الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في محافظة ديالى، مشيداً بجهود المحافظة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" إن "السوداني، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في محافظة ديالى، بحضور السادة وزيري الصحة والاعمار والإسكان، ومحافظ ديالى ورئيس مجلسها، والمنسق العام لشؤون المحافظات وعدد من السادة المستشارين والمسؤولين الحكوميين".

وبحسب البيان، فإن "رئيس مجلس الوزراء استمع لإيجاز من جميع السادة المدراء، بشأن الواقع الخدمي في المحافظة، في مختلف القطاعات، وكذلك الاطلاع على واقع الاستثمار والمباني المدرسية والبنى التحتية فيها، والمشاريع التي يجري تنفيذها حاليا، والمشاريع المستقبلية".

وأكد السوداني أن "متابعة المشاريع المهمة عبر الزيارات الميدانية للمحافظات هي نهج متبع للوقوف على نسب التنفيذ وأهم المشاكل والمعوقات، مشدداً على الالتزام بمبدأ العمل بروح الفريق الواحد بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية التي تعد الذراع التنفيذي الثاني للحكومة بعد الوزارات".

وبين أن "الحكومة وفرت التخصيصات المالية والدعم، ووضعت أولوية للمشاريع المتلكئة منذ عدة سنوات، و أن الموقف من مشاريع البنى التحتية في محافظة ديالى يبشر بخير وهي ماضية وفق ما خطط له، مؤكداً أن البنى التحتية تعد اللبنة الاولى لانطلاق المشاريع، فضلا عن كونها اهم مقومات الاستقرار، وهذا ما يتم التركيز عليه في جميع المحافظات".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عن إدراج مجموعة مشاريع جديدة في عدد من اقضية ونواحي ديالى، ضمن تخصيصات المحافظة او الوزارات، إضافة الى مشاريع البنى التحتية التي تبنتها الحكومة، وذلك نتيجة لما وصفه "تثمينا لهذه المحافظة التي تشكل عراقاً مصغراً بأطيافها المتنوعة، بجانب حجم التضحيات التي قدمتها في مقارعة الدكتاتورية والارهاب".

وتضمنت المشاريع المحالة بحسب البيان الحكومي ما يلي :

 إدراج تنفيذ (99) مدرسة في عموم ديالى، بتمويل من صندوق العراق للتنمية.

 مشروع مجاري قضاء المقدادية بكلفة 56.6 مليار دينار. 

 مشروع مجاري مركز قضاء بلدروز بكلفة 45.4 مليار دينار.

 مشروع مجاري جلولاء بكلفة 44.1 مليار دينار.

 مشروع مجاري قضاء خانقين بكلفة 40 مليار دينار.

 مشروع مجاري بهرز بكلفة 28.5 مليار دينار.

 مشروع مجاري بني سعد بكلفة 21.25 مليار دينار.

 مشروع مجاري كنعان بكلفة 17.5 مليار دينار.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وصل صباح اليوم الأربعاء، إلى محافظة ديالى لمتابعة سير العمل في عدد من مشاريع البنى التحتية بالمحافظة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مشاریع البنى التحتیة رئیس مجلس الوزراء محافظة دیالى مشروع مجاری ملیار دینار

إقرأ أيضاً:

السوداني يزور ديالى

السوداني يزور ديالى

مقالات مشابهة

  • بينها إعادة تنظيم هيئة الطرق.. 6 قرارات حكومية جديدة في الاجتماع الأسبوعي
  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في محافظة ديالى
  • السوداني يدرج تنفيذ 99 مدرسة في ديالى بتمويل من هذه الجهة
  • نائب:السوداني ممتعظ من الفشل الإداري ومستوى الخدمات في محافظة ديالى
  • السوداني ممتعض من التلكؤ ويهدد بسحب مشروع المستشفى الأسترالي في ديالى
  • السوداني يزور ديالى
  • السوداني في ديالى غداً لبحث 6 ملفات هامة
  • السوداني في ديالى لبحث 6 ملفات هامة غداً
  • الجهد الخدمي : إدراج 500 مشروع ضمن خطة 2025