تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرضت إسرائيل لضربات من إيران باستخدام الصواريخ الباليستية أصابت العمق الإسرائيلي، كما تعرضت لضربات بالطائرات المسيرة التابعة لحزب الله اللبناني في حيفا، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين وإصابة العشرات، وهو ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية لدعم إسرائيل بمنظومة "ثاد" الصاروخية الأمريكية المعروفة لمواجهة أية هجمات إيرانية في العمق الإسرائيلي.



وعلى الرغم مما لدى إسرائيل من منظومات دفاعية لمواجهة الاعتداءات المستمرة من جانب محور المقاومة التابع لإيران كحزب الله والفصائل الفلسطينية والحوثيين في اليمن، إلا أن ما لدى إسرائيل من منظومات دفاعية كالقبة الحديدية ومقلاع داوود وباتريوت لم تظهر نجاحًا كافيًا في صد تلك الهجمات.

أما عن منظومة ثاد الأمريكية، فهي اختصار لكلمة Terminal High Altitude Area Defense، والذي صممته شركة "لوكهيد مارتن"، ويعمل على مواجهة وإسقاط الصواريخ الباليستية أثناء اندفاعها نحو الهدف، سواء كانت داخل الغلاف الجوي أو خارجه.

وتعتبر الصواريخ الداخلة في تلك المنظومة من الصواريخ الحركية، بمعنى أنها لا تحتوي على رؤوس حربية، وتعمل على تدمير أهدافها فقط بشكل مباشر وبدقة أكبر من أي منظومة أخرى.

وقالت صحيفة التايمز البريطانية، إن صواريخ المنظومة الأمريكية توضع على منصات إطلاق مثبتة على شاحنات مخصصة لها، وتمتلك واشنطن حوالي 7 بطاريات إطلاق في عدة قواعد تابعة لها.

وأضافت الصحيفة أن البطارية تحتاج إلى 100 جندي لتشغيلها وتجهيزها للإطلاق المباشر على الهدف، وتحتوي البطارية الواحدة على 6 منصات إطلاق، مضاف إليها حوالي 8 صواريخ اعتراضية ورادار قوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إصابة العشرات الإسرائيليين 8 صواريخ الحوثيين في اليمن الجنود الإسرائيليين الصواريخ الباليستية الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. إطلاق 50 صاروخا على إسرائيل وتحذير من واشنطن لتل أبيب وترامب يفاجئ الجميع

تتصارع الأحداث في الشرق الأوسط وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، وخلال الساعات الماضية من الليل، أطلق حزب الله اللبناني نحو 50 صاروخًا استهدف المستوطنات الشمالية لإسرائيل، في وقت، حذرت فيه واشنطن، الاحتلال الإسرائيلي، من استمرار المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

حزب الله اللبناني يستهدف شمال إسرائيل ومستوطنة صفد

وشن حزب الله هجومًا بـ50 صاروخًا استهدف مستوطنات شمال إسرائيل، وركزت الضربة على مستوطنة صفد وقاعدة عسكرية إسرائيلية، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عشرات الآلاف من المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ فور إطلاق صافرات الإنذار، وبسبب اختيار حزب الله اللبناني توقيت مفاجئ، أصابت الصواريخ عدد من المستوطنين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عدد من الإصابات وقعت بين المستوطنين نتيجة إطلاق حزب الله صوارخ من جنوب لبنان، كما أعلنت إصابة شخصين في صفد بشكل طفيف عقب سقوط صاروخ قادم من لبنان على منزل.

وبث حزب الله اللبناني مشاهد لعملية استهداف ضواحي «تل أبيب» بصواريخ «قادر 2».

استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة، وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، سقط نحو 5 فلسطينيين شهداء فجر اليوم بقصف إسرائيلي على حي النصر غربي مدينة غزة.

حريق ضخم في مصفاة نفط إيرانية

واندلع حريق هائلة في مصفاة نفط إيرانية، أدت إلى مقتل شخص وإصابة عدد من الأشخاص، ويرجح أن الحادث نتيجة اصطدام شاحنة بخزانات نفط.

بايدن: ستبقى قواتنا في الشرق الأوسط

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن للكونجرس الأمريكي بشأن إرسال منظومة الصواريخ الدفاعية المتطورة «ثاد»، إلى إسرائيل: «ستبقى قواتنا في الشرق الأوسط لحماية مصالح الولايات المتحدة من الهجمات التي تقودها إيران».

رسالة من واشنطن لتل أبيب

وأرسلت الولايات المتحدة رسالة كتبها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن، حذروا فيها إسرائيل من استمرار المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

وطالبت واشنطن في رسالتها إلى إسرائيل، اتخاذ إجراءات لتحسين الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة خلال الـ30 يومًا المقبلة، مع تحذير واضح من أن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل قد تتأثر إذا لم تلتزم تل أبيب بالتوجيهات التي تهدف إلى تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

مسؤولون إسرائيليون: الرسالة الأمريكية قاسية

وقال مسؤولون إسرائيليون، إن الرسالة الأمريكية شديدة القسوة، خاصة فيما يتعلق بتهديد حظر توريد الأسلحة، وستعمل تل أبيب في القريب العاجل على زيادة المساعدات الإنسانية، إذا كانت لا تريد الدخول في أزمة مع واشنطن، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

ماكرون: يجب على نتنياهو ألا ينسى أن بلاده أنشئت بقرار من الأمم المتحدة

وقالت صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال في اجتماع أمس الثلاثاء: «يجب على السيد نتنياهو ألا ينسى أن بلاده أنشئت بقرار من الأمم المتحدة، لذلك لا ينبغي له أن يحرر نفسه من قرارات الأمم المتحدة»، وذلك في تعليق للرئيس الفرنسي على الوضع في جنوب لبنان وإطلاق النار المتكرر من قبل القوات الإسرائيلية على قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام «اليونيفيل» الموجودة في جنوب لبنان.

وصلة رقص من دونالد ترامب

وفي الولايات المتحدة، شهد تجمع انتخابي للمرشح الجمهوري دونالد ترامب وصلة رقص استمرت نحو 40 دقيقة، بعد أن طلب من الجمهور التوقف عن الأسئلة والاستماع إلى الأغاني، وهو تصرف وصف بـ«الغريب والمفاجئ»، قبل أقل من 3 أسابيع على بدء الانتخابات الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد في إسرائيل مجرد حرب نفسية
  • إيران تعتبر نشر منظومة الدفاع الأمريكية "ثاد" في إسرائيل جزءًا من الحرب النفسية
  • وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد الأمريكية في إسرائيل جزء من الحرب النفسية
  • حدث ليلا.. إطلاق 50 صاروخا على إسرائيل وتحذير من واشنطن لتل أبيب وترامب يفاجئ الجميع
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل
  • عاجل.. صفارات الإنذار تدوي في وسط إسرائيل بعد إطلاق رشقة كبيرة جدا من الصواريخ من لبنان
  • إسرائيل تعلن موعد نشر منظومة "ثاد" الأمريكية
  • واشنطن تؤكد التزامها بحماية إسرائيل: نشر منظومة ”ثاد” بعد هجمات إيرانية غير مسبوقة