موقع 24:
2024-10-16@18:57:51 GMT

مسؤولان أمريكيان يطلقان "جماعة ضغط" من أجل غزة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

مسؤولان أمريكيان يطلقان 'جماعة ضغط' من أجل غزة

أطلق مسؤولان أمريكيان استقالا العام الماضي، احتجاجاً على سياسة الرئيس جو بايدن بشأن حرب غزة، جماعة ضغط ولجنة عمل سياسي للدفع من أجل تغيير موقف واشنطن القائم منذ فترة طويلة إزاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال جوش بول المسؤول السابق في وزارة الخارجية وطارق حبش الذي كان مستشاراً سياسياً في وزارة التعليم الأمريكية إن الشعب الأمريكي لم يعد يؤيد إرسال أسلحة أمريكية إلى إسرائيل دون قيد أو شرط، لكن المسؤولين المنتخبين تخلفوا في هذا الصدد.

وتستهدف لجنة العمل السياسي الجديدة، والتي أطلقا عليها اسم "سياسة جديدة"، دعم المرشحين الذين يركز موقفهم من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على تماشي السياسات الأمريكية مع قواعد حقوق الإنسان والمساواة وسيضمنون أن تكون عمليات نقل الأسلحة الأمريكية إلى جميع دول الشرق الأوسط بما في ذلك إسرائيل متوافقة مع القانون الأمريكي والدولي.

إسرائيل تقتل قائد عمليات الطائرات المسيرة لحماس في غزةhttps://t.co/wrnRPTYPtU

— 24.ae (@20fourMedia) October 16, 2024

وبرز دعم واشنطن الثابت للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وبعدها في لبنان ضمن الأسباب الرئيسية وراء احتمالية إحجام الناخبين المسلمين والعرب، الذين دعموا بايدن بقوة في عام 2020، عن التصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس في انتخابات الرئاسة الشهر المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان عام على حرب غزة غزة وإسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

واشنطن تحث بيونج يانج على وقف أي أفعال تهدد بنشوب صراع

 

حثت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء كوريا الشمالية على وقف أي أفعال تهدد بتصعيد التوترات في المنطقة، وذلك بعد تقارير تفيد بأنها دمرت أجزاء من الطرق على الجانب الشمالي من الخط الفاصل مع كوريا الجنوبية.

زعيم كوريا الشمالية يحضر حفلًا مستقلًا سيارة أهداها له بوتين (صور) زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا

وقالت هيئة الأركان المشتركة في سول إن بيونج يانج قامت أمس الثلاثاء بتفجير أجزاء من طريقين بالقرب من الخط الفاصل العسكري الذي يفصل بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب.

 

كانت كوريا الشمالية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن خطط لقطع جميع وسائل النقل البري والسكك الحديدية مع جارتها الجنوبية، في ظل تصاعد التوترات.

 

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أن هذه التدابير تهدف إلى حماية الأمن الوطني ومنع الحرب، على الرغم من عدم وجود تبادل مباشر عبر الحدود العسكرية المشددة منذ سنوات.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن كوريا الشمالية تواصل "اتخاذ خطوات تزيد من التوترات"، مضيفا أن واشنطن تشجع قيادتها "على اتخاذ مسار عكسي، لتخفيف التوترات، ووقف أي أفعال قد تزيد من خطر الصراع".

 

وأضاف ميلر أن واشنطن تراقب الوضع في كوريا الشمالية بالتنسيق مع سول.

 

وتابع: "نواصل حث جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على خفض التوترات ووقف أي أفعال قد تزيد من خطر الصراع، ونشجع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) على العودة إلى الحوار والدبلوماسية".

 

مقالات مشابهة

  • وعدت واشنطن بتزويد إسرائيل بها.. قصة منظومة "ثاد" الأمريكية المخيفة
  • وزير الخارجية: ندين استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني
  • واشنطن تحث بيونج يانج على وقف أي أفعال تهدد بنشوب صراع
  • ما هي قصة الطفل الفلسطيني وديع الفيومي؟.. أحيت واشنطن ذكرى وفاته
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط
  • واشنطن على الحياد بمواجهة الأهداف المتضاربة في لبنان
  • نتيناهو يطمئن بايدن بشأن الضربة المرتقبة على إيران
  • أستراليا تحث مواطنيها على مغادرة إسرائيل في ظل التوتر المتصاعد
  • واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر