أصدر المؤتمر الدولي لإدارة الأعمال فى (CIC)  تحت عنوان "مستقبل التكنولوجيا والإدراة في مواجهة التطورات الراهنة العديد من التوصيات بعد يومين متتالين من انعقاد الجلسات فى كل من فرعيه  التجمع الخامس والشيخ زايد. 

وجاء المؤتمر برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ممدوح القاضي رئيس مجلس إدارة مجموعه ال CIC ولدكتور عادل محمد زكي عميد الكلية ورئيس المؤتمر والأستاذ الدكتور وائل عبد الرازق قرطام الرئيس الأكاديمي للمؤتمر.

وتشرف المؤتمر بحضور نخبه من القيادات العلمية والأقتصاديه والأجتماعيه على رأسها الدكتور فخرى الفقى، و الدكتور سعد مطاوع، والدكتور عبدالناصر سنجاب، والدكتور مجدى عبدالقادر، والدكتور محمد صالح هاشم، والدكتور محمد العقبى والدكتورة أمانى فاخر وكذلك صفوة أساتذه الجامعات المصريه فى مجالات الأقتصاد و المحاسبة والموارد البشرية والتسويق والتمويل والذين أسهموا فى اثراء جلسات المؤتمر بمداخلاتهم القيمه وتعليقتهم العميقة.

توصيات مؤتمر مستقبل التكنولوجيا

انعقدت مجموعة من الجلسات البحثة والنقاشية التي تناولت العديد من المحاور والتحديات في ظل الأحداث الراهنة وخلصت هذه الجلسات إلي مجموعة التوصيات الآتية:
1) يجب العمل علي تشجيع الشركات المصرية على الاعتماد على البورصة المصرية كمصدر للتمويل وليس مجرد مجالا للمضاربة والاستثمار وذلك من خلال تقنيه التكنولوجيا المالية. وذلك أيضا من خلال وضع برامج على المستوى الوطنى لتوعية المستثمر المصرى للمساهمه فى البورصه المصريه وتوفير ضمانات لحقوق المسثمرين فيها؛ مساويه لضمانات المودعين فى البنوك.

2) يجب العمل على انشاء أليات متطوره وحديثه ومستدامه لادارة الابتكار والبحوث والتطوير فى الصناعه المصريه مع التركيز على الصناعات الحيويه التى تمس الأمن الوطنى لمصر مثل صناعات الأدويه والصناعات الثقيله وصناعه الطاقة.

3) يجب العمل على ربط البحث العلمى داخل الجامعات بمشاكل وفرص محدده للمؤسسات المصريه فى القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام وذلك من خلال تنفيذ مشروعات التخرج للطلاب تحت إشراف مشترك من الجامعة ومؤسسة الصناعة التى يتدرب بها الطالب من خلال مشروع تخرجه.

4) لابد من العمل على تطوير معايير وممارسات المنظمات المهنيه المسئوله عن المحاسبه والمراجعه فى مصر فى ضوء التطور المستمر لتطبيقات الذكاء الاصطناعى فى مجال البحوث والممارسات المحسابيه.

5) العمل على تنميه ووعى الطلاب بالمهارات والاتجاهات المطلوبه فى سوق العمل المصرى والاقليمي وذلك من خلال العمل على تفعيل المشاركه المجتمعيه للطلاب فى المشروعات الاقتصاديه القوميه والمبادرات الاجتماعيه على المستوى الوطنى.

6) ترشيد وتفعيل استخدام التطبيقات التكنولوجيه الحديثه فى كافه المراحل التعليميه فى الجامعات وكذلك فى ادارة عمليات التعلم من حيث تصميم المناهج وطرق التدريس وأساليب التقييم.

7) كما شملت التوصيات تبني التطبيقات التكنولوجية المتقدمة وأساليب الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لتطوير عمليات البحث العلمي لتحسين جودة وانتاجية البحث العلمي المصري على المستوي العالمي من خلال تكثيف عمليات النشر الدولي بما يساهم في رفع الترتيب والبراند العالمي لأعضاء هيئة التدريس والجامعات المصرية.

8) تقديم مشروع متكامل لانشاء مدرسة بحثية فكرية متقدمة لعلوم الادارة المصرية مع التركيز على مجال علم التسويق من خلال الاعتماد على مناهج بحث عالمية يتم توطينها لخدمة الواقع المصري والعربي والاعتماد على بيانات الاسواق والصناعة المصرية والعربية في طرح اسئلة بحثية جديدة (و/ أو) تقديم اجابات مبتكرة عن أسئلة بحثية قائمة على المستوي العالمي.
9) وتضمنت ايضا  التاكيد على تعظيم الاستفادة من امكانيات وقدرات نظم الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا المعلومات فى عمليات التعلم على مستوى المنظمه ومستوى الفرد لتحويل ادارة الموارد البشريه من مفهوم ادارة القوى العامله الى مفهوم ادارة القوى العالمه التى تعتمد بصفه أساسيه فى تنميه معارفها ومهارتها واتجاهاتها على نظم معلومات الأعمال الحديثه لأجل المساهمه فى بناء مزايا تنافسيه مستدامه لنفسها والى المنظمات التى تعمل بها بحيث تكون المعرفه أحد الأصول الأساسيه لدى المنظمة.





 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التكنولوجيا مستقبل التكنولوجيا إدارة أعمال العمل على من خلال

إقرأ أيضاً:

أحدث تطورات تشخيص وعلاج السرطان خلال مؤتمر لـ القومي للبحوث

ينظم المركز القومي للبحوث المؤتمر السنوي الثاني للسرطان "التشخيص والعلاج" يوم 22 أكتوبر الحالي لبحث آخر التطورات والسياسات المتبعة حديثا على المستوى الدولي والمحلي لمكافحة السرطان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وذلك تحت رعاية الدكتورة فجر عبدالجواد القائم بأعمال رئيس المركز. 


وقال الدكتور عماد حسن القائم بأعمال عميد معهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز، في تصريح اليوم الأربعاء، إن فعاليات المؤتمر تستهدف رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان واتخاذ الإجراءات المهمة في الوقاية منه.


وأضاف أنه على مدى يومين سيناقش المؤتمر أحدث التقنيات المستحدثة والمتبعة في تشخيص وعلاج السرطان، مستعرضا أحدث التطورات في أبحاث السرطان، الى جانب تسليط الضوء على أهمية دعم جهود أبحاث السرطان.


من جانبها، أشارت الدكتورة هدى رشدان أستاذ مساعد الكيمياء العلاجية التشييدية بالمعهد ورئيس المؤتمر إلى أنه سيتم مناقشة عدة موضوعات مهمة منها صيدلة الأورام واكتشاف وتطوير خطط علاج دوائية وتقنيات علاجية جديدة للعديد من السرطانات واستخدام الذكاء الإصطناعي في التشخيص التصويري والباثولوجي للأورام والكشف الدقيق عن الأورام الحميدة قبل أن تتاح لها الفرصة للتحول الي سرطان، فهو يعد أداه قيمة للغاية في التشخيص المبكر والإزالة اللاحقة للسلائل السرطانية.

ونوهت بأنه سيتم بحث استخدام تقنيات التشخيص الجزيئي الناشئة وخاصة "الخزعة السائلة" في تشخيص وعلاج سرطان الفم، حيث تشمل "الخزعة السائلة" تحليل الخلايا الورمية في سوائل الجسم، مما يمثل بديلا أقل تكلفة في تشخيص وعلاج سرطان الفم.


ولفتت إلى أنه سيتم كذلك عرض التقنيات الحديثة في التشخيص المبكر للسرطان، وتسليط الضوء على التغذية العلاجية التي تلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان وعلاجه، حيث يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، كما يمكنه من تحسين الحالة العامة لمريض السرطان.


وأضافت أنه يمكن أن يكون لمريض السرطان احتياجات وبرامج غذائية محددة وفقا لحالته واعتمادا علي نوع السرطان ومرحلته وخطة العلاج.

كما أكدت أنه سيتم كذلك خلال فعاليات المؤتمر التركيز على الاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان وكيفية التعامل معها، حيث يثير مرض السرطان مجموعة متنوعة من التساؤلات المتعلقة بالحياة والموت والمعاناة والألم، وسيناقش المحاضرون في المؤتمر، تلك الجزئية في إطار فهم تحديات السرطان والتعامل معها من قبل المريض والمحيطين به.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر أكاديمية الشرطة يناقش الإبداع والابتكار في العمل الأمني
  • عبد الكريم خليفة: تحديث منصة لمستقبل مائي أفضل للمياه في أفريقيا
  • أحدث تطورات تشخيص وعلاج السرطان خلال مؤتمر لـ القومي للبحوث
  • انطلاق مؤتمر ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • بوغالي: الإستفادة من التكنولوجيا والابتكار ضروري لمستقبل أكثر سلاماً
  • بوغالي: الإستفادة من التكنولوجيا والإبتكار ضروري لمستقبل أكثر سلاماً
  • انطلاق أعمال مؤتمر “آيروس 2024” في أبوظبي
  • انطلاق أعمال مؤتمر آيروس 2024 في أبوظبي
  • مؤتمر يناقش تعزيز الإبداع والابتكار في العمل الأمني