قال خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لـ “إي آند لايف”: شهد حجم سوق الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، حيث تقدر قيمة السوق بمليارات الدولارات، مع توقعات باستمرار هذه الزيادة في السنوات القادمة نتيجة الطلب المتزايد على المحتوى الرقمي وتطور التكنولوجيا. في هذا السياق، تعد منصة “ستارزبلاي”، التي تمثل جزءاً حيوياً من شركة evision، لاعباً رئيسياً في سوق منصات فيديو الاشتراك حسب الطلب.

وتحتل المنصة حالياً مراتب متقدمة بين أكبر منصات البث عبر الإنترنت في المنطقة، ما يعكس مكانتها البارزة وحضورها القوي. وهذه المكانة لا تأتي كنتيجة للمجموعة الواسعة من المحتوى المتميز الذي تقدمه المنصة فحسب، ولكن أيضاً لنجاحها في تعزيز تجربة المستخدم وتقديم خيارات مخصصة تلبي اهتمامات شرائح واسعة من جمهورها المتنوع.

1. كم يبلغ حجم سوق الترفيه الرقمي في المنطقة وحصة الإمارات عبر أي اند من هذا السوق؟

شهد حجم سوق الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نمواً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، حيث تقدر قيمة السوق بمليارات الدولارات، مع توقعات باستمرار هذه الزيادة في السنوات القادمة نتيجة الطلب المتزايد على المحتوى الرقمي وتطور التكنولوجيا. في هذا السياق، تعد منصة “ستارزبلاي”، التي تمثل جزءاً حيوياً من شركة evision، لاعباً رئيسياً في سوق منصات فيديو الاشتراك حسب الطلب.

وتحتل المنصة حالياً مراتب متقدمة بين أكبر منصات البث عبر الإنترنت في المنطقة، ما يعكس مكانتها البارزة وحضورها القوي. وهذه المكانة لا تأتي كنتيجة للمجموعة الواسعة من المحتوى المتميز الذي تقدمه المنصة فحسب، ولكن أيضاً لنجاحها في تعزيز تجربة المستخدم وتقديم خيارات مخصصة تلبي اهتمامات شرائح واسعة من جمهورها المتنوع.

تسهم “ستارزبلاي” بشكل كبير في تعزيز حصة الإمارات في سوق الترفيه الرقمي العالمي، حيث تعكس هذه الحصة الطلب المتزايد على خدمات المحتوى الرقمي في الدولة، وهو ما يساهم في تحويلها إلى مركزٍ مهمٍ للنمو والتوسع في هذا القطاع. كما تواصل المنصة جذب قاعدة مستخدمين متزايدة من خلال استثماراتها في تقديم محتوى محلي وإقليمي، ما يعزز مكانتها ويضمن تسجيلها لنمو مستدام ومربح في السوق.

2. ما النمو المتوقع في عدد مشتركي خدمات “إي آند لايف” خلال 2024؟ وأهم الأسواق التي تستقطبها الخدمات؟

تقدم “إي آند لايف” خدماتها حالياً لأكثر من 10 ملايين مستخدم عبر مختلف منصاتها الرقمية، ما يعكس التزامها بتوفير تجربة متكاملة ومتميزة. وقد وصل عدد المشتركين في قطاع الترفيه الرقمي، بما في ذلك منصة “ستارزبلاي” ومنصات بث المحتوى الأخرى، إلى أكثر من 5

ملايين عميل، ما يعزز من دورها في تقديم تجارب ترفيهية عالية الجودة، ويعكس إقبالاً متزايداً على المحتوى الرقمي المتميز وسعي “إي آند لايف” لتقديم خيارات واسعة تلبي توقعات العملاء. ونتطلع إلى زيادة عدد المستخدمين مع نهاية العام الحالي، وذلك نظراً للإقبال الكبير الذي نشهده على الاشتراك في خدماتنا ومنصاتنا.

ونقدم خدماتنا في عددٍ من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع بالتأكيد للتوسع والنمو في المستقبل القريب، حيث تستهدف الشركة توسيع نطاق نشاطها الإقليمي، وتعزيز توزيع المحتوى عبر القنوات الرقمية، واستكشاف فرص جديدة في الأسواق الناشئة عبر المنطقة.

3. ماذا عن عدد المستفيدين من تطبيق الدفع المالي “e& money”؟ وكم دولة ضمن نطاق التغطية المالية للتطبيق؟

تتوفر خدمات منصة “e& money” في الوقت الحالي في دولة الإمارات فقط، وقد وصل عدد مستخدميها إلى أكثر من 1.2 مليون مستخدم نشط. ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد بحلول نهاية العام 2024، كنتيجةٍ للطلب المتزايد على الخدمات المالية الرقمية التي تقدمها الشركة.

يمكن استخدام بطاقة e& momey لإتمام معاملات الشراء في مختلف أنحاء العالم وعبر شبكة الإنترنت أما فيما يخص التوسع الجغرافي، ينصب تركيز منصة “e& money” حالياً على خدمة العملاء في دولة الإمارات، لكننا نستهدف التوسع في المزيد من الأسواق الأخرى ضمن الانتشار الجغرافي لمجموعة “إي آند”.

وتدرس منصة “e& money” باستمرار فرص النمو والتوسع في أسواق أخرى جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع لتحقيق ذلك بحلول نهاية العام الحالي. وهذا التوسع يأتي في إطار استراتيجية الشركة لتعزيز الشمول المالي وتقديم حلول مبتكرة ومرنة تلبي احتياجات العملاء في مختلف الدول.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا المحتوى الرقمی المتزاید على الرقمی فی

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تستعرض خدماتها الذكية خلال “جيتكس 2024”

استعرضت الهيئةُ العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة خلال فعاليات معرض جيتكس 2024 بمركز دبي التجاري، مجموعةً من خدماتها الذكية والرقمية الجديدةِ التي تخدمُ أهدافَها ورسالتها تجاه المجتمع، بطرق مبتكرة رائدة.

وأكد سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيسُ الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والزكاة، حرصَ الهيئة على مواكبةِ التطور الرقمي والاستفادةِ من التقنيات الحديثة وتوظيف الذكاء الاصطناعي لخدمةِ أهداف الهيئة بمعاييرَ عالية تحققُ رؤيةَ القيادة الرشيدة وإستراتيجيةَ الحكومة، مشيرا إلى أنَّ معرض جيتكس ، فرصةٌ واعدةٌ للاطلاع على أحدثِ ما توصل إليه العالمُ في مجالاتِ التكنولوجيا والذكاءِ الاصطناعي، واستكشافِ إمكانية تسخير هذا التطور في شتى مجالاتِ الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتجارية، داعياً إلى ضرورة الابتكار والتميز والإعدادِ الأمثل للمستقبل بتطوير المواهب وإطلاق المشاريع المبتكرة الواعدة.
وعرضت الهيئةُ خدمةَ “تقييمُ الخطيب باستخدام الذكاء الاصطناعي” التي يتمُ من خلالها توفيرُ وعرضُ خطبةِ الجمعة للخطيب على جهازٍ لوحيٍّ محمولٍ مع إضافةِ خاصيةِ تقييمِ أداء الخطيب أثناءَ خطبة الجمعة باستخدامِ تقنياتِ الذكاء الاصطناعي، حيث تقومُ خوارزمياتُ التقييمِ بتحليلِ عواملَ مثل نبرةِ الصوت، والالتزامِ بنص الخطبة وعلاماته الإملائية، والنطق، والوتيرة، والانسياب، والتعبير العاطفي، والتوقفات، وغيرها من المعايير ذات الصلة.
ومن الخدماتِ المستحدثة هذا العامَ ،أيضا “باقةُ الحج الرقمية التفاعلية” وهي خدمةٌ تفاعليةٌ تُقدمُ نظرةً شاملةً على رحلة الحج، بدءا من عملية التقديم والحصولِ على تصريح الحج، وصولا إلى حضور ورش العمل وبرامجِ التوعية، والاستعداد للمغادرة حيث تغطي الخدمةُ جميعَ مراحل الرحلة، من الوصولِ إلى الأراضي المقدسة وبدء مناسك الحج، إلى التنقل بين المواقع المقدسة.

كذلك عرضت الهيئةُ خدماتها عبر “أجهزة أليكسا من أمازون – Amazon Alexa – حيث يمكنُ للمستخدمِ طرحُ أسئلة على أليكسا تتعلقُ بالهيئة وخدماتها. وكذلك التقدمُ للحصول على بعض الخدمات مثل الاستفسارِ عن عنوان خطبةِ الجمعة وطلبِ الاستماع إلى خطبة الجمعة باللغة العربية والانجليزية ولغةِ الأوردو ولغةِ الاشارة ومواقيت الصلاة والتاريخ الهجري والاستماعِ إلى أذكار الصباح والمساء وتحديدِ أقرب مسجدٍ ،وفي هذا العام تم إضافةُ خدماتٍ أخرى جديدة وهي جدولةُ الأذكارِ و خطبةُ الجمعة، والاستفسارُ عن نصاب الزكاة، وحسابُ الزكاة.وام


مقالات مشابهة

  • صانعــات محتـــوى.. رسالة وطنية وهوية ثابتة في العصر الرقمي
  • «شؤون المجلس الوطني» تُضيء على منصاتها الرقمية في «جيتكس»
  • نصف مليون مستخدم يستمتعون بمشاهدة منصة الجزيرة 360
  • خالد مرشد الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وتقنية المعلومات في “إي آند الإمارات”: “إي آند الإمارات” تواصل ريادتها في دفع عجلة التطور التكنولوجي في دولة الإمارات
  • “الشؤون الإسلامية” تستعرض خدماتها الذكية خلال “جيتكس 2024”
  • "تطوير المحتوى حول الزراعة الرقمية" ندوة بمديرية أسيوط
  • “إنفرا إكس” و”دبي للإعلام” تتعاونان لتعزيز دور التكنولوجيا في العمليات الإعلامية
  • بلدية عجمان تستعرض خدماتها الرقمية في “جيتكس”
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ «الاتحاد»: 5 ملايين مشترك بخدمات الجيل الخامس في «إي آند الإمارات»