قال الدكتور حسين كمال، مدير عام مركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير، ‏إن نقاط التميز في قاعات العرض المتحفي في المتحف المصري الكبير كثيرة.‏

وأضاف "كمال"، خلال حواره في فقرة خاصة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، ‏تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومحمد عبده ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى ‏والفضائية المصرية: "جمال العرض المتحفي وتقسيم العرض المتحفي وتقسيم ‏طرق العرض الحديثة واستخدام المالتيميديا في التوضيح كلها نقاط تميز".

وتابع: "ولكن، أهم نقطة تميز من وجهة نظري هو المجهود غير المرئي، فنحن ‏نشاهد الآثار في عرض مميز للغاية دون أن نعرف من يقف وراء هذا التنظيم، ‏فنحن لدينا بيئة حفظ مناسبة للقطع الأثرية تجعلها لفترات طويلة". ‏

وأكد: "بيئة العرض المتحفي المناسبة تعتبر بالنسبة إلينا أولوية، فدور المتحف هو ‏الحفاظ على القطع الأثرية وكان لابد أن تكون قاعات العرض المتحفي مجهزة ‏بأساليب حفظ مناسبة للقطع الأثرية من ضوء وحرارة ورطوبة وتلوث جوي".‏
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العرض المتحفی

إقرأ أيضاً:

توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير

كتب- محمد أبو بكر:

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، نسب التنفيذ لمشروعات التطوير للمحاور والطرق المؤدية والمحيطة بالمتحف المصري الكبير، وذلك في إطار استعدادات الدولة للتشغيل التجريبي له.

واطلع "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الأربعاء، على أعمال تجميل وتطوير وزراعة المسطحات الخضراء واللاندسكيب ورفع كفاءة الأرصفة.

وخلال جولته، شدد محافظ الجيزة، على الشركة المنفذة لأعمال التطوير الجارية بمحيط المتحف المصرى الكبير، بضرورة إبراز الجانب الجمالي للأعمال والإنتهاء من القطاعات المتبقية وفقا للجداول الزمنية المحددة.

كما تفقد محافظ الجيزة، الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بميدان الرماية وبمحيط المتحف المصري الكبير، واطلع على المخططات الزمنية لتنفيذ الأعمال.

واطمئن المهندس عادل النجار، على سير الأعمال، مؤكدًا على الأهمية التى يمثلها مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق حيث يقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في الهرم وفيصل والعمرانية، موجهًا رئيس حى الهرم بالتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتسيير دوريات نظافة على مدار اليوم لمنع تراكم أية مخلفات بمحيط الأعمال ورفع ناتج الأعمال أولًا بأول.

كما ناقش محافظ الجيزة، موقف الانتهاء من أعمال دهان العقارات المقامة على جانبى الطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصرى الكبير والمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة ومدخل مطار سفنكس مع مسئولي المكاتب الإستشارية والشركات المنفذة للأعمال للتأكد من التزام كل جهة بالمواعيد المحددة للانتهاء.

مقالات مشابهة

  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده الطرق المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • بالفيديو.. تعرف على أهم نقاط التميز في قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير
  • تعرف على نقاط التميز في قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير (فيديو)
  • مدير الترميم: قطع أثرية عمرها 700 ألف سنة تعرض بالمتحف المصري الكبير
  • حالة إبهار.. شاهد قاعات المتحف المصري الكبير بعد بدء التشغيل التجريبي (صور)
  • بعد بدء التشغيل التجريبي... من له الحق في دخول المتحف المصري الكبير مجانًا؟
  • بدء التشغيل التجريبي لـ 12 من قاعات المتحف الكبير .. التذاكر في متناول المصريين
  • لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يكشف عن 24 ألف قطعة أثرية قريبا (فيديو)
  • لأول مرة.. المتحف المصري الكبير يعرض 24 ألف قطعة أثرية قريبا