تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إن النقاش مع وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، شهد الحديث عن الأوضاع في المنطقة، وأن الحديث تطرق للأوضاع في السودان وليبيا وأهمية وحدة ليبيا وسيادتها على أراضيها وأن تكون هناك انتخابات برلمانية ورئاسية في أسرع وقت ممكن.

وأوضح عبد العاطي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أن الحديث تطرق للأوضاع في فلسطين وأنه لا أمن ولا استقرار بالمنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة، موضحًا أن هناك جهودا مصرية متواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

وتابع، أن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية لخفض التصعيد بالمنطقة وتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار، مؤكدًا أنه لا بد أن يكون هناك إرادة سياسية لدى إسرائيل لنشر الجيش الوطني اللبناني في الجنوب ونطالب بوقف إطلاق النار لضمان تحقيق ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بدر عبدالعاطي وزير الخارجية السودان ليبيا انتخابات برلمانية فلسطين وقف اطلاق النار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: ناقشت مع نظيري الإسباني عددا من القضايا أبرزها الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إن النقاش مع نظيره الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس شهد النقاش حول العديد من القضايا المشتركة بينها ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب من جذوره، خاصة أن مصر لديها تجربة رائدة وناجحة في ملف مكافحة الإرهاب.

وأضاف "عبدالعاطي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني  خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء: "تحدثنا عن ملف الهجرة غير الشرعية وكان هناك تقدير من الجانب الإسباني للأعباء الجسيمة والهائلة التي تتحملها مصر جراء استضافة حوالي 10 ملايين ضيف أجنبي يقيمون على الأراضي المصرية.

وتابع، أنه تم الحديث عن أهمية مزيد من الدعم من الأصدقاء في القارة الأوروبية في الاتحاد الأوروبي لكي تستطيع التعامل مع الأعباء الهائلة الخاصة باستضافة هذا العدد الكبير من الضيوف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني: لن نتنازل عن «حل الدولتين» ووقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الإسباني: تجمعنا مع مصر علاقات طيبة متميزة وقوية
  • وزير الخارجية: مصر على رأس أولويات التعاون الإنمائي الإسباني
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف أي هجوم إسرائيلي يستهدف المدنيين في لبنان
  • وزير الخارجية: غطرسة القوة لن تحقق الأمن والسلام بالمنطقة
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • وزير الخارجية يكشف تفاصيل مباحثاته مع نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية الإسباني يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات
  • وزير الخارجية: ناقشت مع نظيري الإسباني عددا من القضايا أبرزها الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب