أكد الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، أنه تحدث مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، عن القضية الفلسطينية وهي القضية الأولى والتي تعد لُب الصراع في المنطقة، في ظل الأوضاع المأساوية في الضفة الغربية وقطاع غزة.  

الأمن المائي المصري

وأشار وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني ، نقلته قناة “اكسترا نيوز”، إلى أنه تحدث مع نظيره الإسباني عن الأزمة اللبنانية والعدوان الإسرائيلي المستمر والممنهج على قطاع غزة ولبنان، متابعًا: “تحدثنا عن الأوضاع في القارة الأفريقية ومنطقة القرن الأفريقي وعن قضية المياه باعتبارها قضية وجودية بالنسبة لمصر.

. لن نسمح بالمساس بالأمن المائي المصري وهي قضية وجودية لنا".

وشدد على أنه تطرق في الحديث مع نظيره الإسباني إلى الأمن المصري والأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية القضية الفلسطينية غزة الأمن المائي المصري الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر على رأس أولويات التعاون الإنمائي الإسباني

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه أجرى محادثات مع نظيره الإسباني، عن التعاون المشترك مع إسبانيا في مجال دعم التنمية، مضيفا «أبلغني الوزير الإسباني أنّ مصر على رأس الدول التي يولي الجانب الأسباني أهمية لها في الميزانية التنموية المقبلة، وهذا هو محل تقدير من الجانب المصري، ويعكس مدى عمق العلاقة التي تربط بين البلدين الصديقين».

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس: «تحدثنا أيضا عن الكثير من القضايا التي تهم البلدين، وفي مقدمتها قضية الإرهاب ومكافحته من جذوره، خاصة أنّ مصر لديها تجربة رائدة وناجحة في مجال مكافحة الإرهاب، وتحدثنا عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وبالتأكيد وجدنا تقدير من الجانب الأسباني للأعباء الجسيمة والهائلة التي تتحملها مصر، جراء استضافة حوالي 10 مليون ضيف أجنبي يقيمون على الأراضي المصرية».

 

وتابع: «تحدثنا عن أهمية مزيد من الدعم من الأصدقاء في القارة الأوروبية بالاتحاد الأوروبي لمصر، حتى تستطيع التعامل مع الأعباء الهائلة الخاصة باستضافة هذا العدد الكبير من الضيوف».

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني: لن نتنازل عن «حل الدولتين» ووقف إطلاق النار في غزة
  • قضية وجودية.. وزير الخارجية: لن نسمح تحت أي ظرف المساس بالأمن المائي المصري
  • وزير الخارجية: مصر على رأس أولويات التعاون الإنمائي الإسباني
  • وزير الخارجية يكشف تفاصيل مباحثاته مع نظيره الإسباني
  • الخارجية: لن نسمح بالمساس بالأمن المائي المصري ونعتبره قضية وجودية
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • السودان يؤكد التزامه لـ«الاتحاد الأفريقي» بوقف الحرب و«الخارجية» تشدد على تنفيذ إعلان «مبادئ جدة»
  • سفير الصومال يلتقي نظيره الكاميروني لبحث قضايا القرن الأفريقي
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون المائي