تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال تداولات، اليوم الأربعاء، ليحقق قفزة عند سعر الافتتاح مقارنة بسعر إغلاق الأمس، ويأتي هذا بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي لأعلى مستوى في 3 أسابيع الأمر الذي زاد من فرص صعود السعر المحلي الرغم من غياب عوامل التسعير الأخرى. 

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الأربعاء عند 3620 جنيها للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيها للجرام ويتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند نفس المستوى، وهو أعلى سعر للذهب في شهر.

ويأتي هذا الارتفاع في سعر الذهب بمصر مع بداية تداولات اليوم بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لأعلى مستوى منذ 3 أسابيع واقترابها من أعلى مستوى تاريخي، وبهذا وجد الذهب المحلي الزخم الإيجابي الكافي لاختراق المستوى 3600 جنيه للجرام وتخطي آخر قمة سعرية سجلها عند 3600 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيها للجرام. 

من جهة أخرى يظل سعر صرف الدولار في البنوك مستقر دون تغيرات كبيرة، بالإضافة إلى محدودية الطلب المحلي على الذهب، الأمر الذي يحد من تأثير هذه العوامل على عملية تسعير الذهب خلال الفترة الحالية، ليبقى المحرك الأساسي حاليًا هو التغير في سعر أونصة الذهب العالمي.

وارتفعت السندات الدولارية المصرية إلى أعلى مستوى منذ عامين تزامنًا مع زيارة ولي العهد السعودي لمصر، لترتفع السندات طويلة الأجل بمقدار 1.5 سنت تقريبًا، وجاءت السندات طويلة الأجل بشكل عام بين أفضل السندات في الأسواق الناشئة.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفع سعر الذهب العالمي ليسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع، وذلك قبل صدور بيانات اقتصادية هامة عن الاقتصاد الأمريكي يوم غدًا الخميس، يقترب بذلك سعر الذهب من أعلى قمة تاريخية سجلها في أواخر أغسطس الماضي عند 2685 دولار للأونصة.

وشهد سعر الذهب المحلي قفزة خلال تداولات اليوم عند الافتتاح، وذلك بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي وتسجيله أعلى مستوى منذ 3 أسابيع، ليتمكن الذهب المحلي من تخطي مستوى المقاومة وتخطي قمته السعرية الأخيرة بالرغم من استقرار عوامل التسعير الأخرى في السوق المحلي.

واستطاع سعر أونصة الذهب العالمي في تخطي مستوى المقاومة 2665 دولارا للأونصة ليسجل أعلى مستوى عند 2682 دولارا للأونصة وذلك بعد أن أغلق الذهب تداولات الأمس فوق خط الاتجاه الهابط قصير الأجل الأمر الذي دعم الزخم الصاعد للتزايد، ليصبح مستهدف الذهب الآن هو اختبار قمته التاريخية الأخيرة عند 2685 دولارا للأونصة، واختراق هذا المستوى لتسجيل قمة تاريخية جديدة.

السعر المحلي:

وافتتح سعر الذهب المحلي عيار 21 تداولات اليوم عند المستوى 3620 جنيها للجرام وهو القمة السعرية الأخيرة التي سجلها السعر، ليتخطاها بعده ويسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيها للجرام، يأتي هذا بعد أن أغلق تداولات الأمس فوق مستوى المقاومة 3600 جنيه للجرام، ليزيد هذا من فرص ارتفاع السعر اليوم، ويصبح المستهدف الآن هو المستوى 3650 جنيها للجرام. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جولد بيليون اسعار الذهب في مصر الذهب في مصر السندات الدولارية المصرية توقعات أسعار الذهب أعلى مستوى عند الذهب العالمی تداولات الیوم جنیها للجرام الذهب المحلی سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

7 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تراجع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية،  حيث حافظ الذهب على مكاسبه، وسط ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بعد تهديدات جيش التحرير الشعبي الصيني في مضيق تايوان، بينما تترقب الأسواق تعليقات من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على تلميحات حول توقعات أسعار الفائدة.


قال المهندس، سعيد إمبابي عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 7 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات يوم السبت الماضي "ختام تعاملات الأسبوع"، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3593 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 5 دولارات، لتسجل الأوقية مستوى 2652 دولارًا. 

أسعار الذهب اليوم في مصر أسعار الذهب

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4106 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3080 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2394 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28744 جنيهًا.
ووفقًا لتقرير الأسبوعي، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.6 %، وبقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3580 جنيه، ولامس مستوى 3540 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3600 جنيه، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بنسبة 0.2%، وبقيمة 4 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2653 دولارًا، ولامست مستوى 2604 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2657 دولارًا.

أسعار الذهب تحافظ على مكاسبها مع ارتفاع الطلب

أوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب حافظت على مكاسبها، مع ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بعد أن تسببت التدريبات العسكرية الصينية في مضيق تايوان في وقوع حادث دولي.
وأعلن مسؤول الأمن التايواني، جوزيف وو، أن المناورات العسكرية التي تجريها الصين حول تايوان "تتعارض مع القانون الدولي"، فيما أعلنت واشنطن عن قلقها من المناورات الصينية حول الجزيرة، وقد دفع ذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى القول اليوم الاثنين إنهم "قلقون للغاية" بشأن أنشطة جيش التحرير الشعبي الصيني في جميع أنحاء تايوان.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

ويرتفع الذهب أيضًا بسبب التوقعات الأكثر إيجابية للاقتصاد الصيني حيث تعد البلاد أكبر سوق للمعدن النفيس، في يوم السبت، أعلن وزير المالية الصيني لان فو آن عن برنامج تحفيز مالي، وقال إن بكين ستساعد الحكومات الإقليمية في معالجة مشاكل ديونها من خلال مبادلة ديون الحكومات المحلية على نطاق واسع.
وأضاف، إمبابي، أن استمرار المسار الهبوطي المتوقع لأسعار الفائدة على مستوى العالم، سوف يعزز من قوة الذهب خلال الفترة المقبلة.

توقعات خفض سعر الفائدة الأمريكية


ويتوقع المستثمرون خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر بعد أن أظهرت بيانات التضخم لمؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضية، أن مؤشر أسعار المنتجين الرئيسي لم يتغير على أساس شهري في سبتمبر - وهو ما يخالف التوقعات بزيادة بنسبة 0.1٪ وقراءة الشهر السابق البالغة 0.2٪، حيث تباطأ التضخم الأساسي لمؤشر أسعار المنتجين، الذي يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، إلى 0.2٪ من 0.3٪ في أغسطس.
ومع ذلك، جاءت القراءات السنوية متباينة، حيث تباطأ مؤشر أسعار المنتجين بينما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي بنسبة 2.8٪.
وتلعب التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط تقدم دعمًا إضافيًا للذهب خلال الفترة المقبلة، مع توقعات بقيام قوات الاحتلال بضربة جوية لطهران بمباركة أمريكية.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق عدة بيانات اقتصادية، قد تؤثر على تحركات أسعار الذهب العالمية، من بينها بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يوم الخميس، بجانب قرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وطلبات البطالة الأسبوعية الأمريكية، وإصدار تقرير الإسكان وتصاريح البناء في الولايات المتحدة، يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر
  • بسبب ارتفاعه عالميا.. أسعار الذهب في مصر تحقق أعلى مستوى خلال شهر
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم.. كم سجلت؟
  • 3620 جنيها للجرام.. سعر الذهب الآن في مصر
  • 3590 جنيها للجرام.. أسعار الذهب اليوم في مصر
  • خروج 6.4 طن من صناديق الاستثمار في الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • 7 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين
  • الذهب في مصر يلامس 3600 جنيه للجرام عيار 21
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الأحد