أبوظبي (الاتحاد)
برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية إطلاق النسخة الأولى من بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للريشة الطائرة، والتي تنطلق السبت المقبل في مقر الأكاديمية بأبوظبي.


وتنظم البطولة بالتعاون مع اتحاد الريشة الطائرة ونادي أبوظبي لألعاب المضرب، في إطار شراكة مؤسسية تهدف إلى دعم الجهود المبذولة لتطوير رياضة الريشة الطائرة النسائية في الدولة، وتعزيز قاعدة المشاركة الرياضية للمرأة على المستوى المحلي والدولي.
وتشكل البطولة منصة هامة لتسليط الضوء على المواهب الإماراتية في رياضة الريشة الطائرة تحت عمر 9, 11, 13 و15 سنة، مع توفير بيئة تنافسية مثالية لتطوير مهاراتهم وتعزيز حضورهم في المنافسات العالمية. وفي إطار التحضيرات، صرح عبدالله التميمي، ممثل أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، قائلاً: «إن تنظيم هذه البطولة يأتي تتويجاً لجهود مشتركة بين الأكاديمية والشركاء في دعم رياضة الريشة الطائرة. نحن على ثقة بأن هذه البطولة ستكون نقطة انطلاق هامة لتعزيز مكانة الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطوير المواهب الرياضية المحلية، بما يتماشى مع الرؤية الاستراتيجية للأكاديمية». 
من جانبها، أشادت نورة الجسمي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة، قائلة: «إن التعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية يعكس التزامنا المشترك بتطوير رياضة الريشة الطائرة في الدولة، مع التركيز على تمكين المرأة الرياضية. هذه البطولة تعد فرصة مثالية لاكتشاف مواهب جديدة، والعمل على تطويرها لتصل إلى مستويات تنافسية عالمية. نتطلع إلى رؤية أداء متميز من اللاعبات، ونسعى إلى تعزيز حضور رياضة الريشة الطائرة ضمن المنظومة الرياضية الوطنية».
تُعد بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للريشة الطائرة جزءاً من استراتيجية الأكاديمية لتوسيع نطاق الرياضات في الإمارات، وتقديم فرص جديدة للمشاركة في فعاليات رياضية متميزة على الصعيدين المحلي والدولي.

أخبار ذات صلة «الريشة الطائرة» يحصد 4 ميداليات في «غرب آسيا» منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الريشة الطائرة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الرياضة النسائية أکادیمیة فاطمة بنت مبارک للریاضة النسائیة

إقرأ أيضاً:

«تيم كاب أبوظبي» تترقب اختيار قائمة «نجوم الجولف»

أبوظبي (الاتحاد)
بدأ الإيطالي فرانشيسكو موليناري، والإنجليزي جاستن روز، التحضيرات لاختيار قائمة النجوم المشاركين في النسخة الثانية من بطولة «تيم كاب»، التي ستقام على الملعب الوطني بمنتجع أبوظبي للجولف، خلال الفترة من 10 إلى 12 يناير المقبل.
وسيتولى موليناري وروز، قائدا فريقي أوروبا، وبريطانيا العظمى وأيرلندا، اختيار النجوم المشاركين في «تيم كاب»، بالتشاور مع لوك دونالد قائد كأس رايدر، إذ سيضم كل فريق إلى جانبهما، أفضل أربعة 4 متاحين من تصنيف «السباق إلى دبي» لعام 2024.
وتعود البطولة إلى أبوظبي، وهي التي تقام بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، بعد النجاح الكبير الذي حققته في نسختها لعام 2023، حيث قاد موليناري فريق قارة أوروبا للفوز بفارق أربع نقاط على فريق بريطانيا العظمى وأيرلندا.
وتعد بطولة «تيم كاب»، المعروفة سابقاً باسم «هيرو كاب»، محطة تحضيرية مهمة لكأس رايدر المرتقب في سبتمبر 2025 على ملعب بيثبيج بلاك في نيويورك، وستجمع البطولة نجوم الجولف البارزين وألمع المواهب الصاعدة في أوروبا، ما يضمن تجربة مثيرة لعشاق اللعبة.
وعبّر النجم الإيطالي فرانشيسكو موليناري، عن حماسه للعودة إلى بطولة تيم كاب، معتبراً أنها تجربة مهمة في سياق البطولة الأكبر، وقال: «سيكون حدثاً ممتعاً وتنافسياً، كل لاعب يتطلع لتقديم أفضل ما لديه، والجميع يسعى لتحقيق الفوز، ولكن في هذه البطولة، يتمحور الأمر حول روح الفريق. إنها فرصة رائعة للاعبين الشباب، للعب جنباً إلى جنب مع كبار اللاعبين والتعلم من خبراتهم، وتحمل مسؤوليات أكبر باللعب ضمن فريق».
ومن جانبه، عبر جاستن روز، عن تطلعه للبطولة المقبلة، وقال: «ستكون تجربة رائعة، جميع اللاعبين يتمتعون بمستوى تنافسي عالٍ، ولكن الأهم هو خلق روح الصداقة بينهم، وتوفيرالبيئة التي تساعدهم على الشعور بالراحة لتحقيق أفضل أداء ممكن». 

أخبار ذات صلة 2.5 مليون مستخدم لمنظومة «تم» بنهاية الربع الثالث انطلاق مؤتمر شرطة أبوظبي الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث

مقالات مشابهة

  • بطولة “الشارقة الرياضي” لناشئي الكرة تنطلق الجمعة
  • «تيم كاب أبوظبي» تترقب اختيار قائمة «نجوم الجولف»
  • أخضر الطائرة يواصل تحضيراته للبطولة العربية بمعسكر القاهرة
  • بطولة الإمارات للمواي تاي للرجال والسيدات تنطلق 25 أكتوبر
  • اتحاد الطائرة يخطر الأندية المصرية بمواعيد المشاركة في البطولة العربية قطر 2025
  • «الريشة الطائرة» يحصد 4 ميداليات في «غرب آسيا»
  • العراق يحصل على ثمانية أوسمة ملونة ببطولة غرب آسيا للريشة الطائرة في عُمان
  • تتويج الفائزين في ختام "غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • 14 ميدالية منوعة حصيلة منتخبنا في بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة