واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

 

ضبط 1338 قضية مخالفات داخل المترو والسكك الحديدية ضبط 7104 قضايا سرقة تيار كهربائي

 

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الشرقية من ضبط تشكيل عصابى مكون من (6 عاطلين من بينهم 4 عملاء سيئى النية – لـ 5 منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية، وبحوزتهم سيارة مبلغ بسرقتها .

. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (9 وقائع سرقة دراجات نارية)، وأرشدوا عن كافة المسروقات المبلغ بسرقتها. 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الأمن العام الشرقية مديرية أمن الشرقية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عصابة سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع ببدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، حبس 4 أشخاص بتهمة سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بنطاق قسم شرطة بدر 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط (4 أشخاص – لـ 3 منهم معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة بدر لقيامهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وقيامهم بسرقة سيارة أحد الأشخاص من أمام العقار سكنه باستخدام سيارة "مستأجرة".

وأقروا بارتكاب 2 واقعة سرقة بذات الأسلوب، وأقروا بتصرفهم فى المسروقات المستولى عليها بالبيع لدى عملائهم "سيىء النية" (3 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية) تم ضبطهم وبحوزتهم (كافة المسروقات المستولى عليها - بندقية آلية بالخزينة - بندقية خرطوش - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – السيارة المستخدمة فى الواقعة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 أشخاص وراء سرقة سائق بالإكراه في أسيوط
  • عاجل - بيان إدارة المرور السعودي بشأن الدراجات النارية المخالفة
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس عصابة سرقة المواطنين في الساحل
  • بأسلوب كسر الباب.. تجديد حبس لصوص المساكن في الحدائق
  • بجاية: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية
  • المتهم بسرقة عدادات المياه: ارتكبت 7 وقائع من مداخل العقارات بعابدين
  • تجديد حبس عصابة سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع ببدر
  • بأسلوب الخطف.. حبس عصابة سرقة الهواتف في النزهة
  • سقوط لصوص المساكن والدراجات والأسلاك فى حملات أمنية