المناطق_واس

أعلنت مجموعة “روشن”، المطور العقاري الوطني وأحد مشاريع صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات مع المنتدى الاقتصادي العالمي.

 

أخبار قد تهمك “روشن” تطرح أكثر من 1,200 وحدة سكنية جديدة للبيع في “سدرة” بالمرحلة الرابعة 5 أغسطس 2024 - 12:41 مساءً “روشن” تطلق مبادرة تجديد المنظر الجمالي لممشى “الواجهة البحرية” في جدة 30 مايو 2024 - 12:38 مساءً

 

وتنضم “روشن” إلى المنتدى الاقتصادي العالمي شريكًا مساعدًا؛ حيث تهدف للتعاون مع مراكز المنتدى مثل: “مركز التحول الحضري”، وذلك في المجالات التي تهم الطرفين من أجل إيجاد أثر إيجابي مستدام وتسريع وتيرة التقدم في المنطقة.

 

 

ويهدف هذا التعاون الإستراتيجي مع المنتدى الاقتصادي العالمي إلى تمكين قيادات “روشن” من التواصل مع 870 من شركاء المنتدى من القطاع الخاص، والمشاركة في لجان الخبراء التابعة له، مثل: لجنة المدن المستدامة بيئيًا، ومجلس العالم المتصل، والمجلس العالمي لمستقبل المدن؛ للإسهام في تطوير سياسات وأدوات نموذجية لتحقيق أثر عالمي وريادة مبادرات جديدة, حيث تُشارك روشن خبراتها ورؤيتها في تطوير أنماط الحياة والعمل في المملكة، من خلال مشاريعها ومجتمعاتها.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل في مجموعة روشن، غادة الرميان: “نتطلع، عبر شراكتنا مع المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى إحداث نقلة نوعية في بناء وتطوير المشاريع والمجتمعات، وإعادة تصور مستقبل الحياة الحضرية في المملكة، والإسهام في الارتقاء بجودة الحياة لسكانها، وذلك بمشاركة خبراتنا مع الجهات والمؤسسات ذات التوجه المماثل في الرؤى والأهداف”.

 

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي تأسس عام 1971 بهدف تحسين أوضاع العالم، حيث يعد منظمة دولية؛ تهدف لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص, ويجمع المنتدى أبرز القادة السياسيين ورجال الأعمال وغيرهم من قادة المجتمع تحت سقف واحد لوضع أجندات عالمية وإقليمية تختص بمختلف المجالات، كما تجمع مراكزه العشرة العديد من الأطراف المعنية بإيجاد حلول مشتركة واتخاذ قرارات فعَّالة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنتدى الاقتصادي العالمي روشن مع المنتدى الاقتصادی العالمی

إقرأ أيضاً:

اختتام أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بـ65 اتفاقية تخطت قيمتها 16 مليار ريال

بتوقيع أكثر من 65 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة إجمالية تجاوزت 16 مليار ريال، اختُتمت أمس أعمال النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024، الذي نظمته وزارة النقل والخدمات اللوجستية في الرياض خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر.
كما شهد المنتدى، الذي افتتحه وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مشاركة أكثر من 130 من خبراء وقادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية العالمية، وحضور 13 ألف زائر. وضم الحضور أكثر من 15 وزيرًا و77 من قادة قطاع النقل والخدمات اللوجستية من أكثر من 30 دولة.
وقد شهد المنتدى الإعلان عن مبادرات منح دراسية وتدريبية جديدة؛ إذ أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن اتفاقيات ضمن مسار “واعد” أحد مسارات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في قطاع الطيران والخدمات اللوجستية.
وقد شكل المنتدى منصة عالمية لمناقشة الفرص المتاحة والتحديات لخلق قطاع مستدام، من خلال توحيد شركاء منظومة القطاع اللوجستي لتعزيز كفاءته ومرونته واستدامته.
وأوصى المشاركون في ختام فعاليات المنتدى بضرورة تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات والأزمات التي تواجه سلاسل الإمداد؛ لضمان حرية الملاحة البحرية وسلامتها، وتدفق الشحن البحري والجوي والسككي والبري دون انقطاع، كما دعوا إلى تشجيع الحكومات والقطاع الخاص على زيادة الاستثمار في تطوير البنية التحتية اللوجستية، بما تشمله من السكك الحديدية والموانئ المتقدمة والمطارات والطرق، مع التركيز على المشاريع التي تربط بين جنوب آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مجالس “نحن الإمارات 2031 للذكاء الإستراتيجي” بالشراكة بين حكومة الإمارات والمنتدى الاقتصادي العالمي
  • اختتام أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024 بـ65 اتفاقية تخطت قيمتها 16 مليار ريال
  • “هيئة الطيران المدني” تختتم مشاركتها في المنتدى اللوجستي العالمي 2024
  • “دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة” توقع اتفاقية شراكة مع “بيلدر دوت أيه آي”
  • “سار” توقّع عقدين وعدة مذكرات تفاهم في المنتدى اللوجستي العالمي
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • بحثا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.. وزير الخارجية يستقبل مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي
  • وزير الخارجية يستقبل مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي
  • “ندلب” وشركة نيولاب يطلقان إستوديو الابتكار اللوجستي على هامش المنتدى اللوجستي العالمي