التقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة القطرية، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، جاء اللقاء بحضور السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية لدى قطر.


أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين مصر وقطر في المجال الصحي، مع التركيز على تبادل الخبرات في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية،كما تطرق الطرفان إلى التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية، بما في ذلك تقديم الدعم الإنساني والرعاية الصحية لتخفيف معاناة الأشقاء في فلسطين، السودان، ولبنان، في ظل تدهور الأنظمة الصحية بسبب الصراعات.


وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار أن اللقاء شمل مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على أجندة اجتماعات اللجنة، منها أجندة التحصين العالمية 2030، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بتغير المناخ وأثره على القطاع الصحي، والاستثمار في تحسين البنية التحتية الصحية، لافتًا أن  الدكتور خالد عبد الغفار ،أكد خلال اللقاء على التزام مصر بتعزيز التعاون الصحي مع الدول الشقيقة في المنطقة، بما يحقق الأمن الصحي للجميع.


وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزيرة الصحة القطرية، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في نسخته الثانية، الذي سيعقد بالقاهرة، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزيرة الصحة الدكتور خالد عبد الغفار مصر قطر المجال الصحي عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يلتقي نظيره التونسي لبحث تعزيز التعاون المشترك

كتب- أحمد جمعة:

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، الدكتور مصطفى الفرجاني، وزير الصحة التونسي، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون المشترك بين مصر وتونس في عدد من الموضوعات الصحية وسبل تعزيزها، ومن بين هذه الموضوعات تدريب الكوادر الطبية، إضافة إلى أبرز الموضوعات التي تناقشها اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير وجه الدعوة إلى وزير الصحة التونسي لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في نسخته الثانية، الذي سيُعقد في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر في القاهرة، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مصر وقطر تتعاونان لمواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية
  • وزيرة الصحة يبحث مع نظيرته القطرية تقديم الرعاية الصحية للأشقاء العرب
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • وزير الصحة يلتقي نظيره التونسي لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • مباحثات مصرية تونسية لتعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التونسي التعاون في تدريب الكوادر الطبية
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره التونسي تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة بحيبح يبحث التعاون الصحي لليمن مع الرعاية الصحية الفرنسية وشركائها
  • الصحة تكشف تفاصيل الوضع الصحي لمصابي حادث انقلاب أتوبيس الجلالة