توفر هيئة البريد المصرية مجموعة من العروض والخصومات على خدمة الحوالات البريدية المالية المرسلة من المصريين العاملين في بعض الدول العربية، خاصة دول الخليج، حيث تشمل تخفيضات بنسبة 50% على رسوم التحويل المالي عبر البريد.

خصومات البريد المصري على رسوم الحوالات

وفي التقرير التالي تستعرض «الوطن» خصومات البريد المصري على رسوم الحوالات البريدية المالية من الدول العربية، حيث تصل 50% على رسوم التحويل، والتي تأتي على النحو التالي، وفقا لما أعلنته هيئة البريد عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

خصم 50% على رسوم الحوالات البريدية من الأردن وقطر

يمكن للمصريين المقيمين بالأردن الاستفادة بخدمة الحوالات المالية من البريد المصري بخصم 50% على رسوم التحويل، وذلك بالتعاون مع البريد الأردني، وهذا العرض مستمر حتى نهاية شهر ديسمبر 2024.

وبإمكان المصريين المقيمين أو الذين يعملون في دولة قطر إرسال أي حوالات مالية لأهلهم وذويهم  بخصم 50% على رسوم الحوالات حتّى نهاية العام 2024. 

وتسهل خصومات البريد على الحوالات المالية، على المصريين المقيمين في الدول العربية والعاملين بها، حال رغبة في إرسال الأموال إلى ذويهم، حيث يتم إرسال أي مبلغ من المال بخصم 50% خلال المدة التي حددها البريد، حيث لاقت هذه الخدمات استحان الجمهور والتجاوب معها وطلب المزيد من الاستفسارات حولها، والتي تقدمها هيئة البريد بشكل شخصي لطالب الخدمة بناء على استفساراته.

البريد يحذر من رسائل تستولي على بيانات العملاء

وفي سياق آخر، تحذر هيئة البريد المصرية من الرسائل النصية التي تستهدف بيانات العملاء، وذلك على إثر ملاحظة الهيئة إرسال رسائل نصية من أرقام محلية ودولية يطلبون فيها من المواطنين بياناتٍ تفصيليةً عن حساباتهم الشخصية وعناوينهم وأرقام الهواتف، أو دفع تكاليف شحن بعائِد.

وأوضح البريد أنه هذه الرسائل لم تصدر منه، مؤكدًا أنه لم ولن يُطلب من العملاء أي بيانات تفصيلية خاصة بحساباتهم أو مقر إقامتهم، أو دفع مصاريف شحن، أو أي رسوم أخرى عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية، مشددا على ضرورة عدم إعطاء أية معلوماتٍ خاصةٍ بالحسابات، مثل الأرقام المسجلة بالبطاقة، أو تاريخ انتهاء البطاقة، أو الرقم السري، أو رقم البطاقة الشخصية إلى أي شخص، أو تسجيل أي منها على صفحات أو روابط غير معلوم مصدرها، حفاظًا على البيانات الشخصية والحسابات المالية.

ويحذر البريد المصري من هذه الرسائل المزيفة ويهيب بعدم التفاعل معها، أو الضغط على أي روابط ترد من أرقام مجهولة، واتخاذ التدابير القانونية اللازمة، لافتة إلى أنه في حال ورود أي استفسارات أو شكاوي في هذا الشأن يرجى الاتصال بالخط الساخن 16789.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد هيئة البريد المصرية قطر الأردن هيئة البريد إرسال الأموال تحويل الأموال البرید المصری هیئة البرید

إقرأ أيضاً:

البريد يستضيف ورشة ﺣﻮل المؤﺳﺴﺎت اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ

القائمة»، بالتعاون مع المكتب الدولى للاتحاد البريدى العالمى واللجنة العربية الدائمة للبريد، بحضور 12 دولة عربية.
تهدف الورشة إلى توضيح الأطر التنظيمية لقطاع البريد؛ بما يسهم فى تطوير هذا القطاع الحيوى وتعزيز دوره فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر الجارى بمركز التدريب الإقليمى بالقاهرة.
قالت داليا الباز، رئيس مجلس إدارة البريد: «إن هذا البرنامج التدريبى يأتى فى إطار دعم البريد المصرى لإستراتيجية التنمية الإقليمية للاتحاد البريدى العالمي، والتى تهدف إلى بناء القدرات لدى المؤسسات البريدية العربية بالتعاون مع اتحاد البريد العالمى واللجنة العربية الدائمة للبريد، بما يسهم فى دعم تنفيذ المشروع الإقليمى الذى أعده المكتب الدولى لاتحاد البريد العالمي، لبناء القدرات وتقديم الدعم اللازم للأجهزة التنظيمية بالمنطقة العربية، فيما يتعلق بفهم الأحكام والتكاليف ونظم التراخيص الخاصة بالتزام الخدمة الشمولية».
أوضحت أن برنامج بناء القدرات البريدية فى دورته الحالية يحمل أهمية كبيرة، حيث إنه سيتناول العديد من الموضوعات المهمة التى تهدف إلى تقديم إطار تنظيمى يعكس ظروف واتجاهات السوق البريدى الإقليمي، إلى جانب عرض أفضل الممارسات الدولية فى هذا الشأن ومنها، التعريف بسياسة القطاع البريدى والعناصر الرئيسية الحالية من أجل تسهيل وضع وتشكيل السياسات البريدية الوطنية، بالإضافة إلى طرق تسعير الدخل وحساب صافى الأرباح من حيث التكلفة ونماذج الشبكة وتوزيع التكاليف حسب كل نشاط، وكيفية وضع الأسعار المطبقة على الخدمات.
وأضافت أن هذا البرنامج التدريبى سيساهم بشكل كبير فى بناء قدرات المؤسسات البريدية المشاركة، بالاعتماد على نخبة من الخبراء الدوليين على رأسهم Mr. Graeme LEE، وهاشم الحاج منسق المنطقة العربية وإدارة المخاطر بالمكتب الدولى للاتحاد البريدى العالمي، ومختار الشاذلى المستشار الإقليمى المكلف بالمنطقة العربية.
برنامج عمل «بناء القدرات بشأن الأحكام والتكاليف ونظم الترخيص الخاصة بالتزام الخدمة الشمولية ونماذج التمويل القائمة»؛ يأتى بمشاركة 29 متدربًا من 12 دولة عربية وهم (مصر –السعودية–قطر–الجزائر–فلسطين–السودان–سلطنة عمان–تونس–اليمن–الإمارات–المغرب – الصومال).

مقالات مشابهة

  • تسرب نفطي على بعد 6 كيلومترات من جزيرة خرج الإيرانية بالخليج
  • الرقابة المالية تلزم المؤسسات بالتحقق من صحة بيانات ملكية رقم الهاتف المحمول لعملائها
  • «الرقابة المالية» تلزم المؤسسات غير المصرفية بالاستعلام عن صحة بيانات هواتف العملاء
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية بمزاد البنك المركزي بنسبة 97‎%‎‎
  • البريد يستضيف ورشة ﺣﻮل المؤﺳﺴﺎت اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ
  • الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة عمان
  • دون الحاجة للاتصال بـ"واي فاي".. آبل تتيح خدمة ارسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية 
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية لدى المركزي العراقي بنسبة 97%
  • برعاية وزير المالية.. هيئة "الزكاة" تعقد النسخة الثالثة من مؤتمرها ديسمبر المقبل