الوطن|متابعات

أعلنت جامعة سرت أمس الثلاثاء عن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية التربية بجامعة سرت تحت شعار (تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل)، برعاية وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية.

واستعرض أرحومة خلال لقائه اللجنة التحضيرية للمؤتمر، القيمة العلمية التي تخرج بها مثل هذه المؤتمرات والحوارات العلمية، وفائدتها على المجتمع والمؤسسات الخدمية للدولة.

من جهتها، قدمت اللجنة التحضيرية تقارير من قبل اللجان المشرفة على المؤتمر، لتوضيح الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر المقرر انطلاقه مطلع الأسبوع القادم.

وحضر اللقاء رئيس الجامعة الدكتور سليمان الشاطر، وكيل الشؤون العلمية بالجامعة الدكتور الطيب القبي، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة المهندس أبوبكر يونس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة الدكتور مفتاح أحواس، مدير مكتب الإعلام والتواصل المهندس  عمر التمتام.

الوسومالحكومة الليبية تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل جامعة سرت ليبيا وزير العمل

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية جامعة سرت ليبيا وزير العمل

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية

شاركت دولة الكويت بوفد برئاسة وزيرة المالية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزيرة النفط بالوكالة المهندسة نورة الفصام اليوم الاحد في الاجتماع السادس للجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان إن مشاركة دولة الكويت في اجتماع اللجنة الوزارية بالدوحة تأتي في إطار المساعي للوصول إلى التكامل الاقتصادي الخليجي.

وأشار البيان إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض مشروع جدول أعمال الاجتماع ومناقشة البنود الواردة في جدول الأعمال يأتي في مقدمتها تقرير متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الخامس للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري والاجتماع العاشر للجنة كبار المسؤولين ومقترح مشروع جدول أعمال الدورة الثانية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد مسودة تصور حوكمة العمل الاقتصادي والتنموي الخليجي المشترك وتطوير آلية عمل منظومة اللجان وفرق العمل المرتبطة به بشكل مبدئي والاحاطة بخريطة الطريق للمبادرات ومشاريع الوحدة الاقتصادية 2025 وتقرير أهم مؤشرات التطورات الاقتصادية في دول مجلس التعاون.

وناقشت اللجنة مذكرة الأمانة العامة بشأن مواعيد الاجتماعات القادمة لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية واللجنة الوزارية ولجنة كبار المسؤولين ومذكرة الأمانة العامة بشأن مراجعة البرنامج الزمني لتحقيق الوحدة الاقتصادية وتقرير مفاوضات التجارة الحرة بالإضافة إلى مناقشة مذكرة الأمانة العامة بشأن قرار المجلس الوزاري في دورته ال158 بشأن تحديد آلية مناسبة لعرض موازنة المكتب وكذلك تم استعراض ميزانية مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية.

واطلعت اللجنة على تحضيرات المؤتمر الاقتصادي الخليجي الدولي الأول خلال العام 2025 وكذلك لوحة الأداء التفصيلية لمستوى التنفيذ في السوق الخليجية المشتركة ومخرجات المسح الإحصائي حول قياس مدى تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشتركة والدراسات والمشاريع التي يقوم مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمتابعتها.

ونقل البيان تأكيد الوزيرة الفصام حرص دولة الكويت على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات مع دول المجلس لما لها من أثر كبير في توطيد العلاقات الاقتصادية مستقبلا وتعزيز مسيرة التعاون المثمر فيما بينها.

كما رحبت الوزيرة الفصام باستضافة اجتماعات لجنة التعاون المالي والاقتصادي العام المقبل في دولة الكويت.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • “وزارة التربية العراقية” تعلن عن نتائج اعتراضات الثالث متوسط 2024 الدور الثاني
  • أبوظبي..انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لتحديد هويات ضحايا الكوارث
  • جامعة المنوفية تعقد المؤتمر العلمي بكلية التربية حول التربية وبناء الإنسان
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح المؤتمر العلمي الرابع عشر حول التربية وبناء الإنسان
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية بمكتبة الإسكندرية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية – إفريقيا بمكتبة الإسكندرية
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة ينظم المؤتمر الدولي الثالث لطب الطواريء
  • غدا .. انطلاق الملتقي الثالث لكلية اللغة والاعلام تحت شعار المواطنة الرقمية في عصر الذكاء الاصطناعي
  • وزيرة المالية الكويتية تشارك باجتماع اللجنة الوزارية التحضيرية لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية