ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال تداولات اليوم "الأربعاء" لتسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع، ليتداول السعر بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الذهب في أغسطس الماضي، مستمدا الدعم من التوترات الجيوسياسية الحالية.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أعلى مستوى منذ 3 أسابيع عند 2682 دولار للأونصة، وذلك بعد أن افتتاح تداولات اليوم عند المستوى 2662 دولار للأونصة، ليسجل الذهب ارتفاعا منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.

8%، وفقا لما ذكره موقع “جولد بيليون”.

واستطاع الذهب اليوم أن يخترق المستوى 2665 دولار للأونصة الذي مثل مستوى مقاومة عمل على الحد من ارتفاع أسعار الذهب خلال الثلاث أسابيع الأخيرة، ليفتح الباب أمام سعر الذهب للوصول إلى القمة السعرية التاريخية التي سجلها في 26 أغسطس الماضي عند 2685 دولار للأونصة.

العامل الأساسي وراء ارتفاع أسعار الذهب وتماسكه دون اللجوء إلى تصحيح سلبي كبير، هو تخفيف السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية العالمية بقيادة البنك الفيدرالي الأمريكي، وهو الأمر الذي يزيد من الطلب الاستثماري على الذهب، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وعدم اليقين المصاحب للانتخابات الأمريكية.

ويترقب المتداولون على الذهب البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي، ويمكن القول ان البيانات التي تظهر ضعف أو تراجع أداء الاقتصاد الأمريكي يكون لها تأثير إيجابي كبير على أسعار الذهب، لأنها تزيد من التوقعات بأن البنك الفيدرالي سيستمر في عمليات خفض الفائدة بوتيرة أسرع.

ومنن المقرر أن يصدر غدا عن الولايات المتحدة الأمريكية بيانات عن مبيعات التجزئة عن شهر سبتمبر بالإضافة إلى طلبات اعانات البطالة الأسبوعية، حيث تراقب الأسواق البيانات المتعلقة بمستويات إنفاق المستهلكين، إلى جانب أوضاع قطاع العمالة.

أسعار الذهب في مصر 

على الصعيد المحلي، ارتفع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم ليحقق قفزة عند الافتتاح مقارنة بسعر اغلاق أمس، مدعوما في ذلك بارتفاع سعر الذهب العالمي لأعلى مستوى في 3 أسابيع الأمر الذي زاد من فرص صعود السعر المحلي الرغم من غياب عوامل التسعير الأخرى. 

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند 3620 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيه للجرام، وهو أعلى سعر للذهب في شهر.

يأتي هذا الارتفاع في سعر الذهب بمصر مع بداية تداولات اليوم بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لأعلى مستوى منذ 3 أسابيع واقترابها من أعلى مستوى تاريخي، وبهذا وجد الذهب المحلي الزخم الإيجابي الكافي لاختراق المستوى 3600 جنيه للجرام وتخطي آخر قمة سعرية سجلها عند 3600 جنيه للجرام ليسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيه للجرام.

وشهد سعر الذهب المحلي قفزة خلال تداولات اليوم الأربعاء عند الافتتاح، ليتمكن الذهب المحلي من تخطي مستوى المقاومة وتخطي قمته السعرية الأخيرة بالرغم من استقرار عوامل التسعير الأخرى في السوق المحلي.

وافتتح سعر الذهب المحلي عيار 21 تداولات اليوم عند المستوى 3620 جنيه للجرام وهو القمة السعرية الأخيرة التي سجلها السعر، ليتخطاها بعده ويسجل أعلى مستوى عند 3625 جنيه للجرام، يأتي هذا بعد أن أغلق تداولات الأمس فوق مستوى المقاومة 3600 جنيه للجرام، ليزيد هذا من فرص ارتفاع السعر اليوم، ويصبح المستهدف الآن هو المستوى 3650 جنيه للجرام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب العالمي الاقتصاد الامريكى البنك الفيدرالى الأمريكى مصر تداولات الیوم أسعار الذهب أعلى مستوى الذهب فی

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب في الإمارات اليوم الأحد

يرصد "صدى البلد" أسعار الذهب في الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، وأهم التغيرات التي يتعرض لها سعر الذهب في الإمارات بالدرهم الإماراتي، وفقا لموقع gold price today.

 أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأحد بدون مصنعية

أسعار الذهب في الإمارات اليوم للجرام عيار 24 بلغت نحو 321 درهما إماراتيا.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم  للجرام عيار 22 سجلت نحو 298 درهما إماراتيا.  

أسعار الذهب في الإمارات  اليوم  للجرام عيار 21 وصلت نحو 288.50 درهم إماراتي.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم  للجرام عيار 18 بلغت  نحو  247.25 درهم إماراتي.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم للجرام عيار 14 سجلت نحو  190.25 درهم إماراتي.

أسعار الذهب في الامارات اليوم  للجرام عيار 12 وصلت نحو 163.25 درهم إماراتي.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم  لـ الأوقية بلغت نحو 10007 دراهم إماراتية.

سعر الجنيه الذهب

أسعار الذهب في الإمارات اليوم لـ الجنيه الذهب بلغت نحو 2308 دراهم إماراتية.

عوامل مؤثرة في سعر الذهب 

تعتبر أسعار الذهب اليوم في الإمارات من السلع المتداولة يومياً، ولذلك فإن سعر الذهب اليوم في دبي ومختلف مدن الإمارات قابلة للارتفاع والانخفاض بشكلٍ مستمر يومياً.

 وفيما يلي أهم العوامل التي تؤثر بشكلٍ أو بآخر على سعر جرام الذهب في الإمارات:

- معدل الفائدة الرئيسية.. يتم تحديد معدل الفائدة من قبل البنك المركزي إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية. 

- أسعار النفط عالميا.. عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب فضلا عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

سوق الذهب

يعدّ سوق الذهب في دبي من أبرز الوجهات السياحية في الإمارات لكونه من أقدم وأجمل الأسواق التراثية في الإمارة بحسب البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضمّ سوق الذهب في دبي العديد من الخيارات الرائعة ذات الجودة العالية التي ترضي كافة الأذواق، وتتولى حكومة دبي الإشراف على جميع المنتجات لضمان جودتها وأصالتها.

مقالات مشابهة

  • «جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر
  • لانتعاش المبيعات.. ارتفاع سعر الذهب 20 جنيهًا بالصاغة اليوم
  • مسجلًا 3625 جنيها للجرام.. الذهب عند أعلى مستوى خلال شهر بسبب القفزة العالمية
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا كبيرا خلال تعاملات اليوم.. كم سجلت؟
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 بعد ارتفاعه الأخير
  • بعد ارتفاعه عالميا.. تحرك جديد لــ أسعار الذهب اليوم في مصر
  • الذهب في مصر يلامس 3600 جنيه للجرام عيار 21
  • عاجل - توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى 5000 جنيه للجرام.. فهل هي حقيقة أم مجرد شائعة؟
  • سعر الذهب في الإمارات اليوم الأحد