حضرموت((عدن الغد))خاص.

اختتمت بمدن المكلا وحجر  ، حملات الرش الضبابي وإزالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة حمى الضنك بالمديريات المستهدفة المكلا و حجر نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة  والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ، ومحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وبتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية .

 

وتهدف هذه الحملات إلى الإسهام في توعية المجتمع ونشر التثقيف الصحي ، وكذلك إزالة بؤر التوالد داخل المنازل وخارجها في أماكن تواجد البعوض الناقل لحمى الضنك بالإضافة إلى الرش الضبابي في الأحياء المستهدفة. 

َوقد قامت متطوعات المجتمع المشاركات بالحملة بزيارة  جميع المنازل المستهدفة للبحث عن مصادر التوالد حيث تم تسجيل عدد كبير من المنازل الإيجابية التي يوجد بها مصادر يتوالد فيها يرقات البعوض الناقل لحمى الضنك.

 وقد شارك في هذه الحملات عدد 16 عامل رش ضبابي ، و عدد 48 عاملة توعوية موزعين على المناطق بالمديريات المستهدفة. 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه

وأشار الوزير، إلى أنه سيتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعًا لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادي) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم في حل مشكلات انقطاع المياه في المدينة لسنوات مقبلة.

وأوضح وزير الإسكان، في بيان الاثنين، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه في أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيرًا إلى أن حجم المياه التي سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية في مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير، الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم في وقت قياسي، وهو ما أسهم في سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال.

جدير بالذكر، أنه قد يحدث نادرًا وكنتيجة لتغيير المحابس التالفة التي تمت ببعض الأماكن، ظهور آثار عكارة في المياه لفترة مؤقتة، نتيجة لأعمال غسيل الشبكات التي تمت بعد الانتهاء من الأعمال المسببة للانقطاع، وحرصًا على جودة خدمات مياه الشرب المقدمة وتعزيز التواصل مع المواطنين يرجى التوعية بأنه في حال ظهور أي آثار عكارة في المياه، الاتصال بالخط الساخن 15100 لطلب معمل جودة المياه.

مقالات مشابهة

  • الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل
  • تذمر من استغلال لوبي العقار للدعم الحكومي: رفع الأسعار وممارسات غير قانونية تحرم الفئات المستهدفة من الدعم
  • بدء الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • واعظة بوزارة الأوقاف: نقوم بدور كبير في مجال الدعوة والتوعية (فيديو)
  • جانب من أعمال بلدية العاصمة في تنظيف المدارس ورفع المهملات والأنقاض
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • «طوارئ شرق النيل»: تسجيل «11» إصابة جديدة بحمى الضنك بمنطقة سوبا شرق
  • محافظ قنا يوجه بتشكيل فرق متطوعين للمعاونة في القضايا المجتمعية