تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن النقاش مع نظيري الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، شهد الحديث عن الأوضاع في القارة الإفريقية والحديث عن قضية المياه وأهمية هذه القضية لمصر باعتبارها قضية وجودية.

وأوضح "عبدالعاطي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني  خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أن مصر لن تقبل تحت أي ظرف أي مساس بالأمن المائي المصري، موضحًا: "مصر لن تسمح تحت أي ظرف أي مساس بحصتها المائية أو إحداث أي ضرر".

وتابع: "ذكرنا مرارًا وتكرارًا أن مصر تتخذ كافة الإجراءات الكفيلة التي يكفلها القانون الدولي للدفاع عن مصالحها المائية، خاصة إذا حدث أي ضرر".

وأردف، أنه تم الحديث عن الأزمة في الصومال وأهمية الحفاظ على الوحدة الإقليمية للصومال وعلى سيادته والرفض الكامل لأي سياسات أحادية بما في ذلك مذكرة التفاهم المزعومة التي تم الإعلان عنها والتي قد تؤدي للمساس بسيادة دولة عضو في الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية خوسيه مانويل الباريس قضية المياه القارة الأفريقية بدر عبدالعاطي الأمن المائي مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسباني: تجمعنا مع مصر علاقات طيبة متميزة وقوية

وجه خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية الإسباني الشكر والتقدير لوزير الخارجية المصري على حسن الاستضافة، مضيفًا: «هناك علاقات طيبة متميزة وقوية تجمع بين مصر وإسبانيا، نعترف بالدور المهم الذي تفعله مصر في الشرق الأوسط وإفريقيا، ونشكر الفرص التي تسمح لنا بالتعاون مع مصر، وقد تحدثت مع  وزير الخارجية المصري عن الوضع الحالي، وسنلتقي في اجتماع قريب في برشلونة وستكون فرصة جديدة للحوار».

وأضاف «ألباريس» خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية المصري نقلته قناة «اكسترا نيوز»: «التفاوض المصري الإسباني يأتي ضمن إعادة التفكير في السلام والأوضاع في الشرق الأوسط، إذ إنّ هناك من يفضلون الحرب ولا يرغبون في الجلوس معنا على مائدة المفاوضات».

وواصل: «على المستوى السياسي مصر وإسبانيا لديهما رؤية مشتركة للعمل معا من أجل السلام، من خلال العمل في نقاط محددة منذ الآن، ومنذ 7 أكتوبر 2023 عملت مصر وإسبانيا معًا من أجل وقف التصعيد والعنف، والوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني: لن نتنازل عن «حل الدولتين» ووقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الإسباني: تجمعنا مع مصر علاقات طيبة متميزة وقوية
  • وزير الخارجية: الأمن المائي المصري قضية وجودية ولن نسمح بالمساس بها
  • وزير الخارجية: مصر على رأس أولويات التعاون الإنمائي الإسباني
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف أي هجوم إسرائيلي يستهدف المدنيين في لبنان
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • وزير الخارجية يكشف تفاصيل مباحثاته مع نظيره الإسباني
  • الخارجية: لن نسمح بالمساس بالأمن المائي المصري ونعتبره قضية وجودية
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات