قدم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، في سياق أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

وضمن أنشطة ذوي الهمم، عقد قسم التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة بالفرع، محاضرة بعنوان "الرياضة في مصر القديمة"، بمدرسة الأمل للصم والبكم بنين بدمو.

 تهدف المحاضرة ال توعية ذوي الاحتياجات بأهمية الرياضة ودورها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية، إلى جانب تشجيعهم على تطوير طاقاتهم، وممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي داخل المجتمع، من خلال استعراض لمحات من حياة المصري القديم.

تحدثت في اللقاء نوره حمدي- مفتش بمنطقة آثار كوم أوشيم، وأشارت أن الرياضة كانت جزءا أساسيا في الحياة اليومية لدى المصريين القدماء، ومكون مهم في ثقافتهم، وأن المصري القديم أدرك أهمية الرياضة وفوائدها للجسم والعقل، إلى جانب تأثيرها في بناء الشخصية والحفاظ على الصحة العامة للفرد.

إستمرار فعاليات برنامج دوري المكتبات بفرع ثقافة الفيوم 

كما تضمنت الفعاليات المقامة ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، استمرار دوري المكتبات، تحت عنوان "النيل مصدر الحياة" عقد بيت ثقافة أبشواي، محاضرة تثقيفية، بحضور طالبات مدرسة أم المؤمنين الاعدادية بنات، أوضح فيها ماجد لطفي، مدير الموقع، أن النيل هو مصدر الحياة لمصر، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الدولة للحفاظ على حصة مصر في مياه النيل، كذلك الحفاظ عليه نظيفا بعيدا عن التلوث، وفي سياق متصل نفذ بيت ثقافة أبشواي ورشة فنية للرسم، تدريب الفنان أحمد السيد فهمي مسئول الفنون التشكيلية بالموقع، تضمنت تنفيذ لوحات معبرة عن جمال النيل وأهميته لمصر، وعشق المصريين له، وورشة مماثلة ببيت ثقافة طامية إشراف أحمد عبد القوي مسئول النشاط، إلى جانب ورشة أخرى للأشغال اليدوية من الخرز لتنفيذ عقد وأسورة، تدريب أسماء العشري مشرفة نادي المرأة بالموقع.

شارك فرع ثقافة الفيوم، على مدار الثلاثة أيام الماضية، في فاعليات مبادرة "أنت الحياة" بقرية بحر أبو المير بمركز إطسا، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالفيوم، قدم فيها الفرع مجموعة متنوعة من الورش الفنية للأطفال؛ الرسم على الوجه، وورش أشغال فنية من ورق الفوم والأقلام الرصاص، ورش رسم وتلوين، تدريب وإشراف فناني ثقافة الفيوم مشيرة سيد، ندا أحمد، سناء قناوي، إلى جانب عروض مسرح عرائس للأطفال نفذتها جيهان عبد الله مسئول ثقافة الطفل، تناولت فيها عددا من القيم والرسائل الايجابية، بالإضافة إلى لقاءات تعريفية بالمبادرات الرئاسية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة محاضرة الرياضة ذوى الهمم الفيوم الحياة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم إلى جانب

إقرأ أيضاً:

"مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية على الشباب" محاضرة تثقيفية بثقافة أبوتيج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قصر ثقافة أبوتيج برئاسة محمود على بيوض محاضرة تثقيفية بعنوان " مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية على الشباب " بمقر القصر.

تحدثت خلالها نهى احمد سيد مسئول تكنولوجيا المعلومات بالقصر عن إدمان الإنترنت وأضراره النفسية والصحية، كما قدمت رؤية جوهرية حول مفهوم الألعاب الإلكترونية والتي تهدف إلى تدمير التفكير لدى الطفل وعدم تطويره وجعله مجرد آلة متحركة وكيفية تدعم البرامج التي تحتويها الألعاب الإلكترونية والتي تعتبر هي الحرب الرئيسية ضد نمو المجتمع.

جاء ذلك ضمن برامج وزارة الثقافة، والمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وفى إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، على التثقيف الصحيح للشباب وخلق فكر ثقافي متميز تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوى من خلال فرع ثقافة أسيوط.  

مقالات مشابهة

  • «الرياضة في مصر القديمة» محاضرة في مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالفيوم
  • "مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية على الشباب" محاضرة تثقيفية بثقافة أبوتيج
  • "أنامل ذهبية" في ورشة فنية للأطفال بثقافة أسيوط
  • انطلاق فعاليات الموسم الرابع من مسابقة "العباقرة" بثقافة الفيوم
  • "كيفية الحفاظ على مياه النيل".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • "حرب أكتوبر والاستراتيجية العسكرية المصرية".. محاضرة بثقافة الفيوم
  • أصحاب الهمم يشاركون في أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية
  • تفاصيل النصر.. لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف