في ظل التوتر في منطقة الشرق الأوسط، ومع استمرار مخاوف اضطراب الإمداد، ارتفعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 0.37%، بعد انخفاض حادّ سجّله أمس.

وبحسب بيانات “بلومبرغ”، “صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.37% إلى 70.84 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 0.

31% إلى 74.48 دولار للبرميل”.

ويأتي الصعود بعد انخفاض حاد بنسبة 4% سجلته أسعار النفط في تعاملات أمس الثلاثاء، حيث أغلقت عقود “برنت” عند 74.25 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ مطلع أكتوبر الجاري.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار النفط أسعار النفط العالم الدولار الأمريكي

إقرأ أيضاً:

أسواق الأسهم الأمريكية تعاني من تراجع ملحوظ مع هبوط أسعار النفط

تراجعت أسواق الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء بعد انخفاض أسعار النفط، حيث شهد مؤشر S&P 500 انخفاضًا بنسبة 0.2% بعد تسجيله أرقامًا قياسية. وتسببت المخاوف من ضعف الطلب بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني، بالإضافة إلى خسائر في شركات التأمين والطاقة، وسط تقلب الأسواق.

اعلان

سجلت أسهم شركة يونايتد هيلث غروب (UnitedHealth Group) انخفاضًا بنسبة 7.9% على الرغم من تحقيقها نتائج أفضل من المتوقع، مما أدى إلى تقليص توقعاتها للأرباح. هذا التراجع أثر بشكل كبير على معنويات المستثمرين في قطاع الرعاية الصحية، الذي شهد تقلبات ملحوظة في الآونة الأخيرة.

استمرار التفاؤل مع بعض الشركات

على الرغم من هذه التراجعات، كانت هناك بعض الإشارات الإيجابية من القطاع المالي. وأسهمت نتائج بعض الشركات في إبقاء مؤشر S&P 500 وداو قريبين من الأرقام القياسية. وسجل بنك أوف أمريكا ارتفاعًا بنسبة 1.5% بعد أن أفاد رئيسه بأن البنك استفاد من ارتفاع القروض والرسوم المصرفية. كما شهدت أسهم شركة تشارلز شاب ارتفاعًا بنسبة 5.9% بعد تحقيقها نتائج مالية قوية.

Relatedالأسهم الأوروبية تخفض خسائرها بعد جلسة هيمن عليها انهيار سوق الأسهم الآسيوية وانخفاض أسعار النفطوفاة "وارن بافيت الهندي" ملك سوق الأسهم الملياردير راكيش جونجونوالاسوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل

تطورات في سوق السندات

وفي سوق السندات، استأنفت تداولات السندات الحكومية بعد عطلة يوم الاثنين، حيث تراجعت العوائد عقب تقرير أقل من المتوقع عن التصنيع في ولاية نيويورك. وقد انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 4.04%، مما يعكس المخاوف المتزايدة بشأن تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على الاقتصاد.

الأسواق المالية تؤثر باستمرار على أسعار النفط.David Zalubowski/ AP

تحدياتالأسواق العالمية

على الصعيد العالمي، شهدت الأسهم الصينية انخفاضًا ملحوظًا، حيث أثارت الشكوك حول قدرة الحكومة على تقديم تحفيز مالي كافٍ لدعم الاقتصاد الثاني في العالم قلق المستثمرين. وتراجع مؤشر شنغهاي بنسبة 2.5%، بينما شهد مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ انخفاضًا بنسبة 3.7%.

بينما تستمر المؤشرات في أماكن أخرى من آسيا وأوروبا في التقلبات، يبقى المستثمرون في حالة ترقب للمتغيرات الاقتصادية القادمة، مما يعكس حالة عدم اليقين السائدة في الأسواق العالمية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ارتفاع الأسهم الأمريكية مع تحقيق داو جونز رقماً قياسياً جديداً بعد تقرير إيجابي عن سوق العمل بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين انخفاض حاد لثروة ترامب مع تراجع أسهم شركته "تروث سوشيال" البورصة - سوق التعاملات سوق الأسهم- ارتفاع مؤشرات أسواق المال الولايات المتحدة الأمريكية أسعار النفط اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة: قصف عنيف على القطاع وغارات على بعلبك في لبنان ونتنياهو يسمع لبايدن ويفعل ما يريد يعرض الآن Next مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي يعرض الآن Next شاحنة تسلا الكهربائية "سايبر تراك" تلفت الأنظار بمعرض باريس للسيارات.. والشركة تستهدف سوقا جديدة يعرض الآن Next إيران للطيران تلغي رحلاتها إلى أوروبا بعد ساعات من فرض الاتحاد الأوروبي مجموعة جديدة من العقوبات يعرض الآن Next مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةإسرائيللبنانالاتحاد الأوروبيفرنساإيراندونالد ترامبانفجارتزلجروسياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024كامالا هاريس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مع استمرار التوتر في الشرق الأوسط
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • انخفاض أسعار خامي البصرة لأكثر من 3 دولارات للبرميل رغم ارتفاع النفط
  • أسواق الأسهم الأمريكية تعاني من تراجع ملحوظ مع هبوط أسعار النفط
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 75.19 دولار للبرميل
  • البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 77.46 دولارا للبرميل
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.78 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط العراقي فوق 75 دولارا للبرميل