#سواليف

غادر عدد من البرلمانيين قاعة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني في جنيف، احتجاجا على جرائم الإبادة التي يمارسها الاحتلال في غزة ولبنان، خلال كلمة ألقاها مسؤول إسرائيلي.

وأثناء كلمة النائب الإسرائيلي، دان إيلوز، قام عدد من البرلمانيين، من الدول الأوروبية والعربية، بمغادرة القاعة تعبيرًا عن رفضهم لسياسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين، وخصوصًا العمليات العسكرية الأخيرة في قطاع غزة والانتهاكات الموثقة لحقوق الإنسان.

‼️???? سخط وغضب في قاعه اجتماعات رؤساء البرلمانات الدولي مع بدء كلمه ممثل البرلمان الاسرائيلي وانسحاب عدد من الوفود ومن ضمنهم الوفد النيابي العراقي برئاسة المندلاوي pic.twitter.com/5ZJxhGi70F

مقالات ذات صلة “حركة المقاطعة” تنجح بمنع سفينة محملة بمواد متفجرة من التوجه لإسرائيل 2024/10/16 — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) October 15, 2024

وقام برلمانيون بالطرق على الطاولات والخروج من القاعة إثر إعطاء الكلمة لنائب إسرائيلي، خلال أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي، المستمرة في مدينة جنيف السويسرية.
وأعرب النواب عن احتجاجهم ضد إسرائيل، من خلال الطرق على الطاولات ومغادرة القاعة، بعد منح رئيسة الاتحاد توليا أكسون الكلمة للنائب الإسرائيلي خلال جلسة الثلاثاء لبحث المقترحات الطارئة للاتحاد.

وردد بعض النواب هتاف “فلسطين حرة” أثناء مغادرتهم للقاعة، وعادوا بعد انتهاء كلمة المسؤول الإسرائيلي.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، ووسعت منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي نطاق الحرب لتشمل لبنان، ومن حين إلى آخر تنفذ غارات جوية دموية على اليمن وسوريا.

???? تخلطت خلال الدورة 149 للاتحاد البرلماني الدولي في #جنيف، حيث انسحب مندوبون يمثلون بلدان مختلفة احتجاجًا عندما أُعطيت الكلمة لممثل الكيان الصهيوني وهذا للتعبير عن التضامن مع #فلسطين.#FreePalestine pic.twitter.com/79NwQLNrB6

— صــــــــلاح (@mafihachk) October 16, 2024


وتشهد العواصم الأوروبية منذ عدة أشهر احتجاجات مستمرة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، وقد دعمت العديد من منظمات حقوق الإنسان والحركات الشعبية هذه المظاهرات. ويعتبر البرلمانيون الذين غادروا القاعة جزءًا من هذا الضغط المتزايد على المستوى السياسي، حيث إنهم يحاولون دفع حكوماتهم إلى اتخاذ مواقف أكثر حدة تجاه الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنيف فلسطين

إقرأ أيضاً:

"الشرق" القطرية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت صحيفة (الشرق) القطرية، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حاسمة؛ لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.


وذكرت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم /الاثنين/ تحت عنوان "إسرائيل.. استهداف ممنهج لمنظمات الأمم المتحدة" - أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل سلسلة استهدافاتها الممنهجة للأمم المتحدة والعاملين في منظماتها، منذ اندلاع حرب الإبادة الجماعية التي تشنها في قطاع غزة، والتي توسع نطاقها على المستوى الإقليمي لتصل نيرانها إلى لبنان.
وأشارت إلى أن العالم أمام خيارين إما اتخاذ إجراءات حازمة لمحاسبة إسرائيل وإلزامها احترام قواعد القانون الدولي، أو نعي الشرعية الدولية، بعد أن اهتزت الثقة والمصداقية في مؤسسات المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. انسحاب وفد اليمن من جلسة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني أثناء كلمة ممثل الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • بالفيديو.. الوفد البرلماني الجزائري يقاطع كلمة ممثل إسرائيل
  • روسيا توجه طلبًا عاجلًا للحوثيين.. وتستنكر الموقف الدولي من تصرفاتهم وتصرفات الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • برلمانيون يغادرون القاعة خلال كلمة مسؤول إسرائيلي بجنيف
  • 3 آلاف فرنسي يغادرون لبنان بعد العدوان الإسرائيلي
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • المقاومة في العراق تشن 3 هجمات على أهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • "الشرق" القطرية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • للمرة الثانية.. انتخاب عبدالله بامخالف عضوا بـ"الاتحاد الدولي للطاولة"