أكدت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، عمق العلاقات المصرية السعودية، مشيدة بزيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر.

نمو حجم الاستثمارات البينية والفرص الاستثمارية الجديدة

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية، أن مصر والسعودية تسعيان لنمو حجم الاستثمارات البينية والفرص الاستثمارية الجديدة، وهو ما يشهد طفرة كبيرة خلال المرحلة المقبلة خاصة بعد التوقيع على تشكيل مجلس تنسيقي أعلى للبلدين يبحث فرص الاستثمار الواعدة والتطرق لمجالات جديدة مثل الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر.

وشددت النائبة مايسة عطوة على أن العلاقات المصرية السعودية تشكل حجر الزاوية في العلاقات العربية، خاصة وأن المواقف السياسية والدبلوماسية للدولتين المصرية والسعودية أساس المواقف الثابتة والمبدئية للأمة العربية، كما أن موقف البلدين من القضية الفلسطينية واحد وينطلق من الإيمان التاريخي بحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشارت إلى أهمية التوافق المصري السعودي بشأن القضية الفلسطينية؛ لكون الدولتين مركز الثقل العربي وذواتي تأثير إقليمي ودولي وكلتاهما فاعل على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

دفع العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية

وقالت «عطوة» إن وجود مجلس تنسيقي أعلى بين البلدين مهم جدا لدفع العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية إلى الأمام، وتذليل أي صعاب أو عراقيل، وفي نفس الوقت يلعب دورا كبيرا في صياغة المواقف السياسية، خاصة أن المنطقة العربية معرضة لمخاطر جمة بسبب المخططات الإسرائيلية وحرب الإبادة الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة واحتمالات توسعها، قائلة إن تلك الزيارة تأتي في مرحلة سياسية حساسة وشائكة في المنطقة على وقع التصعيد الإسرائيلي الإيراني، فضلا عن الحرب المشتعلة منذ سنة في غزة ولبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب ولي العهد السعودي مصر والسعودية بین البلدین

إقرأ أيضاً:

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي- خلال لقائه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي- عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك، لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها منطقتنا وعالمنا الإسلامي.
وفي صحيفة (الأنباء) الكويتية، وتحت عنوان "الرئيس المصري وولي العهد السعودي يشددان على محورية علاقات البلدين".

 قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استقبل أمس بمطار القاهرة الدولي، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي خلال زيارته الرسمية لمصر، حيث اصطحب الرئيس السيسي ضيف مصر الكريم إلى قصر الاتحادية، وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية.
وأضافت الصحيفة، أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، قال إن الزعيمين أجريا لقاء ثنائيا، أعقبته جلسة مباحثات موسعة بحضور رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي ووفدي البلدين، حيث رحب الرئيس السيسي بالأمير محمد بن سلمان، معربا عن أطيب تحياته لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشددا في هذا السياق على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة.
وتحت عنوان "تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي".. ذكرت صحيفة (الراي) الكويتية، أنه أجريت مباحثات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث شهد الزعيمان في ختامها التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.
وفي صحيفة (الجريدة)، وتحت عنوان "قمة مصريةـ سعودية تدعو لوقف النار في غزة ولبنان". قالت الصحيفة إن وسط ظروف إقليمية بالغة التعقيد، استضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في قمة استثنائية ناقشت جملة من الملفات، أبرزها تعزيز الشراكة الاستراتيجية، خصوصًا الاستثمارية والاقتصادية، وتداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمراره بقطاع غزة، ومخاطر تصاعد الصراع بين إسرائيل وإيران، فضلا عن ملف تأمين البحر الأحمر، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 
وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير محمد بن سلمان نقل إلى الرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا الأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة البناء على الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، لتحقيق المصلحة المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.
 

مقالات مشابهة

  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • فهد المري: زيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • مصر والسعودية سنوات من العلاقات الوثيقة.. السيسي وبن سلمان يشهدان توقيع اتفاقية لتشجيع الاستثمارات وتشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين.. خبراء: القاهرة والرياض تملكان مفتاح حل القضايا الإقليمية
  • إشادة برلمانية بزيارة ولي العهد السعودي لمصر.. نواب: تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين
  • الشرقية: اهتمام القيادة السياسية بإنشاء المدارس الجديدة وتجهيزها بالقرى الأكثر إحتياجًا
  • ولي العهد والرئيس السيسي يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين .. صور
  • السيسي يشدد على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية
  • السوداني للسفير الاردني: أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية
  • "منتدى الأعمال العماني الباكستاني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك