كشف عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي ومدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، تفاصيل عودة مسار التنمية في منطقة سيناء مرة أخرى؛ بعد تشغيل خط قطارات السكة الحديد الفردان – بئر العبد.

محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير اليوناني تعزيز سبل التعاون المشترك وكيل صحة شمال سيناء يتابع خطة تطوير وحدات الرعاية الأولية بالشيخ زويد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير وأحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن خط سكة حديد الفردان – بئر العبد، يعد أول قطار يدخل سيناء منذ 1973، أي ما يزيد عن 51 عامًا، ليصبح شريانا جديدا للتنمية ويفتح خطوط النقل بين الدلتا وسيناء.

وأشار إلى أن الهدف من عودة تشغيل خط القطارات في سيناء؛ ليس نقل الركاب فقط، بل نقل البضائع، وربط المناطق السكنية المختلفة وبين الموانئ الموجودة في العريش، في إطار خطة الدولة بربط مناطق الإنتاج والتصنيع بمناطق التصدير.

وأضاف عبد المنعم السيد، أن وزارة النقل قد انتهت مؤخرًا من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100 كم بسيناء، واستعادة كفاءة محطاته كمرحلة أولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول 500 كم، والذي يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي العريش / طابا.

 الممر اللوجيستي العريش / طابا 

ولفت أيضًا، إلى أن الممر اللوجيستي العريش / طابا سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة و سيخدم أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة سيناء بوابة الوفد الوفد السكة الحديد قطارات السكة الحديد خط سکة حدید الفردان بئر العبد

إقرأ أيضاً:

طابا.. أحمد موسى يزف بشرى عن موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أنه تم عقد الجلسة مباحثات موسعة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية بحضور وفدي البلدين.

أحمد موسى: تدفقات استثمارية سعودية غير مسبوقة في مصر أحمد موسى: توقيع اتفاقية مهمة بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان

وأضاف أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن ننتقل من مجرد استثمار الى شراكة اقتصادية مصرية سعودية في التكامل الاقتصادي، و في مجالات الطاقة والاستثمار.

وفي السياق نفسه أشار أحمد موسى، إلى أن قريبا تدشين خط الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية، وهذا الربط الكهربائي يفيد مصر والمملكة العربية السعودية وخاصة أن أوقات الذروة في استخدام الطاقة يختلف في مصر وفي السعودية.

وأكمل أحمد موسى، أن هذا الربط الكهربائي بين مصر والمملكة العربية السعودية في غاية الأهمية وسيكون في مدينة طابا.

فيما أعلنت وزارة الكهرباء تدشين الكابل البحري لخط الربط الكهربائى المصري ـ السعودي فى مدينة طابا السبت المقبل الموافق 12 أكتوبر الجارى .

يعد مشروع الربط المصرى السعودى  نواة  بين أكبر شبكتين كهربائيتين في المنطقة  لربط عربى فى المستقبل، وسينعكس على استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية بين البلدين بالإضافة إلى حجم المردود الاقتصادي والتنموي ، والذى يصبح تتويجاً لعمق العلاقات المصرية ـ السعودية.

مقالات مشابهة

  • أيمن الجميل: وصول قطار التنمية شمال سيناء بعد غياب 57 عاما حدث تاريخي.. وأرض الفيروز تشهد ثورة فى الاستثمارات
  • 50 مستشفى و152 مدرسة جديدة.. التنمية في سيناء خلال 8 سنوات
  • تايلور سويفت تتخلى عن جيجي حديد بعرض "فيكتوريا سيكريت"
  • بعد 51 عاما على النصر .. ماذا تحتاج سيناء من تنمية ؟|فيديو
  • وزير الدولة البريطاني من العريش: نثمن دور مصر في إيصال المساعدات لغزة
  • طابا.. أحمد موسى يزف بشرى عن موعد تدشين الربط الكهربائي مع السعودية
  • "قطار التنمية".. نقلة نوعية لأهالي سيناء نحو بناء مجتمعات عمرانية ومناطق صناعية
  • عودة العمل ببطاقات التموين الموقوفة بسبب ممارسة الكهرباء.. تفاصيل
  • الهيئة القومية لسكك حديد مصر تعلن جدول تشغيل قطارات صعيد مصر من محطة بشتيل