تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل فريق طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  بجامعة القاهرة على المركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية (Arab Fintech Got Talent) المنعقدة في دبي ضمن فعاليات معرض GITEX GLOBAL 2024

شارك فريق جامعة القاهرة في المسابقة بمشروع "ازرع لي EZRA3LY" الذي يربط سلاسل إمداد القطاع الزراعي في تطبيق واحد، بداية من موردي المدخلات حتى التاجر النهائي، وقد أعده الطلاب تحت إشراف الدكتورة ياسمين غريب مدرس الاقتصاد بالكلية.

ضم فريق الكلية الفائز فى  المسابقة خمس طالبات بالفرقة الرابعة - القسم الفرنسي  وهن: منة وليد، وشهد محمد، ونورا رفاعي، وملك وائل، وشهد عصام. 
تأهل هذا الفريق ضمن أفضل عشر جامعات - من بين ٢٦ جامعة حكومية وخاصة - للمشاركة في المسابقة الدولية ضمن مبادرة Finyology التي ينظمها البنك المركزي المصري بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.

جدير بالذكر أن المسابقة تهدف إلى تشجيع وترسيخ فكر التكنولوجيا المالية، من خلال دعم وتحفيز ابتكار المشروعات الناشئة بين شباب الجامعات في مصر ومختلف الدول العربية، وتأهيلهم ودعمهم فنيًا كي يتمكنوا من إطلاق مشروعاتهم الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية بالأسواق المختلفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك المركزي البنك المركزى المصرى التكنولوجيا المالية الدول العربية القطاع الزراعي المسابقة الدولية بجامعة القاهرة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يجتمع مع فريق زراعة الكبد استعدادا لافتتاح المركز الجديد

عقد  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اجتماعاً مع الفريق الطبي لزراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي، للوقوف على الوضع الراهن للتجهيزات الطبية، وبحث الترتيبات النهائية والاستعدادات لافتتاح وتشغيل المبنى الجديد لزراعة الكبد.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، سعد عبد الوهاب القائم بعمل أمين عام الجامعة، الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية،  الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف على برنامج زراعة الكبد، الأستاذ الدكتور حلمى عزت مدير مركز جراحة الجهاز الهضمي،  الدكتور أحمد شحته نائب مدير المركز. 

وأشاد الدكتور شريف خاطر بالجهد المبذول من فريق الأطباء بالمركز و فريق زراعة الكبد منذ إنشائه و حتى الآن فى إجراء عدد كبير من العمليات للمصريين و غير المصريين تخطت ال ١١٠٠ حالة، خلال فترة وجيزة مما ساهم فى القضاء على قوائم الإنتظار ، وهو ما يعد إنجازاً طبياً كبيراً بمصر.

وأشار إلى أن الفريق استطاع أن يشكل نموذج رائع للعمل الطبي الجاد ضمن فريق متميز ومتناغم في مختلف التخصصات، و يضم بين أعضائه أجيال مختلفة يعملون من أجل هدف واحد وهو زرع الأمل في الحياة، مضيفاً أن تميز فريق زراعة الكبد قد ساهم فى الإرتقاء بمكانة جامعة المنصورة فى المجال الطبى محليا و إقليمياً و عالمياً، و كان له عظيم الأثر فى دعم  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كمشروع رئاسى. 

واكد الدكتور شريف خاطر أن الجامعة تعمل حاليا على الإنتهاء من التجهيزات النهائية لمبنى زراعة الكبد الجديد ليكون أول مركز متخصص لزراعة الكبد في مصر والشرق الأوسط والذي يتم استكماله بتوجيهات رئاسية لاستيعاب الأعداد المتزايدة والقضاء على قوائم الانتظار لمرضى زراعة الكبد.

واوضح أنه من المقرر أن يتم افتتاح مركز زراعة الكبد و التشغيل التجريبي له خلال شهرين.

من جانبه استعرض الدكتور محمد عبد العظيم خلال الإجتماع الموقف التنفيذي لعمليات التجهيزات الطبية والفرش والتشطيبات النهائية تمهيداً للتشغيل التجريبي للمركز.

جدير بالذكر أن مبنى زراعة الكبد الجديد أنشئ على مساحة 800 متر مربع، و يضم 9 طوابق بقوة 60 سريراً ، تضم استقبال و عيادات و عمليات جراحية و عناية مركزة و  إفاقة، و إقامة داخلية و طابق ادارى ، وجراج،  و قاعات للبحث علمي ، و بدخوله الخدمة سيحقق إنجاز  إجراء عدد كبير من عمليات زراعة الكبد للقضاء على قوائم الانتظار .

IMG-20241013-WA0073 IMG-20241013-WA0071 IMG-20241013-WA0072 IMG-20241013-WA0070

مقالات مشابهة

  • فوز طلاب سياسة واقتصاد القاهرة بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا
  • طلاب الاقتصاد والعلوم السياسية يفوزون بالمركز الأول في مسابقة العرب للتكنولوجيا المالية بدبي
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ طلاب «علوم سياسية» لفوزهم في مسابقة العرب التكنولوجية
  • رئيس جامعة دمنهور يستقبل طلاب فريق نبض ويهنئهم بالحصول على المركز الثاني
  • رئيس جامعة أسيوط يحتفي بالفريق الفائز بالمراكز الأولى بمسابقة "تحدي الروبوتات"
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي والقوات الجوية بعيدها الثانى والتسعين
  • جامعة الملك عبد العزيز تتوج بالمركز الأول في هاكثون "ناسا"
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر للكاراتيه التقليدي بفوزه بالمركز الأول ببطولة العالم
  • رئيس جامعة المنصورة يجتمع مع فريق زراعة الكبد استعدادا لافتتاح المركز الجديد