تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينج، الولايات المتحدة إلى العمل مع بلاده من أجل دفع التنمية.. وقال "يجب على الصين والولايات المتحدة أن تكونا عامل دفع لتنمية بعضهما، بدلا من أن تكونا عائقا".
وأكد الرئيس الصيني، في رسالة تهنئة بعث بها إلى حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية- الصينية، والتي نقلتها صحيفة /تشاينا ديلي/ الصينية، استعداد بلاده للعمل كشريك وصديق مع الولايات المتحدة.

. معتبرا أن العلاقات الصينية-الأمريكية "واحدة من أهم العلاقات الثنائية في العالم، الأمر الذي لن يعود بالنفع على البلدين فحسب، بل وعلى العالم برمته أيضا".
وأعرب عن تقديره لجهود اللجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية الصينية لتعزيز التبادلات والتعاون بين الصين والولايات المتحدة في مختلف المجالات.. وقال إن بكين " تعاملت دائما مع العلاقات الصينية-الأمريكية على أساس مبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، وتعتقد دائما أن نجاح كل دولة يقدم فرصا للأخرى".
وأضاف أن الصين "ستواصل بناء بيئة أعمال دولية من الدرجة الأولى والاستفادة من ميزة سوقها الهائلة وإمكانات الطلب المحلي لجلب المزيد من الفرص للتعاون بين الصين والولايات المتحدة".
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن رسالة الرئيس الصيني تأتي "وسط فترة من التوترات تعيشها البلدان فى ظل صراعات سياسية واقتصادية مختلفة، ولكن هناك رغبة مشتركة واضحة لتجنب الصراع، مع الحفاظ على اتصالات رفيعة المستوى بين المسؤولين الأمريكيين والصينيين، في محاولة لاحتواء التوترات خاصة في ظل وجود تنافس اقتصادي وتجاري".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الصيني شي جين بينج الولايات المتحدة الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي: العلاقات بين القاهرة وموسكو وطيدة منذ الرئيس جمال عبد الناصر

قال السفير الروسي بالقاهرة  جيورجى بوريسينكو، إن العلاقات بين مصر وروسيا قائمة بشكل وطيد منذ الرئيس جمال عبد الناصر، حيث شهدت تلك الفترة حضور الخبراء الرؤوس إلي القاهرة ومشاركتهم في بناء  السد العالي بالإضافة لمساندة روسيا لمصر في حربها ضد إسرائيل في أكتوبر عام ٧٣.

وأضاف أن عددا كبيرا من الروس يزور مصر وخاصة البحر الأحمر فضلاً على أن العلاقات بين مصر وروسيا أصبحت قوية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح السفير الروسي خلال الندوة التى عقدت بنقابة الصحفيين،  أن روسيا لديها محاذير في الشرق الأوسط وقد ادانت هجوم حماس في 7 أكتوبر لكن هجوم إسرائيل تجاوز الدفاع عن النفس بسبب قتلها ٤٠ الف فلسطيني ولا يمكن باي شكل من الأشكال التسامح مع إبادة شعب غزة أو تهجيرهم ولا يمكن قبول ما حدث من قبل  إسرائيل.

وأوضح السفير الروسي أنه يوجد  سفارة  فلسطينية في موسكو، وأن روسيا توكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

واشار إلى أن روسيا لديها محاذير من الاعتداءات المستمرة من إسرائيل علي الشعب اللبناني، كما لدنيا مخاوف من الاعتداءات داخل سوريا.

وأكد أن مخاوف الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وايران وما يمكن أن  يحدثه الرد الإسرائيلي يهدد الشرق الأوسط.

وأوضح أن إسرائيل تحظي بدعم غير مسبوق من الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يساعدها في الاعتداءات الإسرائيلية كما أنها زودتها خلال أيام بصواريخ ثاد الأمريكية وجنود، كما أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل في الهجوم علي إيران بالعتاد العسكري والجنود الامريكيين يساعدون الجنود الإسرائيلية في حربهم علي لبنان وايران.

وكشف أن سبب الاضطرابات في الشرق الأوسط هي الولايات المتحدة الأمريكية.

واضاف ان روسيا ترحب بانضمام مصر الي قمة بريكس ومشاركة الرئيس السيسي في القمة القادمة، منوها بأن القمة ستشهد بحث العلاقات بين مصر وروسيا، كما تجمع بريكس أصبح مهما للعالم كله بسبب انضمام اكثر من ٣٠ دولة إليه خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • تطورات العلاقات الأمريكية الإسرائيلية: تحذيرات بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • الرئيس الصيني: الصداقة بين بكين وواشنطن تفيد العالم أجمع
  • الرئيس الصيني: مستعدون للشراكة والصداقة مع أمريكا
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة لواشنطن
  • الصين عن مزاعم تسللها إلى البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة: "مهزلة سياسية"
  • اللجنة العربية الأمريكية ترفض ترامب وهاريس
  • السفير الروسي: العلاقات بين القاهرة وموسكو وطيدة منذ الرئيس جمال عبد الناصر
  • سفير روسيا: العلاقات مع مصر قائمة منذ الرئيس جمال عبد الناصر
  • الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الشراكة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين