها تأثيرات كبيرة على تخفيف العبء المالي على هيئة الصحة الوطنية (NHS) والاقتصاد البريطاني.

أخبار قد تهمك يحول أوميغا 6 إلى أوميغا 3.. علاج جيني لسمنة الأطفال 16 أكتوبر 2024 - 2:34 مساءً بيوديرما.. منتجات مثالية تعتمد على فهم بيولوجيا البشرة وحلول مخصصة لكل نوع 16 أكتوبر 2024 - 2:31 مساءً

وأشار إلى أن التوسع في استخدام هذه الأدوية سيكون له دور في تقليل عدد المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية، وكذلك في إعادتهم إلى العمل.

وفي سياق متصل، تعمل الحكومة البريطانية، بالتعاون مع شركات الأدوية، على إطلاق خطة لتطوير وتصنيع حقن السمنة في المملكة المتحدة، وذلك لضمان توفر إمدادات كافية لهيئة الصحة الوطنية لمواجهة ارتفاع معدلات السمنة في البلاد.

ووفقًا للبيانات الرسمية، فإن نحو ثلثي البريطانيين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وهو ما أدى إلى زيادة ملحوظة في أعداد المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية نتيجة للأمراض المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب. وتظهر الدراسات أن أدوية مثل “مونجارو” قد تساعد المرضى على فقدان نحو 26% من وزنهم خلال عام ونصف، مما يجعلها من بين أكثر العلاجات فعالية في مكافحة السمنة.

وتأتي هذه الخطوات بعد توقيع شركة “إيلي ليلي” لصناعة الأدوية مذكرة تفاهم مع الحكومة البريطانية لتطوير وإنتاج هذه الحقن. ويشمل التعاون دراسة تأثيرات الأدوية على الصحة العامة والإنتاجية، بالإضافة إلى دراسة مدى فاعليتها في الحد من الإصابة بالأمراض المزمنة المتعلقة بالسمنة. كما سيتم تقييم الآثار طويلة الأمد لهذه الأدوية على تقليل أيام المرض وتحسين جودة حياة المرضى.

ومع استعداد الهيئة الصحية لإطلاق هذه الحقن على نطاق واسع، فإنها تستهدف بدايةً المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة، خاصة أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم يبلغ 35 أو أكثر، أو الذين يعانون من مشكلات صحية مرتبطة بالسمنة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:28 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًمصدر مسؤول بوزارة الداخلية: كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على 21 متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل) أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:09 مساءًنائب أمير مكة يُدشن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءً“روشن” تُوقع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 1:27 مساءًاستشهاد ١٤ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة ورفح16 أكتوبر 2024 - 2:28 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية16 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًمصدر مسؤول بوزارة الداخلية: كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على 21 متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل)16 أكتوبر 2024 - 2:09 مساءًنائب أمير مكة يُدشن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة16 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءً“روشن” تُوقع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي16 أكتوبر 2024 - 1:27 مساءًاستشهاد ١٤ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة ورفح يحول أوميغا 6 إلى أوميغا 3.. علاج جيني لسمنة الأطفال يحول أوميغا 6 إلى أوميغا 3.. علاج جيني لسمنة الأطفال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد16 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

لتقليل الإجازات المرضية.. بريطانيا تدرس استخدام عقار يحارب "السمنة"

لندن- رويترز

ستدرس بريطانيا مدى قدرة استخدام عقار من إنتاج شركة إيلي ليلي لإنقاص الوزن على إعادة الأشخاص إلى العمل والمساعدة في معالجة المعدل المرتفع للأمراض المزمنة التي تثقل كاهل الاقتصاد.

وتوقع ويس ستريتنج، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، أن يساعد استخدام العقار الذي ينافس عقار أوزيمبيك الذي تنتجه شركة نوفو نورديسك في إحداث تحول في الصحة في البلاد، وذلك بعد أن أعلنت شركة ليلي عن استثمار 279 مليون جنيه إسترليني (365.4 مليون دولار) في بريطانيا كجزء من قمة رئيسية استضافها رئيس الوزراء كير ستارمر.

وتضمنت الصفقة دراسة حالة عملية كبيرة حول فعالية عقار تيرزيباتيد الذي يباع في بريطانيا تحت اسمه التجاري مونجارو والذي قد يخفف العبء على هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تديرها الدولة.

وقال ستريتنج إن البدانة تكلف هيئة الخدمات الصحية الوطنية 11 مليار جنيه إسترليني سنويا وتعني حصول العاملين على عطلات مرضية أكثر أو الاضطرار إلى الخروج من سوق العمل تماما.

وكتب ستريتنج في مقال بصحيفة تليجراف "الفوائد طويلة الأمد لهذه العقاقير قد تكون هائلة في نهجنا لمعالجة البدانة... بالنسبة لكثيرين من الأشخاص، فإن حقن إنقاص الوزن هذه ستغير حياتهم، وتساعدهم على العودة إلى العمل، وتخفف الأعباء على هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

وستنسق جامعة مانشستر الدراسة التي سيشارك فيها نحو ثلاثة آلاف شخص، مع جمع بيانات عن "جودة الحياة المتعلقة بالصحة والتغيرات في الحالة الوظيفية للمشاركين وأيام المرض من العمل".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا عن خطة لتوفير العقار لنحو ربع مليون شخص في إطار خطة مدتها ثلاث سنوات.

وقال ستريتنج إن العقار سيكون أداة لمعالجة البدانة، لكن يتعين على الناس تعديل نمط حياتهم أيضا حتى لا تواجه الخدمة الصحية مزيدا من الضغوط بعد أن أصبحت تعاني نتيجة سنوات من الأزمات.

وقال "لا يمكن أن نتوقع من هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن تتحمل دائما كلفة أنماط الحياة غير الصحية".

وقالت الرئيسة التنفيذية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية أماندا بريتشارد إن الدراسة ستوفر رؤى قيمة للخدمة الصحية.

وأضافت "البدانة واحدة من أكبر مشكلات الصحة العامة التي نواجهها، ونعلم أن عقاقير إنقاص الوزن ستحدث تغيرا كبيرا".

مقالات مشابهة

  • يحول أوميغا 6 إلى أوميغا 3.. علاج جيني لسمنة الأطفال
  • في اليوم العالمي للتغذية.. 5 نصائح لمكافحة السمنة
  • بريطانيا تواجه تدهور المالية بـ"حقن تخسيس" للعاطلين
  • بريطانيا تتخذ قراراً غريباً بحقّ العاطلين عن العمل
  • لتقليل الإجازات المرضية.. بريطانيا تدرس استخدام عقار يحارب "السمنة"
  • تقنية صغيرة تحارب السمنة: جزيئات نانوية جديدة تستهدف امتصاص الدهون
  • ورشة عمل مكثفة لمكافحة العدوى بأسيوط.. صور
  • دراسة: محركات البحث وروبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي لا توفر معلومات موثوقة حول الأدوية
  • صحة غزة تناشد لإيصال الأدوية والطعام لمشافي الشمال