صحيفة البلاد:
2024-10-16@13:34:11 GMT

توخل مدربًا لمنتخب إنجلترا بداية 2025

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

توخل مدربًا لمنتخب إنجلترا بداية 2025

البلاد- جدة أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أنّ توماس توخل مدرب بايرن ميونيخ السابق سيتولى مهامه في بداية عام 2025.

وأكد الاتحاد الإنجليزي في بيان: “أنّ الفائز بدوري أبطال أوروبا توماس توخل هو المدرب الجديد للمنتخب الأول لإنجلترا وسيعاونه المدرب الإنجليزي أنتوني باري”.

وبات توخل (51 عاماً) الذي يحلّ بدلاً من غاريث ساوثغيت، الذي تولى منصبه من 2016 إلى 2024، ولي كارسلي الممددة ولايته الموقتة حتى النافذة الدولية في نوفمبر ضمناً، ثالث مدرب أجنبي في تاريخ “الأسود الثلاثة” بعد الراحل السويدي إريكسن (2001-2006) والإيطالي فابيو كابيلو (2007-2012).

ويملك توخل المدرب السابق لبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الإنجليزي السابق سجلاً حافلاً بالألقاب، حيث يأمل الاتحاد الإنجليزي أن يقوده إلى إنهاء فترة عجاف استمرت 58 عاماً للفوز ببطولة كبرى، إذ يعود لقبه الأخير إلى مونديال 1966 على أرضه.

ومع ذلك، أثارت هذه الخطوة انتقادات بسبب عدم رغبة الاتحاد الإنجليزي في منح فرصة تسلم المهام الفنية “للأسود الثلاثة”  لمدرب وطني.

قال توخل الذي سيعاونه المدرب الإنجليزي أنتوني باري الذي سبق أن عمل معه في بايرن ميونيخ في بيان نقله الاتحاد “أنا فخور للغاية لأنني حصلت على شرف قيادة منتخب إنجلترا”.

وتابع: “لطالما شعرت بارتباط شخصي باللعبة في هذا البلد، وقد منحني ذلك بعض اللحظات المذهلة. الحصول على فرصة تمثيل إنجلترا هو امتياز كبير، وفرصة العمل مع هذه المجموعة الخاصة والموهوبة من اللاعبين مثيرة للغاية”.

ويتضمن سجل توخل التدريبي عدة ألقاب في الدوري مع سان جيرمان وبايرن وكأس ألمانيا مع دورتموند، لكن أعظم نجاحاته جاءت خلال فترة وجوده في إنجلترا حيث قاد تشلسي إلى الفوز بثلاثية دوري أبطال أوروبا بعد أشهر قليلة من توليه المسؤولية في عام 2021، والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية مع النادي اللندني.

اقيل المدرب الألماني في سبتمبر 2022 في خطوة جريئة من قبل المجموعة الجديدة المالكة لتشلسي.

وتقع على عاتق توخل مهمة الظفر بالألقاب للمنتخب الانجليزي الذي وصل بقيادة ساوثغيت إلى نهائي كأس أوروبا مرتين متتاليتين حيث خسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح في يورو 2020 وإسبانيا في النسخة الفائتة، بالإضافة إلى الدورين نصف النهائي في مونديال روسيا 2018 وربع النهائي في مونديال قطر 2022، في البطولات الأربع الكبرى التي شارك فيها.

قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارك بولينغهام:” نحن سعداء بتعيين توماس توخل، أحد أفضل المدربين في العالم”.

وتابع:” منذ استقالة غاريث، عملنا من خلال مجموعة المرشحين، وقابلنا عدداً من المدربين وقمنا بتقييمهم وفقاً لهذه المعايير”.

وأضاف:” كان توماس مثيراً للإعجاب للغاية وبرز بخبرته الواسعة ودوافعه”.

وسيرث توخيل جيلاً موهوباً من اللاعبين، بما في ذلك الهداف التاريخي “للأسود الثلاثة” هاري كاين وجود بيلينغهام وكول بالمر، ضمن منتخب مرشح للفوز بكأس العالم في عام 2026.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الالماني توخل منتخب انجلترا الاتحاد الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

رومانو يؤكد أن توخيل أصبح المدرب المقبل لمنتخب إنجلترا

أكد خبير الانتقالات في أوروبا، فابريزيو رومانو، صحة الأنباء المتداولة عن أن توماس توخيل أصبح المدرب المقبل لمنتخب إنجلترا حيث تم التوقيع على العقود وسيتبع ذلك البيان الرسمي اليوم الأربعاء.

رومانو يؤكد أن توخيل أصبح المدرب المقبل لمنتخب إنجلترا

وأشار رومانو إلى أن العقد سيكون حتى يوليو من العام 2026، بدءًا من يناير المقبل، وهو الشرط الذي وضعه المدرب الألماني ووافق عليه الاتحاد الإنجليزي بعد مفاوضات استمرت بشكل مكثف خلال الساعات الماضية.

وصول عبد الواحد السيد إلى الإمارات للتحضير لمشاركة الزمالك في السوبر المصري فيفا يُحدث قائمة الأندية المعاقبة ويكشف موقف الزمالك من إيقاف القيد

وكانت تقارير صحفية لشبكة "سكاي سبورتس" وصحيفة "التايمز" أوردت النبأ في وقت سابق.

ويتولي لي كارسلي قيادة المنتخب حاليا بشكل مؤقت.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. شوبير: توماس توخيل مدربًا للمنتخب الإنجليزي
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • رومانو يؤكد أن توخيل أصبح المدرب المقبل لمنتخب إنجلترا
  • توخل يقترب من تدريب المنتخب الإنجليزي
  • توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنكلترا
  • تقارير: توخيل المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا
  • رسمياً.. توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنجلترا
  • هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟