شهدت قرية النغاميش بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، جريمة مروعة، حيث تعرض العامل الأربعيني “سعد. ع” لمحاولة إنهاء حياته على يدي الشاب “طلال. ع”، الذي تم ضبطه بعد تورطه في التعدي على المجني عليه داخل منزله.

تفاصيل الجريمة

تعود أحداث الواقعة إلى 23 نوفمبر 2023، حين عاد سعد إلى منزله بعد سفر طويل، وبدخوله منزله، لاحظ رائحة دخان السجائر، وما إن فتح باب إحدى الغرف فوجئ بالمتهم طلال عاطف مُختبئا خلف الباب مُمسكا بين يديه بسكين.

هاجم المتهم طلال، المجني عليه وسدد له عدة طعنات من بينها طعنة في عينه اليُسرى وأخرى في رقبته؛ مما أدى إلى إصاباته الخطيرة، وفي لحظة من اليأس، بدأ سعد بالصراخ، مُستنجدًا بالجيران، وبالفعل استجاب الجار “فتحي. ع”، وهو الشاهد الأول بالواقعة، لصراخه.

ودخل المنزل ليجد المجني عليه غارقًا في دمائه، وكان المتهم يحاول الفرار، لكنه تمكن من التحفظ عليه، بينما هربت زوجة المجني عليه، المدعوة “نجوى. أ” من مكان الجريمة.

جريمة زلزلت دار السلام.. "جنايات سوهاج" تسدل ستارها بقضية شروع في قتل آثار سوهاج تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية علاقة غير مشروعة.. والسجائر تكشفها

كشفت التحريات التي تم إجراؤها عن علاقة غير مشروعة بين المتهم طلال وزوجة المجني عليه، تلك العلاقة كانت الدافع وراء محاولة إنهاء حياة سعد، حيث كان المتهم يسعى للتخلص منه بمساعدة زوجته.

التقرير الطبي والتحقيقات

أوضح تقرير الطب الشرعي أن إصابات المجني عليه كانت قطعية وطابقت وصف الحادثة؛ ما يُعزز صحة رواية المجني عليه، وأكدت النيابة العامة أن المتهم كان يعتزم إنهاء حياة المجني باستخدام السلاح الذي تم ضبطه بحوزته.

الحكم القضائي

أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار خالد أحمد وعضوية المستشارين خالد عبد الشكور وأسامة علي فراج، حكمًا بالسجن 5 سنوات على المتهم “طلال. ع” بتهمة الشروع في قتل.

واستندت المحكمة إلى التحريات الدقيقة وشهادة الشهود التي أثبتت تورط المتهم في الهجوم المسلح، إضافة إلى تقرير الطب الشرعي الذي أكد أن الإصابات كانت تهدف إلى إنهاء حياة الضحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج قتل خيانة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

خلال افتتاح فندق بدرنة.. حماد: سنعيد كل المدن المتضررة لوضع أفضل مما كانت عليه

قال رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، إن صندوق التنمية وإعادة الإعمار، وأبناء مدينة درنة المنضمين للفريق التابع للصندوق عملوا ليل نهار لتنفيذ تعليمات رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، بخصوص إعادة مدينة درنة وباقي المدن المتضررة إلى وضع أفضل مما كانت عليه.

وأضاف خلال حفل افتتاح فندق لؤلؤة درنة، بحضور صالح: «بعد أقل من سنة من بدء أعمال الإعمار والبناء نحصد ثمار هذه المجهودات، بتدشين وافتتاح عدد كبير من المشروعات التي تم إنجازها وإتمامها على أعلى مستويات الدقة والإتقان في التنفيذ».

وتابع: «أننا إذا نحتفل بافتتاح فندق جوهرة درنة نقترب من افتتاح المركّب الرياضي درنة ليتحضن البطولة العربية لـ (الميني فوتبول) ولأول مرة في تاريخ ليبيا الرياضي»، مشيرًا إلى أن مسؤولي الصندوق، أثبتوا رغم كل التحديات والعراقيل وضيق المدة الزمنية أنهم قادرون على الوفاء بعهودهم التي ألتزموا بها.

وذكر أنهم أثبتوا أنه بالإرادة والعزيمة والنية الصادقة والإخلاص في العمل يمكن تخطي جميع الصعاب، وإنجاز الكثير من المشاريع الحيوية والاستراتيجية لمدينة درنة، مبينًا أن الوقفة الجادة والصبر والدعم غير المحدود من أهالي درنة كان له أبلغ الأسر في نفوس الجميع.

وشدد على أنه بجهود الجميع سترجع درنة بإذن الله زاهرةً مزدهرة وبالشكل الذي يليق بأهلها ويلبّي أحلامهم وتطلعاتهم للعيش الكريم.

الوسومأسامة حماد الساعة 24 درنة رئيس الحكومة الليبية أسامة خماد ليبيا

مقالات مشابهة

  • جريمة زلزلت دار السلام.. "جنايات سوهاج" تسدل ستارها بقضية شروع في قتل
  • تعدى عليه بآلة حادة.. قرار جديد بشأن عاطل دار السلام
  • محكمة جنايات سوهاج تسدل ستارها على أكبر قضايا المخدرات بطهطا
  • خطف وتعـ.ـذيب| نص أقوال المجني عليه في واقعة الخطف على يد أستاذ جامعي
  • جنايات بورسعيد تقضي بالسجن 7 سنوات لمتهم بالشروع في قــ.ــتل شخص
  • جنايات بورسعيد تقضي بمعاقبة مُدان بالشروع في القتل بالسجن 7 سنوات
  • جنايات بورسعيد تقضى بمحاكمة متهم بالشروع فى القتل بالسجن 7 سنوات
  • جنايات طنطا تؤجل جلسة المتهم بحرق زوجة شقيقه إلى 16 أكتوبر
  • خلال افتتاح فندق بدرنة.. حماد: سنعيد كل المدن المتضررة لوضع أفضل مما كانت عليه