عاقبت محكمة بنى سويف التأديبية، محصل بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف، بمجازاته بخصم خمسة وعشرين يومًا من أجره لقيامه بالتزوير في قسائم التصالح لصالح مواطنين في مركز بنى سويف وإضاعة غرامات لصالح الدولة قيمة التصالح على البناء المقررة.

كانت المحكمة التأديبية كشفت عن قيامه تزويرفى قسيمتين رقمى «0760866، 0760867» وذلك بالتلاعب بالقسيمة الاولى رقم «0760866» المحررة بإسم مواطنة بالنسخة الزرقاء وذلك حال قيامه بتدوين بيانات مغايرة لما ورد بالقسيمة المشار اليها تمثلت في اسم مواطن اخر بمبلغ قدره «1625 جنيهًا»بصورة تلك القسيمة الحمراء، والتلاعب بالقسيمة الثانية رقم «0760867» وذلك بتدوين بيانات تمثلت في اسم المواطن بمبلغ قدره «800.

40جنيهًا» بالنسخة الزرقاء وذلك حال قيامه بتدوين بيانات مغايرة لما ورد بالقسيمة تمثلت في اسم مواطن اخر التاريخ مبلغ «1287.5جنيهًا» بصورة تلك القسيمة الحمراء.

وأضافت المحكمة أن الموطف استعمل المحررين المزورين المشار اليهما محلى الاتهام السابق فيما زورا من اجلهما وإختلس قيمة القسيمتين المشار اليهما محلى الاتهام السابق وذلك بقيامه باختلاس مبلغ قدره «1625جنيها» المحرر به النسخة الحمراء من القسيمة رقم «0760866» واختلاسه مبلغ قدره «1287.5جنيهًا» المحرر بها النسخة الحمراء من القسيمة رقم «0760867» والثابت عدم توريد تلك المبالغ للحسابات وقام بالاضرار العمدى بأموال ومصالح الجهه التي يتصل بها عمله وهى الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف بأن زور القسيمتين المشار اليهما محلي الاتهام السابق ونسبهما زورًا لكلا من مواطنين اخرين والحق الضرر بجهه عمله واضاعه اموالها عليهم.

وأثبتت المحكمة أنه جعل مواطنين يتربحوا من وراء وظيفته بأن مكنهما من الهرب من سداد قيمة طلب التصالح خاصتهما رقمى «6314، 6912»المستحقة على مخالفتهما للبناء دون ترخيص وحصل مبلغ مالى قدره «1625جنيهًا» من مواطن الخاصه باعمال تصالح بمركز اهناسيا وتسليمه القسيمة الحمراء رقم «0760866» والمتضمنة هذه البيانات، وقيامه بتحصيل مبلغ قدره 1287.5جنيهًا من مواطن الخاصه باعمال تصالح بمركز اهناسيا وتسليمه القسيمة الحمراء رقم «0760867» والمتضمنة هذه البيانات وذلك حال عدم اختصاصه بتحصيل أي مبالغ مالية خاصة بمركز اهناسيا وذلك بالمخالفة للتعليمات.

وأكدت المحكمة أن تقرير الإدارة العامة لشئون التزييف والتزوير بلاظوغلي رقم «202305301001145» في القضية رقم 4062لسنة 20222ادارى قسم بنى سويف وأنه بفض الحرز وجدنا بداخله عدد 2 قسيمتين حمراء اللون يحملان الرقم ( 0760866- 0760867) على الترتيب كلاهما مجموعة (1281) ومختومين بخاتم شعار جمهورية تقرأ بصمته (جمهورية مصر العربية – وزارة المالية ) ومذيل بتوقيع تحت خانة الصراف وتفيد نسخة القسيمة رقم 760866 مصلحة بنى سويف وصل من مواطن مبلغ وقدره 1625الف وستمائة وخمسة وعشرون ) جدية تصالح والقسيمة رقم 760867 مصلحة بنى سويف وصل من مواطن اخر مبلغ وقدره (1287.50الف ومائتان وسبعة وثمانون ونصف ) جدية تصالح وقد تأشر على القسيمتين بالنظر من واثبات رقم قيد تقريرنا الحالى، وإنه قد تم استكتاب محصل الوحدة المحلية ببنى سويف المحال للمحكمة في عدة ورقات فلوسكاب وتم التأشير على الاستكتاب بالنظر واثبات رقم القيد وإنه بعد إجراء الفحص وعملية المضاهاة اللازمة فإننا نقرر الاتى بان المحال للمحكمة هو الكاتب لبيانات نسخة القسيمتين حمراء اللون رقمى «760866- 760867» صلبا وتوقيعا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف مبلغ قدره بنى سویف من مواطن

إقرأ أيضاً:

حملة رقابية.. صحة ببني سويف تتحفظ على مواد غذائية وحلوى منتهية الصلاحية

تلقي الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف، تقريرا من وكيل وزارة الصحة بالمحافظة "د.سماح جاد " عن تنفيذ الطب الوقائي بالمديرية حملة رقابة ميدانية حيث شملت المرور على عدد من المنشآت الغذائية بدائرة  مركز ومدينة الفشن

جاء ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمدهانى غنيم محافظ بني سويف، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمصانع للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحمل العامليين لشهادات صحية والتأكد من سلامة تداول الأغذية في جميع مراحلها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

واوضح التقرير ان الحملة أسفرت عن تحرير  محاضر لعدم حمل العاملين شهادات صحية سارية وعدم استيفاء الاشتراطات الصحية وضبط أغذية منتهية الصلاحية شملت (حلوى ، مقرمشات، فيجيتار، زجاجات ماء ورد، قطع بسكويت وكيك، وجيلي ).

وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد

وشارك في الإشراف على الحملة بتوجيهات من وكيل الوزارة، كل من : د. أمنية حسن مدير الطب الوقائي ، د. ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مصنع أغذية بدون ترخيص ببني سويف
  • العثور على جثة طافية على مياه النيل ببني سويف
  • فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • فحص 78 ألف طالبا بمبادرة الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • لإعادته مبلغ 45 ألف جنيه.. وكيل «تعليم كفر الشيخ» يُكرِّم موظفًا أمينًا
  • حملة رقابية.. صحة ببني سويف تتحفظ على مواد غذائية وحلوى منتهية الصلاحية
  • فرص عمل جديدة للشباب والفتيات بشركة صناعة نسيج ببني سويف
  • الجلفة: توقيف شخصين يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل
  • الجلفة: توقيف شخصان يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل