مهرجان "ليوا للرطب" يعد ملتقى سنوياً مهماً يحتفي بموسم الرطب، وما يمثله من قيم الهوية الوطنية، وترسيخ مكانة النخلة التاريخية، وصون الموروث الثقافي العريق لدولة الإمارات والمحافظة عليه.

نجاحات متتالية يحققها "مهرجان ومزاد ليوا للتمور".. وإقبال متزايد من الجمهور والزوار والمهتمين بزراعة النخيل من مختلف دول العالم، للاستمتاع بما يقدمه المهرجان من فعاليات متنوعة وأنشطة مختلفة في دورته الثالثة.


وما بين أجنحة الجهات الحكومية وغير الحكومية المشاركة في المهرجان، وبين الشركات الزراعية وما تقدمه من ابتكارات زراعية ومنتجات ذات الصلة بزراعة وصناعة التمور، وما بين منتجات غذائية متنوعة تم استخلاصها من النخيل والتمور وبين أنواع مختلفة ومبتكرة من التمور يتم عرضها يوميا، وبين منصات تسويقية مختلفة لبيع التمور ومزادات كبيرة لعرض أجود أنواع التمور بأسعار تنافسية، وأجنحة السوق الشعبي وقرية العسل ومسابقات الطبخ.. يستمتع الحضور بجولة متميزة داخل موقع المهرجان في مدينة زايد بمنطقة الظفرة.


ويتضمن المهرجان الذي يحتفي بموسم جني التمور في الدولة عشرين 20 مسابقة خصص لها مئة وسبعا وستين 167 جائزة، منها تسع 9 مسابقات للتمور بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى تغليف التمور، ومسابقتين للطبخ، وخمس مسابقات للعسل، ومسابقتين للتصوير، ومثلهما للرسم.

أخبار ذات صلة جامعة خليفة تستضيف مؤتمر "آيروس 2024" الإمارات: دعم كافة الجهود لإيجاد حل سياسي في اليمن


ليوا للتمور لم يكن مجرد مهرجان، ولكنه يمثل قيم الهوية الوطنية، ويعزز نقل المعرفة الزراعية ويهدف إلى ترسيخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل والمحافظة عليها وصون الموروث الثقافي العريق لأبناء الإمارات ونقله للأجيال المتعاقبة ودعم أصحاب المزارع لتحقيق التنمية الزراعية، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، وتفعيل وتنشيط الحركة الاقتصادية في منطقة الظفرة، بالإضافة إلى نشر ثقافة الاهتمام بجودة الإنتاج بين المزارعين والمنتجين.

 

"ليوا للتمور" يرسخ المكانة التاريخية لشجرة النخيل

تقرير: إيهاب الرفاعي
قراءة: ندى الرئيسي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/q9IQigwMOs

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 15, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليوا للتمور النخيل الإمارات لیوا للتمور

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق الدورة الـ 12 لمهرجان وسط البلد «دي كاف» للفنون المعاصرة|فيديو

كشف المخرج أحمد العطار، مدير مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، تفاصيل انطلاق الدورة الـ12 من المهرجان.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدورة الـ12 من المهرجان تتضمن 26 عرضًا متنوعًا، يتنوع بين الفنون الأدائية وفنون الميديا الحديثة والموسيقى والفعاليات الخاصة، موضحا أن انعقاد هذه الدورة يأتي في ظل ظروف استثنائية نظرًا للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تشهدها المنطقة، والتي تؤثر بشكل مباشر على مجتمعاتنا العربية.

وتابع أن عروض مهرجان وسط البلد «دي كاف» للفنون المعاصرة، تشمل عروض فنية معاصرة ولقاءات ومعارض فنون بصرية تتميز بأفكارها الإبداعية ومواكبتها التكنولوجية وقدرتها على التفاعل مع الجمهور، يقدمها 124 فنانًا من 21 دولة، بالإضافة إلى 9 ورش عمل في مجالات مختلفة.

وأشار إلى أن فعاليات المهرجان تتضمن برنامج "القاهرة تنادي" والذي يتضمن استضافة 13 مخرج ومصمم رقص من المنطقة العربية والعرب المقيمين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. افتتاح فعاليات "المعرض الدولي للتمور والعسل" بمسقط
  • تواصل فعاليات مهرجان ومزاد ليوا للتمور
  • «ليوا للتمور» يعلن نتائج مسابقتي الزاملي وعسل السدر
  • «بنت القمر» على مسرح النهار ضمن مهرجان نقابة المهن التمثيلية
  • مسابقات ومزاينات متنوعة في الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور
  • «ليوا للتمور» يخصص يوماً للنساء والأطفال
  • “المختبر المركزي” يسهم في فحص أصناف العسل في “ليوا للتمور”
  • تفاصيل انطلاق الدورة الـ 12 لمهرجان وسط البلد «دي كاف» للفنون المعاصرة|فيديو
  • 360 ألف درهم مبيعات «ليوا للتمور» في يومين