أكد الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن أقسام ووحدات الكلى التابعة  أجرت نحو 40 ألف جلسة غسيل كلوى علاوة على  200 جلسة غسيل طوارئ خلال سبتمبر الماضى .


وأضاف وكيل الوزارة، أن الشهر الماضى شهد إجراء 5 جلسات فصل بلازما بمستشفى شربين بالإضافة إلى تركيب مايزيد على 100 قسطرة مؤقتة.


بدوره أوضح الدكتور أحمد البيلى بالدقهلية، أنه فيما يتعلق برفع الكفاءة المهنية للفريق الطبى بوحدات الكلى فقد تم تنظيم ورشة عمل  للأطباء بمستشفى دكرنس ودورة تدريبية للتمريض، لافتا إلى تجهيز دورة أخرى خلال الشهر الجارى.


جدير بالذكر أن عدد وحدات الغسيل الكلوى بالدقهلية يبلغ 30 وحدة تقدم خدماتها لما يزيذ عن 3000 مريض.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة الدقهلية دورة تدريبية تنظيم ورشة عمل الغسيل الكلوي بالدقهلية رفع الكفاءة صحة الدقهلية مستشفى دكرنس وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل بمستشفى طلخا

أجرى الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، زيارة مفاجئة لمستشفى طلخا، للاطمئنان على سير العمل وتقديم  الخدمات الطبية في الفترة المسائية  للمواطنين.

وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل بمستشفى طلخا…

 

شمل المرور جميع أقسام المستشفى والتأكد من جداول النوبتجيات، علاوة على تفقد  جهاز الأشعة المقطعية الجديد وقسم الغسيل الكلوي وبنك الدم والاستقبال والعيادات الخارجية.
واطلع "مدكور" أثناء الزيارة على قسم العمليات الجديد بعد تطويره وقسم العناية العامة، مشددًا على تلافي بعض السلبيات بالحضانات والأشعة وقائمة الانتظار بالعمليات.

كما أكد على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الاكمل بالإضافة إلى تطبيق كافة إجراءات مكافحة العدوى.

وفي ختام الزيارة، تفقد  "مدكور" أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بالمبنى الجديد بالمستشفى موجهًا بالإسراع في إجراءات إنجازه.

رافق وكيل الوزارة خلال الزيارة من فريق المراجعة الداخلية والحوكمة الدكتورة ريهام الهراس والدكتورة شيماء مصباح ومن التفتيش المالى والإدارى الاستاذ محمد إبراهيم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يوجه بتكثيف العمالة لرفع كفاءة شبكة صرف الأمطار بنفق السكة الحديد
  • الدقهلية: 40 ألف جلسة غسيل أجرتها أقسام ووحدات الكلى بمديرية الصحة
  • أول جلسة غسيل لأصغر طفل مصاب بفشل كلوي  بمستشفى الولادة بالدمام 
  • "صحة الدقهلية": 40 ألف جلسة غسيل أجرتها أقسام ووحدات الكلى خلال الشهر الماضي
  • 40ألف جلسة غسيل أجرتها أقسام ووحدات الكلى بالدقهلية خلال شهر
  • أمن الدقهلية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل شاب في منية النصر بالدقهلية
  • الوسطى لتوزيع الكهرباء : 3 مليارات جنيه زيادة فى التحصيل عن العام الماضى
  • وكيل صحة الدقهلية يطمئن على سير العمل بمستشفى طلخا
  • وكيل الوزارة بالدقهلية يجتمع بمسؤولي المشاركة المجتمعية بالإدارات التعليمية