قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير" الاربعاء 16 أكتوبر 2024 ، إن إسرائيل أبادت عائلة مواطن أمريكي فلسطيني بقصف منزله 3 مرات متتالية، داعيا واشنطن إلى الضغط على تل أبيب لوقف هجماتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزة .

وذكر المجلس في بيان أصدره أن إسرائيل شنت غارات جوية بمخيم جباليا على منزل لأسرة مواطن أمريكي فلسطيني من ولاية فرجينيا فضلت عدم الكشف عن اسمه.

ولفت إلى وجود 15 شخصا في المنزل بينهم 7 أطفال، وأن قوات الاحتلال نفذت 3 غارات على المنطقة التي يقع فيها المنزل ما تسبب بإصابته.

وأوضح أنه بعد الغارة الأولى أصيب بعض أفراد الأسرة المذكورة، ومن بينهم والدة الأمريكي، وظلوا تحت الأنقاض.

وأفاد بأن الأسرة أرسلت موقع المنزل للسلطات الإسرائيلية لتسهيل مرور سيارة إسعاف بشكل آمن، لكن الجيش الإسرائيلي استخدم هذه المعلومات لقصف المنزل مرة ثانية.

وأردف بأن الجيش الإسرائيلي استهدف في المرة الثالثة سيارة إسعاف جاءت لمساعدة الأسرة ما أسفر عن مقتل طبيب، ولم ينج من الهجمات سوى طفل يبلغ من العمر 7 سنوات.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية لمشاركة تفاصيل الهجمات الإسرائيلية على المنزل، لكنه لم يتلق ردا.

ودعا المجلس واشنطن للضغط على إسرائيل لوقف هجماتها على اللاجئين الفلسطينيين بمخيم جباليا الذي يتعرض لإبادة جماعية منذ 12 يوما.

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قلق أمريكي من العدوان الإسرائيلي على شمال غزة

دق مسؤولون أمريكيون، ناقوس الخطر، بشأن الأزمة الإنسانية المتنامية في شمال غزة، وسط تقارير من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، تفيد بعدم دخول أي مساعدات إلى ذلك الجزء من القطاع منذ ما يقرب من أسبوعين.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، دعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والمرشحة الديمقراطية للرئاسة، إسرائيل، إلى بذل المزيد من الجهود لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.

وغردت “هاريس” عبر حسابها على منصة “إكس”: "يجب حماية المدنيين، ويجب أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى الغذاء والماء والأدوية، ويجب احترام القانون الإنساني الدولي".

وجاءت تعليقات هاريس في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية هجومًا بريًا جديدًا لمنع حركة حماس من إعادة تأسيس نفسها في شمال غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيش الاحتلال يزيد من عملياته في جباليا شمال غزة.

وكانت جباليا محور هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدة 10 أيام وأكمل الجيش تطويق مخيم اللاجئين وأرسل دبابات إلى بيت لاهيا وبيت حانون القريبتين، بهدف معلن هو القضاء على مقاتلي حماس الذين يحاولون إعادة تجميع صفوفهم هناك.

ومع دعوة الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين إلى الإخلاء جنوباً في إطار تكثيف الضغوط على حماس يقول سكان غزة إن الأيام القليلة الماضية تشبه المراحل السابقة من الحرب.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة في جباليا شمال قطاع غزة، وصول 13 إصابة جديدة إلى المستشفى نتيجة استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المواطنين في مركز إيواء اليمن السعيد في مخيم جباليا.

مقالات مشابهة

  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إسرائيل تواجه نقصا في صواريخ الاعتراض
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله يطلق وابلا من الصواريخ على وسط إسرائيل
  • قلق أمريكي من العدوان الإسرائيلي على شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل حصار جباليا لليوم العاشر
  • مسؤول أمريكي: نراقب عن كثب مناورات الجيش الصيني
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي عنيف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • تحرك عسكري ”يمني أمريكي” رفيع ضد الحوثيين وإعلان للخارجية الأمريكية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: عبور 115 قذيفة أطلقها حزب الله من لبنان إلى إسرائيل اليوم