صحيفة الجزيرة:
2024-10-16@13:33:08 GMT

“أسرة” بريدة .. تطلق مبادرة (سنة أولى زواج)

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

“أسرة” بريدة .. تطلق مبادرة (سنة أولى زواج)

عبدالرحمن التويجري – بريدة

أطلقت جمعية التنمية الأسرية ببريدة “أسرة” بالشراكة مع مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية مبادرة تحت عنوان (سنة أولى زواج).

حيث تسعى المبادرة إلى دعم الأزواج الذين أكملوا سنتهم الأولى من الزواج، من خلال تقديم برامج متكاملة تهدف إلى تعزيز الاستقرار الأسري وزيادة الوعي بأهمية الحياة الزوجية.

تشمل المبادرة أنشطة مثل: التدريب، والاستشارات النفسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية، بالإضافة إلى: اللقاءات الحوارية والجلسات، وتهدف المبادرة لتطوير وتوعية 200 زوج وزوجة من الذين أكملوا سنتهم الأولى من الزواج، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030 لتعزيز جودة الحياة.

كما تهدف إلى: رفع مستوى الوعي لدى الأزواج حول كيفية التعامل مع التحديات الزوجية والاجتماعية، وتربية الأبناء، لتعزيز القيم الأسرية.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الدفاع المدني” يدعو إلى الحذر والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية

وتتضمن رؤية ورسالة المبادرة: بناء مجتمع حيوي ينعم أفراده بجودة حياة متكاملة.

وتأتي مبادرة “سنة أولى زواج” كجزء من هذه الرؤية، حيث يسعى إلى الريادة في دعم الأزواج الجدد على مستوى منطقة القصيم ليكونوا جزءً من أسرة مستقرة ومزدهرة. يركز المشروع على تنمية الأسرة بشكل متكامل، مستفيداً من أحدث الأساليب التقنية والإدارية لتحقيق هذا الهدف.

وتعتبر المبادرة: مبادرة “سنة أولى زواج” برنامج دعم للمتزوجين حديثًا، ومن خلال هذه المبادرة، العمل على تعزيز الاستقرار الأسري وتحسين جودة الحياة للأزواج الجدد، مما يسهم في ترابط الزوجين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية سنة أولى زواج

إقرأ أيضاً:

“سكن” توفر حلولاً سكنية لـ1193 أسرة في منطقة الحدود الشمالية

كشفت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، ممثلةً في منصة “جود الإسكان”، عن توفيرها حلولاً سكنية في منطقة الحدود الشمالية لـ 1193 أسرة مستحقة من الأسر الأشد حاجة، منها 329 أسرة خلال العام الحالي، وذلك التزامًا من المؤسسة بتعزيز مفهوم الإسكان التنموي، وتوفير الحلول السكنية للأسر الأشد احتياجًا في المجتمع.
وأوضح الأمين العام لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، الأستاذ عبدالعزيز بن صالح الكريديس، أن الإنجازات المحققة جاءت بفضل دعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – لقطاع الإسكان، خاصة فيما يتعلق بقضية الإسكان التنموي، وتوفير الدعم لمنصة “جود الإسكان”، مشيرًا إلى أن “سكن” تواصل جهودها لتحقيق أهداف القيادة في توفير الحلول السكنية الملائمة لمستفيدي المؤسسة، بما يسهم في تعزيز الاستقرار السكني وتحقيق رؤية المملكة 2030.
وتعد مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن” مؤسسة أهلية، يرأس مجلس أمنائها معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وتسعى إلى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية من خلال مبادرات مبتكرة، من بينها مبادرة “جود الإسكان”، ومبادرة “حل للابتكار الإسكاني”. وتعمل “سكن” على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة.

مقالات مشابهة

  • «خريجي الأزهر» تطلق أولى فعاليات برنامج مكافحة الفساد ضمن مبادرة بداية
  • هيئة تطوير محمية الإمام تطلق مبادرة “المحطة البيئية” لرفع الوعي البيئي
  • شركة Signbook .. تطلق مبادرة مهارة وإشارة لتعزيز مهارات ذوي الإعاقة السمعية
  • “سكن” توفر حلولاً سكنية لـ1193 أسرة في منطقة الحدود الشمالية
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • فيديو | «زايد العليا» تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • ضمن مبادرة «اكفل.. استر.. وجوز».. دعم زواج 1832عروس يتيمة بالفيوم
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة
  • الثقافة تدشن أولى فعاليات مبادرة "أنت الحياة" بقرية صيدناوي بالبحيرة