في دار الأوبرا على مسرح سيد درويش، ينتظر الفنان علي الحجار إحياء حفله اليوم بمهرجان الموسيقى العربية، ليعيد للذاكرة للمكان الذي أنقذه من صدمة حبه الأول قبل أكثر من 50 عامًا، وهي القصة التي رواها الفنان.

فاجعة الحب البريء

الفنان علي الحجار قال في حديث تليفزيوني سابق مع الإعلامية صفاء أبو السعود، إن أول حب له كان صدمة لم ينساها طيلة حياته، ولكن أنقذه من تبعاتها أغنية في الموسيقى العربية: «الصدمة عملت لي حمى فضلت في البيت مش عارف أنطق ولا أتكلم وبخرف باسمها بس، لحد ما حصلت المفاجأة».

روى الفنان علي الحجار أنه أحب فتاة منذ أن كان في الصف الأول الإبتدائي حتى عامه التاسع عشر: «فضلت أحب فيها وأعرفها من وأنا في أولى ابتدائي، كان عندي 6 سنين، حب عذري بريء وحقيقي»، وظل هكذا حتى المرحلة الجامعية، حتى أنه لم يكن يتخيل أنها تتزوج غيره.

قصة حب لم تكتمل للفنان علي الحجار

وكانا يتقابلان على كورنيش النيل في إمبابة، وهناك سطرا قصة حبهما إلى أن كانت صدمته، إذ وجد يومًا العمارة التي تقطن فيها تمتلئ بالزينة والأنوار، ووفقًا لحديثه: «كنت خارج في المكان إللي كنا بنقف فيه على كورنيش النيل»، ليتساءل عن مصدر الزينة والأغاني، ليجيبه صديقه أنه فرح فتاة في العمارة، وعلم أنها حبيبته.

الصدمة أبقته في السرير فترةًَ، حتى ظهر فجأة في التليفزيون خلال حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية الذي تقدمه حينها الإعلامية رتيبة الحفني، بأغنية له بعدما اكتشفه الموسيقار الراحل بليغ حمدي في ذلك الوقت.

نهاية القصة 

وتابع: «فجأة لقيت أصحابي جايين بيقولوا لي أنت طلعت في التلفزيون وأنت بتغني»، ليخرجوا في المكان نفسه الذي كانا يلتقي فيه مع حبيبته السابقة ليتجاوز الأزمة بعدها، ويتحول من الحزن للفرح بشهرته في ذلك الوقت.

وبعد ذلك غنى أغنية لها علاقة بتلك القصة كلماتها تقول: «في يوم صحيت على صوت فرح بصيت من الشباك لقيت زينة وتهاني وناس جايين هنا وهناك شاوروا لي بإيديهم وقالوا لي عقبالك هللت من الفرحة وسألت قالوا لي جارتك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان علي الحجار حفل الموسيقى العربية الموسیقى العربیة علی الحجار

إقرأ أيضاً:

جدول فعاليات مهرجان الموسيقى العربية اليوم وغدا.. استمتع بالويك إند

يضم مهرجان الموسيقى العربية عددا كبيرا من الحفلات لكبار الموسيقيين والمطربين في مصر والوطن العربي، الأمر الذي يجعل الكثير من محبي حضور الحفلات يهتمون بمعرفة موعد حفلات مطربيهم المفضلين وأسعار التذاكر الخاصة بها، وتحديدا في أيام الويك إند مثل الخميس والجمعة.

جدول فعاليات مهرجان الموسيقى العربية اليوم

- حفل الفنانة نادية مصطفى، من تقديم الفرقة القومية العربية للموسيقى: على مسرح الجمهورية في تمام الساعة 8 مساء اليوم، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيها.

- حفل الفنان على الحجار وفرقته: يتم تنظيمه على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا بالإسكندرية، في تمام الساعة 8:30 مساء اليوم، وتبدأ أسعار التذاكر من 750 جنيها.

- حفل فرقة الإنشاد الديني قيادة المايسترو عمر فرحات: يتم تنظيمه على مسرح معهد الموسيقى العربية، في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار للتذاكر من 110 جنيها.

- حفل موسيقى المؤلفين العرب، خالد حماد مصر وممدوح سيف من السعودية ووحيد خان من البحرين: يتم تنظيمه على مسرح النافورة بدار الأوبرا، في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 300 جنيها.

- حفل صوليست قانون الفنان ماجد سرور والفنانة نداء شرارة: يتم تنظيمه على مسرح دار الأوبرا بدمنهور، في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيها.

جدول حفلات الموسيقى العربية غدا بالويك إند

- حفل الفنانة ريهام عبد الحكيم قيادة المايسترو محمد الموجي: يتم تنظيمها على مسرح النافورة في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه.

- حفل فرقة مقام فلسطين: يتم تنظيمها على مسرح معهد الموسيقى العربية، في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 150 جنيها.

- حفل فرقة الفنانة بتول من سوريا بفرقة عبد الحليم نوير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر: يتم تنظيمها على مسرح الجمهورية، في تمام الساعة 8:30 مساء، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيها.

 

 

مقالات مشابهة

  • أحمد سعد يعتذر عن عدم إحياء حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • جدول فعاليات مهرجان الموسيقى العربية اليوم وغدا.. استمتع بالويك إند
  • أحمد سعد يعتذر عن حفله بمهرجان الموسيقى العربية بسبب وعكة صحية
  • حفلات «الويك إند» في مهرجان الموسيقى العربية.. مدحت صالح وتامر عاشور وأحمد سعد
  • على الحجار ونادية مصطفى.. أسعار تذاكر حفلات اليوم بمهرجان الموسيقى العربية
  • حصريًا على "الحياة".. مواعيد حفلات مهرجان الموسيقى العربية
  • عزيز مرقة يبدع في صعوده الأول على مسرح مهرجان الموسيقى العربية 32
  • الليلة .. حفل حلمي عبدالباقي بمهرجان الموسيقى العربية
  • الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية.. نجوم الغناء يتألقون.. فعاليات مبهرة تحت رعاية وزير الثقافة.. وفلسطين ولبنان يتصدران المشهد