أكد السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية، تقدير مصر للمواقف المبدئية لإسبانيا وانحيازها دائمًا للمبادئ والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وهذا محل ترحيب وتقدير من القاهرة.

انقسام في الموقف الأوروبي بشأن غزة 

وأضاف عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني: «ولكن ما ذكره ممثل وكالة الأنباء الإسبانية بشأن الانقسام الموجود في الموقف الأوروبي هو بالتأكيد يبعث برسائل خاطئة لإسرائيل والرأى العام في منطقتنا، إذ يشير إلى وجود دول ترفض اتخاذ إجراءات حازمة للتعامل مع العداون الإسرائيلي الممنهج، ما قد يتم تفسيره من الجانب الإسرائيلي بأنه شيك على بياض لاستمرار العداون».

وتابع: «ولذلك توحيد الموقف الأوروبي مهم، وهذا الانقسام أصبح غير مقبول وغير أخلاقي استمراره، ويبعث برسالة خاطئة إلى الرأي العام المصري والعربي والإسلامي وفي الدول المتحضرة بأن هناك نفاقا دوليا، وهناك سياسة للمعايير المزدوجة حينما يكون الأمر في أزمة مثل الأزمة الأوكرانية يكون هناك مواقف واضحة وحازمة وحينما يأتى الأمر الى قضايا منطقتنا سواء فى غزة أو الضفة الغربية أو فى لبنان نجد هناك تخاذل من المجتمع الدولي».

بعض الدول ترفض إدانة العدوان الإسرائيلي 

وأكمل: «وهناك بعض الدول التي ترفض إدانة هذا العدوان الإسرائيلي وترفض اتخاذ إجراءات واضحة وحازمة وفقا لما يكفل القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة في هذا الشأن، وبالتالي أمر يدعو للأسف الشديد ونأمن أن يكون هناك اتفاق وتوحيد في الموقف الأوروبي حتى تكون هناك رسالة موحدة للجانب الإسرائيلي لوقف عدوانه اليومي الممنهج».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الخارجية غزة قطاع غزة فلسطين لبنان الموقف الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب فرض إجراءات حازمة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي

أكد  الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أهمية تحرك المجتمع الدولي لفرض إجراءات حازمة وعاجلة وفورية لوقف هذا العدوان ووقف هذه الكارثة الإنسانية.

وقال “عبد العاطي” خلال مؤتمر صحفي، اليوم، الأربعاء، إنه ناقش الأوضاع الكارثية في قطاع غزة مع نظيره الأسباني، حيث كان هناك تطابق في الرؤى حول الإدانة الكاملة لهذا العدوان الإسرائيلي الممنهج والمستمر والذي يمتد لأكثر من عام وخلف أكثر من 150 ألف جريح وقتيل جميعهم من المدنيين الفلسطينيين من النساء والأطفال.

وأضاف  وزير الخارجية والهجرة، أنه تم الحديث أيضًا عن الإدانة الكاملة حول استخدام سياسة التجويع كسلاح للعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني وانتهاك القانون الدولي.
 

وتابع  وزير الخارجية والهجرة، أنه تم الحديث عن الأهمية البالغة لإنفاذ المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بدون أية معوقات من قبل الجانب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • مصر تنتقد الانقسام الأوروبي بشأن غزة ولبنان
  • روسيا توجه طلبًا عاجلًا للحوثيين.. وتستنكر الموقف الدولي من تصرفاتهم وتصرفات الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • وزير الخارجية: على المجتمع الدولي فرض إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • وزير الخارجية: يجب فرض إجراءات حازمة وفورية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • إيران ترفض اتهامات الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بشأن التدخل العسكري في أوكرانيا
  • أمير قطر يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين
  • اليوم.. افتتاح فعاليات منتدي الشباب العربي الأوروبي الثامن في الأقصر
  • مناشدة حوثية عاجلة بشأن ميناء الحديدة بعد العدوان الإسرائيلي
  • قائد الجيش استقبل وفد الصليب الأحمر الدولي لبحث الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي