نظمت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة أداء التعليم «قسم النشاط الطلابي»، ورشة عمل بعنوان: تأهيل ميسري وميسرات مشروع ريادة الأعمال في التعليم «ريادي»“، بحضور ميسري مبادرة ”ريادي“ بمدارس المنطقة للمرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأوضح الدكتور محمد الغامدي، رئيس قسم الاتصال المؤسسي، أن الورشة التي قدمها مجدي الغامدي، تناولت عدة محاور، منها: الخلفية الاقتصادية لريادة الأعمال، وتعريفها، وريادة الأعمال المؤسسية، ومنظومة ريادة الأعمال، وفوائدها، والسلبيات والمخاطر المحتملة لها.


أخبار متعلقة صور| "اليوم" ترصد تفاؤل الباحثين عن عمل في معرض التوظيف بالدمامتعليم الشرقية ينظم لقاء "وعي مسؤول" للتعريف بأنظمة الجرائم المعلوماتية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات في مجال ريادة الأعمال - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تنمية مهارات ريادة الأعمالوشدد على أهمية الاستثمار في تدريب وتنمية مهارات الشباب في ريادة الأعمال، مبينًا أن ذلك ينعكس إيجابًا على فكرهم المستقبلي، ويسهم في تغيير الصورة النمطية للتوظيف، ومعادلات وثوابت سوق العمل، والتحول من التوظيف التقليدي إلى الابتكار وريادة الأعمال.
وأشار الغامدي إلى أن مشروع ”ريادي“ يستهدف تنمية مجموعة من المهارات، منها: ممارسة افتراضية لريادة الأعمال، وتطبيق عملي لإدارة الشركات والمشروعات، وتكوين فرق العمل، بالإضافة إلى مهارات التفكير، والعمل الجماعي، والقيادة والإدارة، والتخطيط، والتقييم الذاتي، والمتابعة، ودراسة الجدوى للمشروعات.
وبين الغامدي أن تنفيذ النشاط يمر بثلاث مراحل، هي: التثقيف والتدريب في المدارس حول ريادة الأعمال، والمسابقات على مستوى الإدارة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، والمسابقات على مستوى الوزارة للمرحلة الثانوية.
وأضاف الغامدي أن مجالات المنافسة تشمل: مشاريع التقنية والحاسوب والهواتف الذكية، والتصاميم الفنية والتقنية، والأعمال اليدوية، وخطوط الإنتاج المحلية، ومشاريع متنوعة.برنامج "ريادي"يذكر أن برنامج ”ريادي“ الذي تقدمه وزارة التعليم يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والطالبات في مجال ريادة الأعمال، وبناء وتعزيز قدراتهم، ومساعدتهم على رفع مستوى الوعي المعرفي من خلال الممارسة والمحاكاة، وذلك للمساهمة في تهيئة الشباب للمستقبل، وبناء جيل قادر على تحمل المسؤولية، ويتسم بالريادة والإصرار على تحقيق الهدف.
كما أن برنامج ”ريادي“ هو مبادرة من وزارة التعليم تهدف إلى تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى الطلاب والطالبات، وتعزيز قدراتهم على الابتكار والمساهمة في بناء اقتصاد وطني قوي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام تعليم الشرقية أداء التعليم ريادي التعليم ریادة الأعمال تنمیة مهارات

إقرأ أيضاً:

وحدتي تكافؤ الفرص وأيادي مصر بالأقصر تنظمان دورة "ريادة الأعمال" بقاعة المؤتمرات الدولية

 

 نظمت وحدتى تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر برئاسة نورا احمد عثمان، ومنصة أيادي مصر برئاسة نجوي علي النوبي، ثانى برامجهما التدريبية  "ريادة الأعمال"  على هامش نتائج ملتقى التوظيف الذي عقد بالأقصر خلال الأيام الماضية، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية.
يأتي ذلك في اطار تدريب وتأهيل ورفع كفاءة شباب المحافظة ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".


وحاضر بالدورة التدريبية المدربة مروة عبد الفتاح - خبيرة في تطوير المهارات الشخصية والتوظيف من أجل  تطوير مهارات الشباب وتحقيق النجاح في سوق العمل، وتم مناقشة عدد من العناصر الأساسية للدورة منها كيفية البدء في مشروعك الخاص، ومهارات التفكير الريادي، واستراتيجيات السوق وتحليل المنافسة، وتطوير خطة العمل، وإدارة المشاريع وتجنب المخاطر.


وشارك بالحضور المقدم وائل عبد المجيد سالم مدير أمن فندق الجولى فيل وقام بعرض مجموعة من فرص التشغيل بالفندق.

 

في إطار توجيهات الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وتحت رعاية المهندس عبدالمطلب عماره محافظ الأقصر، وإشراف الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر.

IMG-20241013-WA0049 IMG-20241013-WA0050 IMG-20241013-WA0051 IMG-20241013-WA0052 IMG-20241013-WA0053 IMG-20241013-WA0054 IMG-20241013-WA0055

مقالات مشابهة

  • نقيب معلمي شرق القاهرة: تعليمات واضحة لإدارات التعليم بالتعاقد مع المعلمين لسد العجز
  • دورات تدريبية في ريادة الأعمال بـ"جامعة التقنية" في صور
  • قرار عاجل من التعليم ببدء صرف مستحقات معلمي "سد العجز" 20 أكتوبر
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي
  • صبحي يفتتح مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي.. دفعة قوية لرواد الأعمال الشباب
  • الإمارات تبحث التعاون مع اليابان في ريادة الأعمال
  • وحدتي تكافؤ الفرص وأيادي مصر بالأقصر تنظمان دورة "ريادة الأعمال" بقاعة المؤتمرات الدولية
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية عن ريادة الأعمال وفرص الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر