المناطق_متابعات

تعتبر السمنة لدى الأطفال وباء متناميا حول العالم، ففي دولة مثل الولايات المتحدة تؤثر على ما يقرب من 20% من الأطفال والمراهقين وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

أخبار قد تهمك «حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا 16 أكتوبر 2024 - 2:36 مساءً بيوديرما.. منتجات مثالية تعتمد على فهم بيولوجيا البشرة وحلول مخصصة لكل نوع 16 أكتوبر 2024 - 2:31 مساءً

وتزيد هذه الحالة بشكل كبير من خطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك التهاب المفاصل وأمراض القلب واضطرابات التمثيل الغذائي الأخرى.

 

واستجابة لهذه الاتجاهات المزعجة، طور الباحثون في مستشفى شراينرز للأطفال في سانت لويس علاجًا جينيا جديدا ثوريا قد يوفر الأمل في منع الآثار الضارة للسمنة لدى الأطفال.

 

وبقيادة الدكتور فارشيد جيلاك، مدير الأبحاث، والدكتور روهانج تانج، كبير العلماء في مستشفى شراينرز للأطفال في سانت لويس، اكتشف الفريق طريقة جديدة لتحويل الأحماض الدهنية الضارة إلى أحماض مفيدة، مما يقلل من خطر المضاعفات الصحية المرتبطة بالسمنة، وخاصة التهاب المفاصل، وكانت النتائج التي توصلوا إليها، ونشرت مؤخرا في دورية “بروسيدنجز أوف ذا ناشونال أكاديمي أوف ساينس”، لديها القدرة على علاج السمنة لدى الأطفال والحالات المرتبطة بها.

 

ويقول الدكتور جيلاك: “السمنة هي عامل الخطر الرئيسي الذي يمكن الوقاية منه لالتهاب المفاصل لدى الأطفال، وتوصيتنا المعتادة بـ “إنقاص الوزن” ببساطة لا تعالج القضية الأكبر بشكل كامل، فالسمنة لدى الأطفال تغذي ارتفاع حالات التهاب المفاصل بين المرضى الصغار، ويكشف بحثنا أن السمنة ليست وحدها الضارة، حيث يلعب النظام الغذائي أيضا دورا حاسما”.

ويستخدم العلاج الجيني الرائد الذي طوره الدكتور جيلاك والدكتور تانج فيروسا مرتبطا بالغدة (AAV) لتوصيل جين يشفر إنزيما يحول أحماض أوميجا 6 الدهنية المؤيدة للالتهابات إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تعد مفيدة للصحة الأيضية.

ويمكن لأحماض أوميغا 6، الموجودة عادة في الأطعمة الدهنية والزيوت النباتية، أن تعزز الالتهاب، مما يؤدي إلى التهاب المفاصل وأمراض القلب ومشاكل التمثيل الغذائي، تساعد أحماض أوميغا 3 الموجودة في الأسماك وبعض أنواع المكسرات على تحسين حساسية الأنسولين، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون، وتقليل الالتهابات.

وأوضح الدكتور تانغ: “يحول علاجنا الدهون السيئة إلى دهون جيدة، مما يساعد على تقليل الالتهابات وتحسين الصحة الأيضية بشكل عام”.

 

وركز بحث الفريق على نوع من التهاب المفاصل يسمى “التهاب المفاصل بعد الصدمة”، والذي يمكن أن ينتج عن إصابات الركبة مثل تمزق الغضروف المفصلي.

وفي دراستهم، أدت حقنة واحدة من العلاج الجيني إلى تقليل التأثير السلبي لنظام غذائي غني بالدهون وأوميغا 6 على كل من الصحة الأيضية والتهاب المفاصل في الركبة بشكل كبير. ووجد الباحثون أيضا أن السمنة الناجمة عن النظام الغذائي تسرع الشيخوخة المبكرة لدى الفئران، وهي العملية التي كان العلاج الجيني قادرا على منعها.

وأشارت الدكتورة ناتاليا هاراسيموفيتش، المشاركة في قيادة الدراسة، إلى أن العلاج قلل أيضا من عدد الخلايا المؤيدة للالتهابات التي تعزز الالتهاب والتهاب المفاصل المرتبط بالسمنة، وقالت: “من خلال تقليل هذه الخلايا الالتهابية، يمكننا التخفيف من تطور التهاب المفاصل لدى الأطفال الذين يعانون من السمنة”.

وأبرزت الدكتورة جيلاك الآثار الأوسع نطاقًا للبحث، وقالت “النظام الغذائي الحديث في بعض الدول يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 6 ونسبة منخفضة من أحماض أوميغا 3، مما يؤدي إلى اختلال التوازن غير الصحي، ويعمل العلاج الجيني لدينا على تصحيح هذا الاختلال، وتحويل أحماض أوميغا 6 الدهنية إلى أحماض أوميغا 3 أكثر صحة، و يمكن أن يساعد هذا في منع الحالات المؤلمة والموهنة مثل التهاب المفاصل عند الأطفال”.

وفي المستقبل، يستعد الدكتور جيلاك وفريقه للدخول في التجارب السريرية في غضون السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بالعمل بشكل وثيق مع إدارة الغذاء والدواء (FDA).

ويقول الدكتور جيلاك إن “إمكانات هذا البحث هائلة، ونحن متحمسون لإمكانية تحسين صحة ورفاهية الأطفال في جميع أنحاء العالم”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 أكتوبر 2024 - 2:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:28 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًمصدر مسؤول بوزارة الداخلية: كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على 21 متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل) أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 2:09 مساءًنائب أمير مكة يُدشن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءً“روشن” تُوقع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 1:27 مساءًاستشهاد ١٤ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة ورفح16 أكتوبر 2024 - 2:28 مساءًالقوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بحرق مخلفات زراعية في المنطقة الشرقية16 أكتوبر 2024 - 2:15 مساءًمصدر مسؤول بوزارة الداخلية: كشف وتفكيك شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها ، والقبض على 21 متهمًا بمنطقة الرياض بينهم 16 من منسوبي وزارات (الداخلية، والحرس الوطني، والدفاع، والبلديات والإسكان، والعدل)16 أكتوبر 2024 - 2:09 مساءًنائب أمير مكة يُدشن المرحلة الثالثة لمشروع زراعة أشجار العود والصندل بمحافظات المنطقة16 أكتوبر 2024 - 1:48 مساءً“روشن” تُوقع اتفاقية شراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي16 أكتوبر 2024 - 1:27 مساءًاستشهاد ١٤ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة ورفح بيوديرما.. منتجات مثالية تعتمد على فهم بيولوجيا البشرة وحلول مخصصة لكل نوع بيوديرما.. منتجات مثالية تعتمد على فهم بيولوجيا البشرة وحلول مخصصة لكل نوع «حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا «حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد16 أکتوبر 2024 التهاب المفاصل العلاج الجینی أحماض أومیغا 3 لدى الأطفال أومیغا 6

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة

غزة - صفا

يبحث عشاق كرة القدم حول العالم عن مواعيد مباريات اليوم، حيث يشهد الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 مجموعة من المباريات الهامة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، وتصفيات كأس العالم، ودوري الأمم الأوروبية.

مواعيد مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا مصر × موريتانيا: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. مالاوي × السنغال: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. السودان × غانا: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. الكونغو × جنوب إفريقيا: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. تونس × جزر القمر: الساعة 10 مساءً عبر beIN Sports HD. أفريقيا الوسطى × المغرب: الساعة 10 مساءً عبر beIN Sports HD. مواعيد مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم اليابان × أستراليا: الساعة 1:35 مساءً عبر beIN Sports HD. كوريا الجنوبية × العراق: الساعة 2 مساءً عبر beIN Sports HD. أوزبكستان × الإمارات: الساعة 5 مساءً عبر beIN Sports HD. إيران × قطر: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. الأردن × عمان: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. فلسطين × الكويت: الساعة 7 مساءً عبر beIN Sports HD. السعودية × البحرين: الساعة 9 مساءً عبر beIN Sports HD. مواعيد مباريات دوري الأمم الأوروبية بولندا × كرواتيا: الساعة 9:45 مساءً عبر beIN Sports HD 3. إسكتلندا × البرتغال: الساعة 9:45 مساءً عبر beIN Sports HD 1. إسبانيا × صربيا: الساعة 9:45 مساءً عبر beIN Sports HD 2. سويسرا × الدنمارك: الساعة 9:45 مساءً عبر beIN Sports 8. مواعيد مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم كولومبيا × تشيلي: الساعة 11:30 مساءً.

تابعوا هذه المباريات المثيرة التي تجمع بين أفضل الفرق على مستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • «حقن الدهون».. أحدث وسيلة لمكافحة السمنة في بريطانيا
  • كاتب سياسي: المملكة ومصر تتفقان بشأن علاج الأزمات المتعلقة بالبحر الأحمر والقضية الفلسطينية
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 والقنوات الناقلة
  • الأحساء تنقل خبرتها في علاج سكري الأطفال إلى حفر الباطن
  • الأونروا: استشهاد 20 شخصًا إثر قصف إسرائيلي لمدرسة الأونروا قبل تنفيذها حملة شلل الأطفال
  • الصحة تحذر من 5 أمراض تصيب الإنسان بسبب قلة الحركة
  • ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة وسط قطاع غزة إلى 18 شهيدًا
  • د. الدحلان: العلاج الطبيعي يلعب دورًا أساسيًا في علاج مشكلات العمود الفقري
  • علاج آلام المفاصل بالتقنيات الحديثة.. خيارات فعالة لتحسين الصحة