صحيفة صدى:
2024-10-16@13:26:16 GMT

ضبط شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

ضبط شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض

الرياض

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بمنطقة الرياض وتفكيكها، بناء على ما توافر لدى الجهة المختصة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والقبض على (21) متهمًا، بينهم (16) متهمًا من منسوبي وزارات (الداخلية والحرس الوطني والدفاع والبلديات والإسكان والعدل)، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتنوعت أدوار المتهمين الإجرامية في تهريب المخدرات من خارج المملكة، واستبدال المواد المخدرة المضبوطة بشبيهة لها قبل إتلافها من جهة الاختصاص، ونقلها، وترويجها، والاتجار بها، وإتلاف معاملات متهمين في قضايا مخدرات، وتسريب معلومات محكومياتهم لهم.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد أن الجهات الأمنية ستتصدى لكل من تسول له نفسه العبث بأمن هذه البلاد واستقرارها وأمن مواطنيها والمقيمين على أراضيها كائنًا من كان، متيقظة لجميع المُخططات الإجرامية التي تُحاك لاستهداف أمن الوطن وشبابه بالمخدرات.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

إيداع 7 أشخاص ووضع 3 تحت الرقابة ضمن شبكة إجرامية لاستيراد المخدرات

تم إيداع سبعة أشخاص رهن الحبس المؤقت، ووضع ثلاثة  متهمين تحت نظام الرقابة القضائية بتهمة جنايات استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، حيازة المخدرات والنقل قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة. حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوكيل الجمهورية لدى ذات محكمة سيدي محمد.

أوضح المصدر ذاته، أنه عملاً بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد ذات الاختصاص الإقليمي الموسع الرأي العام أنه في إطار مكافحة جرائم المخدرات وتبييض عائداتها الإجرامية، عالج القطب الجزائي المتخصص قضيتان (02) تتعلقان بحجز على مستوى دائرة اختصاص محكمتي العفرون والأغواط كمية إجمالية من المخدرات من نوع الكيف المعالج تقدر بـ 572 كغ، كمية من الذهب تقارب بـ 01 كغ، قطعتي (02) سلاح وذخيرة متنوعة، مناظير رؤية مركبات ومبالغ مالية بالعملتين الوطنية و الأجنبية.

وقد أسفر التحقيق - يضيف البيان – على توقيف عشرة (10) أشخاص مشتبه فيهم.

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه قد تم تقديمهم أمام نيابة الجمهورية بتاريخ 10 و 15 أكتوبر 2024 وفتح تحقيق قضائي ضدهم من أجل جنايات استيراد المخدرات بطريقة غير مشروعة، حيازة المخدرات والنقل قصد البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة جنح تبييض الأموال وحيازة أسلحة وذخيرة وتجهيزات حساسة.
بعد استجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق، أصدر أوامر بإيداع سبعة منهم رهن الحبس المؤقت ووضع ثلاثة متهمين تحت نظام الرقابة القضائية.

مقالات مشابهة

  • معظم أفرادها من منتسبي الداخلية والحرس الوطني.. تفكيك شبكة تهريب وترويج مخدرات في السعودية
  • السعودية.. القبض علي شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها
  • تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تضم متهمين ينتمون لعدة وزارات
  • تضم 16 من منسوبي 6 وزارات.. ضبط شبكة لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بمنطقة الرياض.. والقبض على 21 متهمًا
  • مصدر مسؤول بوزارة الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات والاتجار بها وتفكيكها والقبض على (21) متهمًا بمنطقة الرياض
  • الداخلية: الكشف عن شبكة إجرامية لتهريب وترويج المخدرات بالرياض
  • في 3 مناطق.. إحباط 4 عمليات لتهريب وترويج المخدرات
  • إيداع 7 أشخاص ووضع 3 تحت الرقابة ضمن شبكة إجرامية لاستيراد المخدرات