موقع 24:
2024-10-16@13:36:36 GMT

أول تعليق من الجيش الإيراني على نشر منظومة "ثاد"

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أول تعليق من الجيش الإيراني على نشر منظومة 'ثاد'

قال وزير الدفاع الإيراني، العميد عزيز نصير زادة، اليوم الأربعاء، إن "منظومة "ثاد" الأمريكية للدفاع الجوي ليست جديدة ويأتي نشرها في إسرائيل، في إطار الحرب النفسية.

وحول ما إذا كانت الصواريخ الإيرانية قادرة على التغلب على منظومة "ثاد"، قال وزير دفاع إيران: "ثاد" منظومة مضاد للصواريخ البالستية وهي ليست بالجديد"، مضيفاً: "نحن نقيّم ولن نواجه مشكلة مع نشر هذه المنظومة"، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية  (إرنا).

????وزير الدفاع الإيراني :
نشر منظومة ثاد الأمريكية يأتي في إطار الحرب النفسية والتهديدات االاسرائيلية ليست جديدة. pic.twitter.com/IpWFsWjuTa

— بالعربية | BRICS PLUS (@BRICSPLUSA) October 16, 2024

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الأحد الماضي، الموافقة على إرسال منظومة دفاع جوي من طراز "ثاد" والطاقم الأمريكي المرتبط بها إلى إسرائيل، بهدف تعزيز دفاعات إسرائيل الجوية ضد أي هجمات صاروخية إيرانية.

ويأتي نشر منظومة ثاد Terminal High Altitude Area Defense (THAAD) في وقت تستعد إسرائيل للرد على هجوم إيراني كبير بالصواريخ البالستية في وقت سابق هذا الشهر. ومن شأن المنظومة أن تعزز دفاعات إسرائيل في حال هاجمتها طهران مجدداً.

قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى #إسرائيل https://t.co/ufgLfVA2Ci

— 24.ae (@20fourMedia) October 15, 2024

وأكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في اتصال هاتفي مساء الثلاثاء أن بلاده مستعدة لرد "حازم" إذا هاجمت إسرائيل الجمهورية الإسلامية.

وأطلقت الجمهورية الإسلامية حوالى 200 صاروخ باتّجاه إسرائيل في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) رداً على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وجنرال إيراني في ضاحية بيروت الجنوبية.

وساعدت سفن وطائرات حربية أمريكية في الدفاع عن إسرائيل في وجه الهجمات الإيرانية لكن نشر المنظومة سيؤدي إلى نشر نحو مئة جندي أمريكي لتشغيلها داخل الأراضي الإسرائيلية ما يعني بأنهم سيكونون معرّضين للخطر بشكل مباشر أكثر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران البنتاغون إسرائيل إيران وإسرائيل إيران إسرائيل البنتاغون

إقرأ أيضاً:

الجيش الاسرائيلي يغلق إشارات نظام الملاحة في تل أبيب

أنقرة (مان التركية) – اتخذ الجيش الاسرائيلي إجراءات لمواجهة أي هجمات إيرانية محتملة، في ظل التوترات المتصاعدة.

وفي إطار الاجراءات المتخذة لمواجهة الخطر الإيراني، أثيرت مزاعم حول إغلاق الجيش الاسرائيلي لإشارات نظام الملاحة الجي بي اس GPS في مدينة تل أبيب.

وذكر موقع واللا العبري أن الجيش أغلق إشارات الجي بي اس بمنطقة كرياه بسبب التوترات المتصاعدة مع إيران.

وأجرت القيادات الإسرائيلية سلسلة من الاجتماعات لبحث كيفية الاستعداد للهجوم الايراني المحتمل، تم الاتفاق حلالها على رفع الاستعدادات في منظومة الدفاع الجوي والجيش ووزارة الدفاع وقيادة الجبهة الداخلية، وكذلك أنظمة التحكم في المنشآت الحساسة إلى أعلى مستوى.

وأضاف موقع واللا أن الولايات المتحدة ستساهم في تعزيز منظومة الدفاع الجوية الاسرائيلية، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع والجيش الاسرائيلي يعملان على تحديث أنظمة الملاحة والإنذار في مختلف أنحاء الدولة بتقنيات متقدمة.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن في الثاني عشر من الشهر الجاري نشر إسرائيل منظومة الدفاع الجوي ثاد للتصدي للصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

 

Tags: الحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنانالهجوم الايراني على اسرائيلمنظومة ثاد

مقالات مشابهة

  • وعدت واشنطن بتزويد إسرائيل بها.. قصة منظومة "ثاد" الأمريكية المخيفة
  • إيران تعتبر نشر منظومة الدفاع الأمريكية "ثاد" في إسرائيل جزءًا من الحرب النفسية
  • وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد الأمريكية في إسرائيل جزء من الحرب النفسية
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل
  • الجيش الاسرائيلي يغلق إشارات نظام الملاحة في تل أبيب
  • إسرائيل تعلن موعد نشر منظومة "ثاد" الأمريكية
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي
  • الحرس الثوري يحذر إسرائيل من ضرب الأراضي الإيرانية