أقيم اليوم المؤتمر الصحفي الخاص باحتفالية 60 سنة دراما في نورث سكوير مول بمدينة العلمين الجديدة،   للكشف عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما التي تقام على مدار يوم واحد في العلمين قريبا، بعد نجاح النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي في القاهرة وشهدت حضورا فنيا كبيرا.  


قالت الفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم:" المهرجان هذا العام خاص بالدراما المصرية ولكن سيكون مستقبلا على مستوى الوطن العربي، وسنحتفل بالدراما على مستوى ٦٠ عاما، وأتمنى وأناشد ان يشارك كل الفنانين في الاحتفالية، وعلينا ان نفرح ببلدنا، وأنظار العالم كله حاليا متوجهة إلى مصر، ونتمنى أن تكون من أهم الدول في العالم.

وأعلنت عن أعضاء لجنة التحكيم وهم كريم عبد العزيز وعبد الرحيم كمال، والناقد طارق الشناوي والمخرج جمال عبد الحميد.

وحرص على التواجد في مؤتمر مهرجان القاهرة للدراما كل من الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم، وملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة كونسل ماسترز، والفنانة نجلاء بدر، وإيهاب فهمي.

حرص الفنان أشرف زكي على الإشادة بمدينة العلمين الجديدة وسحرها وجمالها وقال:" سعيد بالنقلة الكبيرة التي تشهدها مصر، ومدينة العلمين، والاقبال الكبيرة على المدينة الساحلية، ونفخر كمصريين ان هذا الصرح الكبير موجود لدينا.

وحكى عن بدايات المهرجان وقال:" لم يتأخر الفنان يحيى الفخراني حينما عرضت عليه الأمر، وأيضا هذا حدث من الشركة المتحدة، وكلمات الشكر قليلة وعاجزة على ماوقدموه لنا ووقفتهم معنا.

وأضاف:" هذه الدورة استثنائية ونحتفل بمرور ٦٠ سنة على الدراما المصرية التي جعلت الفن المصري هو الرائد بالمنطقة العربية، ومهم ان نقول لصناع الدراما الذين حعلوا من مصر هوليوود الشرق ان نكرمهم لرد للجميل وعرفان بما قدموه.

وأكد ان المسابقة هذا العام على شقين وهما لجنة التحكيم واستفتاء الجمهور، وسنعلن النتيجتين في الحفل المقام هنا في العلمين يوم ٢٤ اغسطس، ومستقبلا سيكون المهرجان عربيا ولكن لم نتمكن في تلك الدورة من فعل هذا ولكن الامر في خطتنا.


بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وبعدها حرص الفنان يحيي الفخراني رئيس المهرجان على القاء كلمة وقال:" أعتبر الصحافة شريكا أساسيا في إنجاح وتصحيح المسيرة الفنية بشرط الصدق وعدم المجاملة، وقديما كان الممثلون يسهرون بعدما يقدمون أى عرض حتى ينتظروا أخبارهم صباحا.

وتابع:" للأسف الشديد اصبح هناك مجاملات، وأرجو من الصحفيين الحيادية التامة والإيجابية، وعدم الاعتماد بشكل دائم على آراء الجمهور فقط.

وأعلن الفخراني أن هذا العام قاموا بعمل جائزتين وهما جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلهام شاهين كريم عبد العزيز لجنة التحکیم

إقرأ أيضاً:

وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما

إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق يوم 1 من شهر أكتوبر الجاري فعاليات إفتتاح مهرجان أيام  الدولي للمونودراما في دورته السابعة تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، ومن المقرر أن يقام في دار الأوبرا المصرية في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر لهذا العام الحالي 2024، وبدأت فعاليات حفل الافتتاح منذ قليل في المسرح المكشوف بدار الأوبرا.

 


وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما 


وصل الفنان هاني رمزي منذ قليل لدار الأوبرا المصرية لحضور فعاليات إفتتاح مهرجان أيام للمونودراما، حيث أنه من أبرز الفنانين اللذين سيتم تكريمهم ضمن فعاليات إفتتاح مهرجان أيام للمونودراما.

الفنان هاني رمزي أثناء استلامه جائزة مهرجان أيام للمونودراما 
أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام المونودراما


وتشهد فعاليات حفل الإفتتاح  تكريم عدد كبير من النجوم من مصر وأنحاء الوطن العربي، وتأتي على رأس النجوم المكرمين الفنانة إلهام شاهين والفنان هاني رمزي، وأيضًا الفنان الفلسطيني غنام غنام والفنان العراقي جبار جودي ونقيب الفنانين العراقيين، ليس هذا فقط بل يتضمن المهرجان بشكل عام تكريم أعضاء لجنة مشاهدة وإختيار العروض المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان، وأيضًا أعضاء لجنة تحكيم المسابقة العامة.

 

تفاصيل مهرجان أيام الدولي للمونودراما


يعد مهرجان أيام الدولي للمونودراما من المهرجانات الهامة التي تسلط الضوء على فن المونودراما وهو أحد الفنون المسرحية التي يقوم بأدائها شخص واحد فقط على المسرح ويحاول توصيل المشهد للجمهور بنفسه دون مشاركة أحد، وبعد نجاح ست دورات سابقة من هذا المهرجان قررت إدارة المهرجان إنطلاق الدورة السابعة منه، والتي نشهد فعالياتها اليوم، حيث تقام الدورة السابعة من مهرجان أيام الدولي للمونودراما في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الدكتور أسامة رؤوف وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ويشارك في فعاليات المهرجان عدد كبير من الدول العربية، كما يتضمن المهرجان العديد من العروض المسرحية المميزة والندوات.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين من مهرجان المونودراما: "الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية"
  • إلهام شاهين أبرز المكرمين في حفل إفتتاح مهرجان أيام القاهرة للمونودراما
  • إلهام شاهين: سعيدة بالتكريم في مهرجان المونودراما وأكره الحروب وأنادي بالسلام
  • إلهام شاهين في افتتاح مهرجان المونودراما: «الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام دولة فلسطين»
  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • وصول محسن منصور لحضور فعاليات افتتاح مهرجان أيام للمونودراما
  • إلهام شاهين وفخرية خميس وسلوم حداد أبرز المكرمين بمهرجان ظفار الدولي للمسرح
  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين