كلفت النيابة العامة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بإيقاف خطوط الهاتف المحمول المضبوطة والمحافظ الإلكترونية المستخدمة، في أنشطة المراهنات التي تتم عبر التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وبالمخالفة لأحكام القانون، ومن بينها التطبيق المُسمى 1xbet،  وكذلك فحص المضبوطات والمواقع والتطبيقات محل الواقعة.

سبق، وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، باتخاذ إجراءات التحقيق بشأن ما أسفرت عنه تحريات جهات البحث من اضطلاع عددٍ من المتهمين بأعمال الوساطة في أنشطة المراهنات التي تتم عبر التطبيقات الإلكترونية، دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة وبالمخالفة لأحكام القانون، ومن بينها التطبيق المُسمى 1xbet، إذ أنشأوا وأداروا حسابات على عددٍ من المواقع -كوكلاء لها- وروجوا لها عبر شبكة الإنترنت بهدف ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي، واستخدموا عددًا من شرائح الاتصالات مُزودة بمحافظ إلكترونية لتلقي وتحويل أموال تلك المراهنات من خلالها، وأخفوا طبيعة تلك الأموال من خلال شرائهم عملات افتراضية مشفرة.

وقررت النيابة العامة، اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهمين المضبوطين على ذمة التحقيقات في القضية، وجارٍ استكمال التحقيقات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: النيابة العامة النصب النصب الإلكتروني تطبيق 1xbet

إقرأ أيضاً:

بعد القبض على أكبر تشكيل عصابي .. الحبس سنتين عقوبة المراهنات الإلكترونية

يلجأ العديد من  منعدمي الضمير، لاستخدام الحيل للنصب على مواطنين آخرين عن طريق المراهنات الإلكترونية .

وتمكنت وزارة الداخلية من ضبط أكبر تشكيل عصابى تخصص فى الإستيلاء على أموال المواطنين تحت مظلة إدارة وترويج المراهنات الإلكترونية.

 

وفي سياق التقرير الآتي نرصد عقوبة المراهنات الإلكترونية طبقا للقانون.


تنص المادة 336 من قانون العقوبات، على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.
ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر".

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس المتهمين بأنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • النيابة العامة تأمر بحبس المتهمين المسئولين عن المراهنات الإلكترونية
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • من بينها 1xbet.. النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المواطنين بـ«المراهنات الإلكترونية»
  • الداخلية المصرية: سقوط أخطر عصابات المراهنات الإلكترونية .. صور
  • بعد القبض على أكبر تشكيل عصابي .. الحبس سنتين عقوبة المراهنات الإلكترونية
  • قرار قضائي ضد عصابات المراهنات الإلكترونية
  • القبض على 25 من عصابات المراهنات الإلكترونية للاستيلاء على أموال المواطنين