اليوم 24:
2024-10-16@18:56:36 GMT

العثور على جثة رجل تعليم في حي سيدي عابد بالحسيمة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تواصل ظاهرة الوفيات غير الطبيعية (الانتحار) في حصد أرواح كثيرة، وفي هذا الصّدد، أفادت مصادر محلية في مدينة الحسيمة، أنه تم العثور مساء أمس الثلاثاء على جثة رجل تعليم في عقده الرابع.

وكشفت المصادر أن جثة معلم الابتدائي كانت معلقة بحبل وفارقت الحياة، إذ يفترض أن الهالك وضع حدا لأنفاسه الأخيرة مخلفا حالة من الذهول والصدمة وسط أسرته الصغيرة وعائلته الكبيرة.

وأوضحت المصادر، أن السلطات حلّت بحي سيدي عابد ونقلت الجثة إلى مستودع الأموات، لإجراء التشريح طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، وسط شهادات تثني على أخلاق وسيرة رجل التعليم الراحل.

كلمات دلالية أستاذ الحسيمة انتحار رجل تعليم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أستاذ الحسيمة انتحار رجل تعليم

إقرأ أيضاً:

إنتخاب الرئيس على إيقاع الحرب؟

كتب عماد مرمل في" الجمهورية": هناك اتجاه لا يجد ضرورة للاستعجال في انتخاب الرئيس تحت النار او تحت الضغط، اولاً لأنّ الاولوية يجب أن تكون لوقف العدوان، وثانياً لأنّ مجريات الميدان تؤشر إلى انّ المقاومة بدأت في استعادة قوتها وتحقيق الإنجازات النوعية، وبالتالي لا بدّ من انتظار الطبعة النهائية من موازين القوى في ختام القتال حتىيُبنى اسم الرئيس المقبل على مقتضاها، وليس على أوهام المتسرّعين الذين يظنون انّ الحزب هُزم وانّ هوية الرئيس وبرنامجه يجب أن يعكسا هذه المعادلة المفترضة التي لا تمتّ الى الواقع بصلة. 

تلفت مصادر وسطية مواكِبة للحراك الرئاسي المتجدّد، إلى انّ الظرف الراهن، وعلى صعوبته، يمنح فرصة جدّية لانتخاب رئيس الجمهورية، إنما على أساس توافقي لا استفزازي.
ووفق تقدير تلك المصادر، فإنّ «اقتناص » رئيس الآن هو أفضل من الانتظار الى ما بعد الحرب، إذ انّه يمكن في عزّ المعركة ومسارها الغامض اختيار شخصية وفاقية تحظى بقبول أكبر شريحة ممكنة من القوى السياسية، في حين انّ التأجيل حتى انتهاء الحرب قد يُصعّب الامر اكثر فأكثر، لأنّ ميزان القوى سيكون حينها هو الناخب الأساسي، والمحور المنتصر سيتشدّد في شروطه وسيحاول الإتيان برئيس يعكس الى حدّ كبير انتصاره.
 
وتشير المصادر، إلى أنّ هناك مروحة من الأسماء المؤهلة لتولّي المسؤولية على قاعدة التوافق، ولكن ترجيح كفة على أخرى ينتظر «الغمزة » الخارجية، لأنّ أي رئيس يحتاج، حتى ينجح في التصدّي للأعباء الضخمة، إلى رافعة خارجية إضافة إلى التوافق الداخلي.
وتنبّه المصادر إلى أنّ من غير المعروف كم يمكن أن تطول الحرب الإسرائيلية على لبنان، ولذا لا يمكن الاكتفاء بانتظار نهايتها، المجهولة التوقيت، من دون السعي الفوري إلى محاولة اجتراح مبادرة قادرة على معالجة أزمة الشغور المتمادي الذي باتت كلفته أكبر في مرحلة العدوان.
وتعتبر المصادر، انّ أي رئيس يُنتخب في هذا الوضع المعقّد انما هو «استشهادي » بالمعنى السياسي، لأنّه سيُقبِل على مواجهة تحدّيات هائلة، والعاقل هو من يحسبها جيداً قبل أن يقبل المهمّة.  

مقالات مشابهة

  • رزم من الحشيش ملقاة على الطريق نواحي سيدي إفني
  • باسيل يستضعف بري؟
  • إنتخاب الرئيس على إيقاع الحرب؟
  • خلال لقائه بالسفير المصري.. وزير الدولة الأرجنتيني للتعليم يثمن دور الحضارة المصرية وتأثيرها
  • سفير القاهرة لدى بوينس آيرس يلتقي بوزير الدولة الأرجنتيني للتعليم
  • مصرع قائد عسكري مرتزق في شبوة
  • ايت الطالب: المنظومة الصحية بإقليم الحسيمة الأفضل على الصعيد الوطني
  • ملعب الحسيمة مرشح لاستقبال الأسود في مواجهة الغابون وليسوتو نونبر القادم
  • هل تخلى رئيس مجلس المستشارين عن “سيدي” في إسمه المركب بعد إنتخابه رئيساً لمجلس المستشارين ؟