عقد مجلس أمناء جامعة الجلالة اجتماعًا طارئًا، مساء الثلاثاء، لمتابعة التطورات المتعلقة بحادث السير الأليم الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة، والذي أسفر عن إصابة العديد ووفاة بعض الطلاب.

بدأ الاجتماع بتقديم العزاء لأسر الشهداء من الطلاب الذين فقدوا حياتهم في الحادث، وتمنى الجميع الشفاء العاجل للمصابين.

متابعة حالة المصابين


أوضح المجلس أن اللجنة التي تم تشكيلها فور وقوع الحادث، برئاسة رئيس الجامعة، قد أكدت تماثل 19 حالة للشفاء وخروجهم من المستشفى.

أما بالنسبة لبقية المصابين، فالمجلس يواصل متابعتهم عن كثب لضمان تقديم الرعاية الطبية الكاملة. كما تم الإعلان عن تحمل الجامعة لكافة نفقات العلاج اللازمة.

قرارات وتدابير عاجلة
اتخذ مجلس الأمناء عددًا من القرارات الهامة لدعم الطلاب المتضررين من الحادث، ومنها:

الدعم الصحي والنفسي والدراسي: تشكيل فريق متخصص لدعم المصابين في مواجهة آثار ما بعد الصدمة لضمان عدم تأثر أدائهم الأكاديمي.تحمل نفقات العلاج بالكامل: دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية، بالإضافة إلى تقديم منحة بنسبة 50% لكل المصابين حتى التخرج.وسائل نقل آمنة: توفير وسيلة نقل آمنة وسريعة للمقيمين في قرية بورتو إلى الجامعة دون أي تكاليف إضافية، حتى يتم توفير سكن جامعي مناسب لهم في مدينة الجلالة.زيادة الوعي بالمخاطر: تعزيز الوعي بين الطلاب حول مخاطر استخدام وسائل النقل غير الآمنة، مع توفير خيارات نقل رسمية لضمان سلامتهم.التوسع في السكن الجامعي: دراسة توسيع نطاق السكن الجامعي ليشمل جميع الطلاب بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما أكد المجلس التزام الجامعة بتقديم الدعم النفسي والعملي للطلاب وأسرهم في هذه الأوقات العصيبة، مؤكدين أن الجامعة ستستمر في بذل كل الجهود لضمان سلامة ورفاهية طلابها في المستقبل.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عاجل حادث الجلالة جامعة الجلالة مجلس أمناء الجامعة إصابات الطلاب الدعم النفسي النقل الآمن السكن الجامعي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر ضحايا حادث جامعة الجلالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل العدوي رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، والدكتور محمد الشناوي رئيس الجامعة وأسرة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين والطلاب والمجتمع الأكاديمي، بأصدق التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين وافتهم المنية مساء اليوم، إثر حادث سير.

وقال البيان: إذ تعرب الجامعة عن خالص تعازيها في وفاة أبنائها الطلاب، تؤكد توفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المُصابين.

هذا، وقد انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث في إطار التنسيق الكامل مع وزارة الصحة، وتم نقل الطلاب المتوفين والمصابين إلى مجمع السويس الطبي، حيث أسفر الحادث عن وفاة وإصابة عدد من الطلاب.

 

مقالات مشابهة

  • منحة 50٪ لطلاب حادث طريق الجلالة حتى التخرج.. تفاصيل
  • منحة 50% للطلاب المصابين في حادث الجلالة حتى التخرج
  • 19 حالة تماثلت للشفاء.. قرارات عاجلة من جامعة الجلالة بعد حادث الطلاب
  • قلوبنا تقطر حزنا.. أول تعليق من رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة على حادث أوتوبيس الطلاب
  • الطلاب المصابين في حادث الجلالة: "فرامل الأتوبيس كانت ضعيفة"
  • حادث انقلاب أتوبيس جامعة الجلالة يسفر عن وفيات وإصابات بين الطلاب
  • وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر ضحايا حادث جامعة الجلالة
  • عاجل - مفاجأة من جامعة الجلالة على حادث الأتوبيس المروع: "مش تبعنا"
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة