كشف الكاتب السياسي مبارك آل عاتي، عن أبرز مميزات العلاقات السعودية المصرية.

 

وأضاف «آل عاتي»، في تصريحات للإخبارية، أن مميزات العلاقات بين البلدين تتمثل في توافقهما واتفاقها حيال كل الملفات؛ لعلاج الأزمات.

أخبار قد تهمك “الغطاء النباتي”: زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في أنحاء المملكة منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء 16 أكتوبر 2024 - 12:57 مساءً الأمير فيصل بن بندر يستقبل السفير الفلسطيني لدى المملكة 13 أكتوبر 2024 - 3:12 مساءً

 

وأشار إلى أن المملكة ومصر تتفقان بشأن علاج الأزمات المتعلقة بالبحر الأحمر والقضية الفلسطينية، وطالما أكدت البيانات المشتركة الصادرة عن البلدين على ذلك، واتفقت على رفض التدخلات الإقليمية والدولية في الشأن العربي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة كاتب مصر

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

أشادت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بزيارة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى مصر.

عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية 

وقالت «نصر»، في بيان لها، إن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية والأخوية التي تجمع بين مصر والسعودية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن القمة المصرية السعودية التي تجمع بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي تأتي في وقت حساس يتطلب تعزيز التعاون الثنائي وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين

وأوضحت أن العلاقات المصرية السعودية تستند إلى تاريخ طويل من التنسيق المشترك في مختلف القضايا، مؤكدة أن هذه القمة تسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين؛ بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويحقق استقرار المنطقة.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، لاسيما في ظل المشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها الدولتان.

وأضافت أن المملكة العربية السعودية تُعتبر شريكًا استراتيجيًا لمصر في المنطقة، مشيدة بالدور المحوري الذي تلعبه المملكة في دعم استقرار المنطقة ومساندة مصر في مختلف المحافل الدولية.

وشددت عضو مجلس النواب على أهمية تعزيز التعاون في مجالات الطاقة، والاستثمار، والسياحة، والذكاء الاصطناعي؛ بما يعزز النمو الاقتصادي المستدام ويخلق فرص عمل جديدة للشباب.

واختتمت النائبة منال نصر، تصريحاتها، بالتأكيد على أن العلاقات المصرية السعودية ستظل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مشددة على أن هذه الزيارة تأتي في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين، وتجسد الرؤية المشتركة لمستقبل مزدهر للمنطقة بأسرها.

مقالات مشابهة

  • عضو بمجلس الشورى: مقبلون على مرحلة جديدة من العلاقات الاستثمارية بين المملكة ومصر
  • عضو بـ«النواب»: القمة المصرية السعودية تعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • “الغطاء النباتي”: زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في أنحاء المملكة منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء
  • فهد المري: زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • باحث سياسي: مصر والسعودية هما قطبا العمل العربي المشترك
  • باحث سياسي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر جاءت في وقت بالغ الحساسية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات بين السعودية ومصر تاريخية ومتطورة